أعلنت الكلية الفنية العسكرية، فتح باب التسجيل بالدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) للحاصلين على بكالوريوس الهندسة من خريجي الجامعات المصرية أو من الخارج بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024 / 2025، اعتبارًا من اليوم حتى 01 / 08 / 2024.

جاء ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي للمهندسين من العسكريين والمدنيين، ومن منطلق دورها الريادي في مواكبة تطورات ومتطلبات العصر.

وأوضحت الكلية أنه على الراغبين في التسجيل بالدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية، الاطلاع على شروط القبول وتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني للكلية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكلية الفنية العسكرية هندسة طلبات فني دكتور مصرية الهند الجامعات المصرية بحث خريجي الجامعات العصر الدراسات العليا اطار إرتقاء القيادة العامة حرص

إقرأ أيضاً:

تفاصيل دراسة طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية لتخصصات مدنية «فيديو»

كشفت القوات المسلحة عن الكليات المدنية التي تمنح خريجي الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية لشهادة إتمام الدراسة، بعد التخرج في الكلية العسكرية.

وتضم الأكاديمية العسكرية المصرية كل من كليات «الحربية، والبحرية، والجوية، والدفاع الجوي»، وتشمل الكليات العسكرية على الكلية الفنية العسكرية، وكلية الطب بالقوات المسلحة، والكلية العسكرية التكنولوجية.

وذكرت القوات المسلحة في فيديو نشرته عن الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية، أنّها قلاع عسكرية هدفها تخريج أجيال جديدة من ضباط القوات المسلحة من مختلف الكليات العسكرية، موضحًة أنّه يتم تدريب رجال الكليات العسكرية وفق أرقى النظم العلمية الحديثة، ومناهج دراسية وبرامج تدريبية تُضاهي أفضل المستويات العالمية في الدول الأكثر تقدمًا.

الكلية الحربية

وأوضحت أنّ الطالب يحصل على «شهادات مدنية» مع شهادة إتمام الدراسة العسكرية، حيث يحصل الطالب خريج الكلية الحربية على بكالوريوس العلوم العسكرية إضافة إلى إحدى الدراسات المدنية وفق للتخصص، وهي «بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، وبكالوريوس الحاسبات والمعلومات، وبكالوريوس إدارة أعمال النقل واللوجستيات» من جامعة القاهرة.

الكلية البحرية

ويحصل الطالب خريج الكلية البحرية على بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية، إضافة إلى بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة الإسكندرية.

الكلية الجوية

ويحصل الطالب خريج الكلية الجوية على بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران، وبكالوريوس الحاسبات والمعلومات أو بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال من جامعة الزقازيق، طبقًا للتخصص.

كلية الدفاع الجوي

ويحصل خريج كلية الدفاع الجوي على بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوي، إضافة إلى بكالوريوس الهندسة في أحد التخصصات «الاتصالات والحاسبات والميكاترونيكس» من جامعة القاهرة بنظام الجامعات المعتمدة.

الكلية العسكرية التكنولوجية

كما يحصل الطالب خريج الكلية العسكرية التكنولوجية على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا من الجامعات التكنولوجية المصرية كلاً في تخصصه، وشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

 

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للكتاب» تفتح باب التسجيل في جائزة «ترجمان 2024»
  • تفاصيل دراسة طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية لتخصصات مدنية «فيديو»
  • قبول دفعة جديدة بالأكاديمية والكليات العسكرية من أصحاب المؤهلات العليا (الشروط والتخصصات)
  • “هيئة الشارقة للكتاب” تفتح باب التسجيل في جائزة الشارقة للترجمة “ترجمان 2024” بجوائز مجموعها 1.4 مليون درهم
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024-2025: خطوات التسجيل ومؤشرات القبول
  • مجلس كلية الإعلام يحدد مواعيد التشعيب وامتحانات التصفية والدور الثاني للدراسات العليا
  • موعد فتح باب التحويلات إلى كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ
  • بورسعيد تفتح أبوابها لفعاليات مهرجان سينمائي جديد في ديسمبر المقبل
  • بورسعيد تفتح أبوابها لفعاليات مهرجان سينمائي يحمل اسمها في ديسمبر المقبل
  • مصادر: مد موعد التسجيل بالمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024 قرار اللجنة العليا