تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة جهود توفير الأدوية والتعامل مع مشكلة النواقص، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على حل مشكلة نواقص الأدوية، حيث تم رصد عدد من الشكاوى بهذا الشأن، ومن ثم يجب العمل على حل هذه المشكلات، والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج، ونحن مستعدون لدعم أي خطوات في هذا الملف.

وخلال الاجتماع، شرح وزير الصحة والسكان أبعاد الأزمة التي سببها نقص السيولة الدولارية خلال الفترة الماضية، وأثرت على إنتاج شركات تصنيع الأدوية، ومن ثم على توافر الأدوية بالأسواق، مؤكداً أن الأزمة بدأت تنفرج مع توافر السيولة الدولارية، وستنتهي المشكلة خلال الأسابيع المقبلة.  

من جانبه، قدم رئيس هيئة الدواء عرضاً مفصلاً تناول جهود الهيئة لتوفير الأدوية بالأسواق، وفقاً للأولويات المطلوبة، وكذا خطوات العمل على إتاحة مخزون استراتيجي من الأدوية والمستحضرات لمختلف الاستخدامات، كما تطرق إلى آليات متابعة المخزون من الأدوية، وضبط سلاسل الإمداد والتوزيع المختلفة، والجهود التي تتم لدفع الإنتاج في القطاع الدوائي لتلبية الاحتياجات المحلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد مدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات للمواطنين

قام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بجولة تفقدية لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بمدينة الأسمرات.

وأكد محافظ القاهرة أن هناك متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة.

ووجه محافظ القاهرة خلال الجولة باستغلال بدرومات العقارات الموجودة بالمدينة في إقامة عدد من المشاغل والورش الحرفية والمصانع الصغيرة، من أجل توفير فرص عمل للقاطنين بمدينة الأسمرات، مؤكدًا أنه سيتم توفير منافذ بيع ثابتة لتسويق منتجات هذه المصانع والورش.

كما تفقد محافظ القاهرة فرع مكتبة مصر الجديدة بالاسمرات، وتابع الانشطة الثقافية التى تقدمها للأطفال، مؤكدًا على حرص أجهزة الدولة على دعم الأنشطة المختلفة لخلق جيل جديد واعى من القاطنين فى هذه المدن المطورة.

رافق المحافظ فى جولته المهندس أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة المنصورة يتابع العمل بمكتب التنسيق والتحويلات
  • محافظ القاهرة يتفقد مدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات للمواطنين
  • محافظ القاهرة يتابع توافر الخدمات المقدمة للمواطنين في الأسمرات
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتابع خطط التطوير لشركة "حلوان للمسبوكات"
  • رئيس الوزراء: لن يتم غلق مصنع إلا بقرار مني شخصيا
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يتابع خطط التطوير لشركة حلوان للمسبوكات
  • محافظ الدقهلية:جهود كبيرة بُذلت لحل مشكلة أبراج التعاونيات التي ظلت لأكثر من 20 عامًا
  • عقوبات ضد 6 منشآت صيدلية لم تلتزم بنظام توافر الأدوية
  • من المنزل.. رابط الاستعلام عن أماكن توافر الأدوية الناقصة
  • رئيس الوزراء يتابع مع شركة هاير مصر المراحل التالية من مجمع مصانع العاشر من رمضان