بوابة الوفد:
2024-08-16@02:43:47 GMT

الطفلتان الصغيرتان .. وقسوة الأيام

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

«شيماء محمد نجيب» مطلقة منذ عامين والنصف، رحل الزوج وترك لها طفلتين فى مواجهة ظروف الحياة الصعبة، والتى تحتاج إلى نفقات كبيرة للطعام والعلاج وتعليم الطفلتين للعبور بهما إلى بر الأمان، والطفلتان هما «وعد» طالبة فى الصف الأول الابتدائى، و«سيلا» فى مرحلة رياض الأطفال، ومهددتان بترك المدرسة بسبب ظروف الأسرة الصعبة.


الأم تعانى من غلاء المعيشة ولا تعمل، وطفلتاها الصغيرتان فى حاجة إلى مساعدة مالية عاجلة، لمواجهة مصاعب الحياة ونفقات الطعام والعلاج والتعليم، وسداد إيجار السكن الشهرى، ومصاريف الدواء، وكثرة أعباء الحياة وغلاء المعيشة.
ولا يوجد للأسرة أى مصدر مالى ثابت يساعد فى نفقات الحياة، وتناشد «الأم» وزارة التضامن الاجتماعى الموافقة على صرف معاش استثنائى لها، يعينها على مصروفات الأبناء، وسبق وقدمت للحصول على معاش تكافل وكرامة، لكن تعقيد الإجراءات منعها من الحصول على معاش، والأم ربة منزل لا تمتلك نفقات المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية من مأكل وملبس.
وتناشد الأسرة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة إنقاذ طفلتيها من الضياع وسط دوامة الحياة بعد رحيل العائل الوحيد لهن، وتطلب تقديم مساعدة مالية عاجلة تعينهن على نفقات الحياة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غلاء المعيشة

إقرأ أيضاً:

الحكم 12 عاما على روسية بتهمة مساعدة أوكرانيا بـ50 دولارا

حكمت محكمة روسية على الأمريكية الروسية كسينيا كاريلينا، بالسجن 12 عامًا، بتهمة أطلقت عليها موسكو «الخيانة»، بعد اتهامها بإرسال مساعدات لمساعدة الجيش الأوكراني، وفقًا لما نشرته «واشنطن بوست» الأمريكية، ووسائل إعلام روسية.

وجرى اتهام «كاريلينا» بالخيانة، بعد أن فحص المحققون هاتفها، ووجدوا أدلة على التبرع بما يزيد عن 50 دولارًا لوكالة إنسانية أوكرانية.

وجاء بيان جهاز الأمن الفيدرالي: «قدمت مساعدة مالية لدولة أجنبية، في أنشطة موجهة ضد أمن البلاد، وتم استخدام الأموال لاستخدامها في شراء الأدوية التكتيكية والمعدات والأسلحة والذخيرة، من القوات المسلحة الأوكرانية».

ويأتي الحكم على الروسية كسينيا كاريلينا، بعد أسابيع من أكبر عملية تبادل للسجناء بين روسيا والغرب منذ الحرب الباردة.

لكن فريق الدفاع عن «كاريلينا»، يقول إن الأموال التي دفعتها الفتاة، لا علاقة لها بالأسلحة والجيش الأوكراني.

أقرت بالذنب في التهم الموجهة إليه

وذكرت وكالة «إنترفاكس»، أن «كاريلينا» أقرت بالذنب في التهم الموجهة إليها، وأن جهاز الأمن الفيدرالي اتهمها بارتكاب أعمال عديدة لدعم الجيش الأوكراني.

وذكر مكتب المدعي العام للاتحاد الروسي، أن المحكمة أثبتت أنه منذ فبراير 2022، قدمت مساعدة مالية لممثلي القوات المسلحة الأوكرانية في أنشطة موجهة ضد روسيا.

تبلغ من العمر 33 عامًا

وجرى اعتقال «كاريلينا» البالغة من العمر 33 عامًا، المقيمة في لوس أنجلوس، التي تحمل الجنسيتين الروسية والأمريكية، في يكاترينبرج، بتهمة جمع وتحويل الأموال إلى الجيش الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • الحكم 12 عاما على روسية بتهمة مساعدة أوكرانيا بـ50 دولارا
  • المعيشة الضنك .. واختلال ميزان حاجات الروح والجسد
  • عجز الموازنة التركية يسجل 97 مليار ليرة
  • بلقاء المواطنين الأسبوعي.. محافظ بني سويف يوجه بصرف مساعدة مالية لسيدتين
  • حزب المصريين: «حياة كريمة» المشروع الأضخم لتحسين مستوى المعيشة بالريف المصري
  • زوجة لمحكمة الأسرة: زوجي امتنع عن تنفيذ أحكام قضائية طوال 11 عاما وهجرني وسافر مع زوجته
  • محافظ الغربية يبحث مع وكيل وزارة الزراعة آليات مساعدة الفلاح
  • أثينا تطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي للسيطرة على حرائق اليونان
  • نفقات المقاصة تسجل انخفاضا إضافيا في يوليوز
  • سيدة تلاحق زوجها بـ 17 دعوى حبس بسبب نفقات متأخرة.. اعرف التفاصيل