شهدت ساعات الليل حدث غاية في الأهمية، نظرا لتعرض الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى محاولة اغتيال، الأمر الذي لفت أنظار العالم أجمع.

بداية القصة


وتعود بداية القصة عندما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقطع فيديو ولقطات مصورة تظهر لحظة إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في محاولة اغتياله.

في الفيديو، يظهر ترامب وعلى وجهه آثار الدماء، ويبدو أنه تعرض لإصابة في الأذن عندما تعرض لإطلاق النار خلال تجمع حاشد في بنسلفانيا.

على الفور، رد ترامب بالضغط على جانب وجهه وتناثر الدماء على خده، في حين سمع صوت فرقعة عدة مرات.

وحاول ترامب أيضًا أن يطمئن مؤيديه برفع يده ليظهر لهم أنه لم يصب بجروح خطيرة.

في الوقت نفسه، تدخل حراس الأمن لإبعاده عن مكان الحادث.

وتم إطلاق النار أثناء خطاب ترامب أمام أنصاره في تجمع حاشد في بتلر، بنسلفانيا.

ترامب لحظة الاغتيال رسالة طمأنة


أرسل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بريدًا إلكترونيًا إلى مؤيديه يتضمن رسالة قصيرة بعد إصابته في حادث إطلاق نار على تجمعه الانتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وجاء في الرسالة الإلكترونية المختصرة: "هذه رسالة من دونالد ترامب.. لن أستسلم أبدا!"، وخُتمت الرسالة بتوقيع ترامب وصورة له.

وفي أول بيان له منذ وقوع الحادث، نشر ترامب عبر منصة "تروث سوشال" أن الرصاصة أصابت "الجزء العلوي من أذنه اليمنى"، متحدثًا عن شعوره لحظة إطلاق النار عليه بعد دقائق من صعوده منصة الحشد. قال ترامب: "أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد. حدث نزيف، فأدركت حينها ما كان يحدث".

وأضاف ترامب: "إنه أمر لا يُصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا. ولا يُعرف أي شيء حتى الآن عن مطلق النار الذي مات الآن". كما شكر جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة وجميع سلطات إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة، وقدم التعازي لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، وكذلك لعائلة الشخص الآخر الذي أصيب بجروح خطيرة.

البروفيسور غبريال صوماحرب أهلية


وفي السياق ذاته، علق غبريال صوما بروفيسور في القانون الدولي وعضو المجلس الاستشاري للرئيس السابق دونالد ترامب في تصريحات خاصة لـ "الفجر":"ما حدث البارحة هو هجوم على الديمقراطية الأمريكية أو ما تبقى منها، أمس كانت أمريكا على مقربة من حرب أهلية وكان من شأنها أن تطلق العنان لمستوى جديد من الغضب والإحباط والاستياء والعداء الذي لم نشاهده منذ سنين عديدة".

وأضاف صوما: "محاولة الاغتيال هذه تؤكد شعورا قويا بين العديد من أنصار ترامب بأنهم يتعرضون لنزع الشرعية وأنهم في موقف دفاعي وأن هناك جهودا لمنعهم من المنافسة في العملية السياسية ومنع ترامب من العودة للبيت الأبيض".

وتابع في تصريحاته الخاصة: "كل ذلك بعدما حاول إفلاسه وزجه في السجن ويعتقدون بأن القضاء على ترامب سوف يوقف هذه المسيرة التاريخية".

واختتم عضو المجلس الاستشاري تصريحاته، قائلا:" الديمقراطية في أمريكا لم تنجح إذا لم تكن الأحزاب المختلفة وبصفة خاصة الحزبين الجمهوري والديمقراطي راغبة في العمل معا وفي التوصل إلى نوع من الإجماع من خلال المفاوضات وهذا ما تفتقر إليه في الوقت الحاضر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عضو المجلس محاولة اغتيال اغتيال الفجر مفاوضات بنسلفانيا المجلس الاستشاري صحيفة ديلي ميل الرئيس الأمريكي السابق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئیس الأمریکی دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بعد محاورة ترامب.. إيلون ماسك يبدي استعداده لاستضافة هاريس عبر "إكس"

أعلن الملياردير إيلون ماسك مالك منصة "إكس" للتدوينات القصيرة، استعداده لاستضافة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية نائب الرئيس الحالي، كامالا هاريس، وذلك بعد الحوار الذي أجراه مع نظيرها الجمهوري دونالد ترامب.
ودوّن ماسك عبر صفحته على "إكس": "سعيد بأن أستضيف كامالا عبر فضاءات إكس أيضًا".
وكان ماسك قد استضاف ترامب عبر منصة "إكس" مساء الإثنين، والتي شهدت العديد من التصريحات المثيرة للجدل.

Happy to host Kamala on anSpaces too— Elon Musk (@elonmusk) August 13, 2024
تأخر البث

تأخر بث المحادثة المنتظرة بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والملياردير إيلون ماسك لمدة 45 دقيقة، بسبب مشكلات تقنية عطلت مستخدمي منصة "إكس" من متابعة المحادثة.

أخبار متعلقة ارتفاع عدد حالات الإصابة بأمراض الحرارة في كوريا الجنوبيةتحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا

مقالات مشابهة

  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • نتانياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • نتنياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • عاجل| إحاطة من فريق الأمن القومي الأمريكي لبايدن وهارييس.. ما التفاصيل
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • بعد محاورة ترامب.. إيلون ماسك يبدي استعداده لاستضافة هاريس عبر "إكس"
  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك