كتب- حسن مرسي :

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الأول لرئيس الوزراء مع المحافظين بعد حركة المحافظين الأخيرة وما نتج عنه من توصيات.

أكد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة السادسة" على قناة "الحياة"، أن الاجتماع شهد مناقشة العديد من القضايا الحيوية التي تهم المواطن بشكل مباشر، ومنها أهمية التواصل والتفاعل مع المواطنين ونواب البرلمان والشيوخ، وضرورة الاهتمام بالخدمات الأساسية مثل النظافة وتحسين المظهر العام للمدن والقرى.

كما أشار متحدث الوزراء إلى توجيهات رئيس الوزراء فيما يتعلق بمتابعة إجراءات قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث تم تدريب أكثر من 400 موظف في مختلف أنحاء البلاد لتسهيل التعامل مع طلبات التصالح، وتم تحديد مسؤول في كل محافظة للمتابعة الدقيقة لهذه الطلبات والتصدى لأي محاولات للتلاعب أو التحايل على القانون، مؤكدًا أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لهذا الملف وستعمل على متابعته بكل دقة.

كما شدد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على أهمية تقييم أداء قيادات المحافظات وضمان تنفيذ الخطط والمشاريع بكفاءة وفي وقتها المناسب.

واختتم المستشار محمد الحمصاني حديثه بأن رئيس الوزراء وجه أيضا بضرورة المتابعة المستمرة لجميع المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظات المختلفة للتأكد من الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لإنجازها وبالجودة المطلوبة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان تدريب الموظفين طلبات التصالح مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

بعد مرسوم العاهل السعودي.. محمد بن سلمان يترأس جلسة الحكومة

قالت وكالة الأنباء السعودية، الثلاثاء، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ترأس اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم، وذلك بعد أيام من أمر ملكي أصدره الملك سلمان، سمح بموجبه لمجلس الوزراء بالاجتماع، حتى في غيابه هو، أو ولي العهد، أو كليهما.

وجاء في أمر ملكي نشرته وكالة الأنباء السعودية في الثامن من أغسطس أن انعقاد الاجتماع المُقرّر لمجلس الوزراء يكون "إذا لم نحضره (الملك) ولم يحضره رئيس المجلس (ولي العهد) أو أي من نوابه – برئاسة الأكبر سناً من أعضاء المجلس الحاضرين من أبناء أبناء الملك المؤسس."

ويعد الأمر الملكي السعودي بانعقاد مجلس الوزراء من دون الملك أو ولي عهده أو نوابه استثناء لحكم المادة (7) من نظام مجلس الوزراء السعودي بشأن رئاسة اجتماعاته.

وفي جلسة اليوم استعرض مجلس الوزراء، بحسب واس، قضايا عدة بينها مجمل الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، لا سيما مستجدات الأحداث في المنطقة، مع التأكيد على دعم المملكة للجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

وترأس الملك سلمان جلسة مجلس الوزراء، في 23 يوليو الماضي، ونشرت وسائل إعلام سعودية صورا له أثناء الجلسة التي جاءت بعد غيابه عن جلسات سابقة، وعقب تداول تقارير عن وضعه الصحي.

وقالت "واس" وقتها إن الملك اطلع على مضامين الاتصالات الهاتفية التي أجراها نجله، ولي العهد، محمد بن سلمان، مع  رؤساء فرنسا وروسيا والعراق.

وفي مايو الماضي، كشفت السلطات السعودية، أن الملك يعاني من التهاب في الرئة، يتطلب خضوعه لبرنامج علاجي.

ويتولى العاهل السعودي عادة رئاسة جلسات الحكومة، حتى بعد تعيين الأمير محمد رئيسا لمجلس الوزراء عام 2022، بجانب منصبه وليا للعهد.

وسلمان، سابع ملوك المملكة الخليجية، تولى العرش في يناير عام 2015 خلفا للراحل، عبدالله بن عبدالعزيز، وهو أخاه غير الشقيق.

وينظر إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على أنه القائد الفعلي للمملكة،  وهو يقود المشهد السياسي، حيث يستقبل الضيوف الأجانب ويترأس قمما إقليمية تستضيفها بلاده.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض لـ"سي.إن.إن": المعلومات لدينا تفيد بأن إيران لم تتخل عن تهديدها بمهاجمة إسرائيل ونأمل ألا يصل الأمر لهذا الحد
  • «مستقبل وطن»: قرارات مدبولي الأخيرة تؤكد جدية الحكومة في التعامل مع ملف الصناعة
  • "الصحة" تكشف حقيقة تأجير 50 مستشفى حكومي لقطر (فيديو)
  • تصريح جديد من متحدث الحكومة بشأن تخفيض كثافة الفصول المدرسية
  • مسؤول فلسطيني: مصر والأردن تدعمان الفلسطينيين في تقرير مصيرهم
  • الأولى بعد "مرسوم الملك".. محمد بن سلمان يترأس جلسة الحكومة
  • الأولى بعد مرسوم الملك.. محمد بن سلمان يترأس جلسة الحكومة
  • رغم مرسوم الملك.. محمد بن سلمان يترأس جلسة الحكومة
  • بعد مرسوم العاهل السعودي.. محمد بن سلمان يترأس جلسة الحكومة
  • الحكومة تطالب الجهات الدولية بتحمل مسؤولياتها لوقف جرائم الاحتلال