الأسبوع:
2024-08-16@06:27:29 GMT

الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024.. تعرف عليها

الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024.. يشغل بال العديد من الموظفين في قطاعي الحكومي والخاص، معرفة الإجازات الرسمية المتبقية في العام الحالي 2024، للاستفادة منها من خلال الخروج مع العائلة والسفر والتنزه.

وتستعرض «الأسبوع» خلال التقرير التالي، لقرائها، الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير ومختلف من الموضوعات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــا.

الإجازات المتبقية في عام 2024الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024

وأوضح الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024، وجاءت الإجازات على النحو التالي:

إجازة 23 يوليوإجازة 23 يوليو

ومن المقرر أن يوافق موعد إجازة 23 يوليو، يوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يتم ترحيلها إلى يوم الخميس 25 يوليو الجاري، وينتظر قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وعقب إجازة ثورة 23 يوليو، يتبقى أمام الموظفين العاملين في الدولة إجازتان رسميتان فقط للعام الحالي 2024، وفق جدول الإجازات المعلن من قبل رئاسة الجمهورية، وهما إجازة المولد النبوي الشريف وإجازة عيد القوات المسلحة.

إجازة المولد النبويإجازة المولد النبوي الشريف

ووفقًا لموقع رئاسة الجمهورية، فأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف، يوافق يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، ومن المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، وذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف منتصف الأسبوع، وذلك لأجل أن تصبح إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخيس 19 سبتمبر وتستمر حتى يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

عيد القوات المسلحة 6 أكتوبرعيد القوات المسلحة 6 أكتوبر

وعقب انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف، تحل إجازة عيد القوات المسلحة، الذي يوافق يوم الأحد 6 أكتوبر 2024، حيث يحتفل الشعب المصري أجمع والقوات المسلحة المصرية بتلك المناسبة العظيمة، بالانتصار الساحق في حرب 73 التي استردت فيه مصر سيناء وطردت قوات الاحتلال.

اقرأ أيضاًطقس غد.. انخفاض في درجات الحرارة والمحسوسة بالقاهرة 37

تبدأ الثلاثاء.. فتح باب القبول بمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالمنيا

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد 14 يوليو 2024 «آخر تحديث»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجازات الموظفين إجازة 23 يوليو إجازة المولد النبوي الشريف اجازات 2024 اجازات الموظفين الإجازات الإجازات الرسمية الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024 الإجازات المتبقية في 2024 الاجازات الرسمية في مصر الاجازات الرسمية لعام 2024 الاجازات الرسمية للعام 2024 عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر الإجازات المتبقیة حتى نهایة 2024 إجازة المولد النبوی الشریف القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

احتفالات المولد النبوي 2024: إجازة رسمية ويوم فرح يعم الأرجاء

احتفالات المولد النبوي 2024: إجازة رسمية ويوم فرح يعم الأرجاء.. تحتفل الدول الإسلامية سنويًا بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو حدث ديني مهم يستحضره المسلمون في 12 ربيع الأول من كل عام هجري. تترافق هذه المناسبة مع إجازة رسمية تُمنح للعاملين في مختلف القطاعات الحكومية، حيث يتمتعون بيوم راحة مدفوعة الأجر، وقد يصدر قرار الإجازة عادةً من مجلس الوزراء قبل أيام قليلة من موعد المناسبة.

متي المولد النبوي؟احتفالات المولد النبوي 2024: إجازة رسمية ويوم فرح يعم الأرجاء

في عام 2024، من المتوقع أن يصادف مولد النبي الشريف يوم الإثنين، الموافق 16 سبتمبر. ومع اقتراب هذا اليوم، ينتظر العاملون في القطاع الحكومي صدور قرار من مجلس الوزراء بشأن تحديد الإجازة الرسمية. وهناك توجه عام لدى الحكومة المصرية لترحيل الإجازات الرسمية التي تتزامن مع أيام الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، وذلك لمنح العاملين إجازة طويلة تمتد حتى عطلة نهاية الأسبوع. بناءً على هذا التوجه، فمن المرجح أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024 إلى يوم الخميس، الموافق 19 سبتمبر، مما يوفر فرصة إضافية للعائلات للاجتماع والاحتفال بالمناسبة في جو من البهجة والتآلف.

عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2024

تتعدد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث يعكف المسلمون على تلاوة القرآن، وتنظيم حلقات الذكر والمديح النبوي، وإقامة المناسبات الدينية التي تذكر بمآثر النبي الكريم. كما يعتبر هذا اليوم فرصة لتبادل التهاني بين الأصدقاء والأقارب. ويحرص الكثيرون على إرسال رسائل تهنئة تحمل معاني المحبة والإخلاص، تعبّر عن فرحتهم بهذا اليوم المبارك.

إليك بعض الرسائل التي يمكن تبادلها في هذه المناسبة:

- "بأنوار النبي أمسيك، وبقرب مولده أهنئك، وأدعو ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك."
- "النور في الكون انتشر ابتهاجًا بميلاد سيد البشر، نبينا شفيعنا، في يوم المحشر."
- "تهنئة تفوح بعطر الرسالة المحمدية وشذى الولاية العلوية، كل عام وأنتم بخير."
- "رسائل المولد النبوي عمت الأفراح كل وادي، بعد أن نادى المنادي، ولد المصطفى الهادي، متباركين."
- "سلامًا حكى في الحسن درًا وجواهرًا، تفوح به الأكوان مسكًا وعنبرًا، نهنئكم بالمولد."
- "ما بال مكة شعشعة حتى توارى الفرقد الله أكبر إنما ولد الحبيب محمد."

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يُعدّ فرصة للتأمل في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، واستحضار تعاليمه وقيمه التي ترتكز على التسامح، والمحبة، والإخاء. كما يُعدّ هذا اليوم فرصة للتقارب الاجتماعي، حيث يجتمع الأهل والأصدقاء لتبادل الأحاديث والذكريات، وسط أجواء من الفرح والسرور. ومن الجدير بالذكر أن هذه الاحتفالات، وإن كانت تتنوع في مظاهرها وأشكالها من بلد لآخر، إلا أنها جميعها تُعبّر عن حب المسلمين لنبيهم وتعظيمهم لشخصيته الكريمة.

وفي النهاية، يظل المولد النبوي الشريف مناسبة عزيزة على قلوب المسلمين في مختلف أنحاء العالم، حيث تعمّ الفرحة والاحتفالات الشوارع والمساجد، لتُضاء سماء العالم الإسلامي بأنوار هذه الذكرى العطرة.

مقالات مشابهة

  • 3 أيام إجازة متواصلة.. موعد المولد النبوي الشريف 2024 في مصر
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وتفاصيل الإجازات الرسمية
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024.. والعطلات الرسمية في شهر أغسطس
  • احتفالات المولد النبوي 2024: إجازة رسمية ويوم فرح يعم الأرجاء
  • الإجازات المتبقية في 2024.. قائمة العطلات الرسمية
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024 وتفاصيل الإجازات المتبقية
  • الإجازات والعطلات الرسمية المتبقية في 2024.. إجازة رسمية قريبا
  • الإجازات المتبقية في 2024.. المولد النبوي البداية
  • أولها «المولد النبوي».. الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024: كل ما تحتاج معرفته