نظمت الأكاديمية العسكرية المصرية مراسم تخريج الدورة رقم (56) للملحقين الدبلوماسيين بوزارة الخارجية والهجرة وذلك بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية الحربية بالتعاون مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة ووزارة الخارجية والهجرة.

بدأت الفاعليات بمناقشة مشروع تخرج الدورة بمشاركة عدد من الخريجين، وإستعراض الموقف التدريبى للدورة.

وألقى أقدم الخريجين كلمة قدم خلالها الشكر للقوات المسلحة على ما لمسوه خلال فترة تدريبهم من رعاية وإهتمام وما إكتسبوه من مبادئ وخبرات راقية خلال دراستهم بالكلية الحربية، أعقبها إعلان نتيجة الدورة.

وألقى السفير علاء حجازى مساعد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج كلمة أعرب خلالها عن تقديره لدور الأكاديمية العسكرية المصرية فى تأهيل العاملين بالوزارة لتعظيم الإستفادة من قدراتهم، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على المبادئ التى إكتسبها الخريجون خلال فترة تدريبهم لإستكمال مسيرة الدفاع عن مصالح مصر فى الخارج.

كما ألقى الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية كلمة هنأ خلالها الخريجين متمنيًا لهم التوفيق فى حياتهم المهنية، مؤكدًا على أهمية تلك الدورات التدريبية لبناء كوادر من العاملين بمؤسسات الدولة مسلحين بالخبرات العلمية والعملية وفقًا لأحدث نظم التدريب والتأهيل الحديثة والتى تؤهلهم لأداء مهامهم على أكمل وجه.

وفى ختام الفعاليات تم تبادل الدروع وتوزيع شهادات التخرج وتكريم أوائل الخريجين.

حضر مراسم التخرج عدد من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية وعدد من مسؤلى وزارة الخارجية والهجرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعد وزير الخارجية العسكرية علمي وزارة الخارجية قدرات الحرب العمل مؤسسات الدولة المصريين مؤسس وزير أقدم القوات المسلحة عامل الأکادیمیة العسکریة المصریة الخارجیة والهجرة

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي الكوري يطلق دورة لـ استكشاف الأطعمة الإقليمية الكورية

أطلق المركز الثقافي الكوري، دورة أكاديمية الطعام الكوري، والتي تستهدف على مدار 3 أسابيع توفير فرصة لاستكشاف ثقافة الطعام الكوري المعروفة باسم "هانسيك".

ومن بين 1200 متقدم، تم قبول 120 للمشاركة في الدورة التي بدأت في 12 أغسطس وتستمر حتى 2 سبتمبر، تحت إشراف عليها الشيف الكورية هونج سينج هي، خبيرة علم التغذية ومسئولة مراقبة الجودة في العديد من شركات الأغذية.

وخلال الدورة سيتعلم المشاركون الكثير عن ثقافة الطعام الكوري والأطباق التقليدية الخاصة بعدد من الأقاليم الكورية مثل "جانج توك"، فطيرة الخضار مع معجون الفلفل الحار، و"توك كالبي"، الضلوع المشوية، فضلاً عن تذوق الأطباق التي يجري إعدادها. وفي الوقت نفسه، سيستمتع المشاركون بتجربة الطهي بأنفسهم، حتى يتمكنوا بسهولة من تحضير أطباقهم الكورية المفضلة في المنزل باستخدام المكونات المحلية.

وتهدف أكاديمية الطعام الكوري وهي أحد الفعاليات السنوية للمركز، نشر ثقافة الطهي الكورية الفريدة، بما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين. وسيتم تخصيص أول أسبوعين من الدورة للجمهور العام بينما سيكون الأسبوع الثالث من نصيب أعضاء جمعية الطهاة المصريين.

جدير بالذكر أن "الموجة الكورية" التي حققت انتشارا عالميا مدويا بفضل الدراما الكورية والبوب الكوري، انتقلت في الآونة الأخيرة إلى المطبخ الكوري وأسلوب الحياة الكوري بشكل عام، وبالتوازي حاز الطعام الكوري شهرة كبيرة بين مختلف الأطباق العالمية.

ومن جانبه، قال أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي الكوري، إن الكوريين يولون اهتمامًا كبيرًا بمشاركة الطعام، وهو تقليد متجذر بعمق في ثقافة الأطباق الجانبية التي يتم تقديمها مع الوجبات ويتقاسمها الجميع على طاولة الطعام، وأشهرها الكيمتشي، وهو طبق المخلل الكوري.

وبهذه الروح، يسعى المركز الثقافي الكوري، من خلال تنظيم هذه الأكاديمية، إلى مشاركة ثقافة الطعام الكوري وما يرتبط به من عادات وتقاليد مع الجمهور المصري.

اقرأ أيضاًالإجازات المتبقية في 2024.. قائمة العطلات الرسمية

وزير التعليم: عدد مواد أولى ثانوي لا يتناسب مع الوقت والحصص

مقالات مشابهة

  • تفاصيل دراسة طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية لتخصصات مدنية «فيديو»
  • تعرف على الرياضات المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • وزير الخارجية يلتقى الدفعة الجديدة من الملحقين الدبلوماسيين
  • المركز الثقافي الكوري يطلق دورة لـ استكشاف الأطعمة الإقليمية الكورية
  • تخريج 52 من طلبة معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية
  • البابا تواضروس يشهد تخريج 4 دفعات من «إعداد القادة» بالإسكندرية
  • فنانون عن دورة «سيدة المسرح العربي سميحة أيوب»: شرف للمسرحيين
  • وزير الخارجية والهجرة يؤكد التواصل المباشر والدوري مع الجاليات المصرية بالخارج
  • وزير الخارجية والهجرة يبحث آليات تعزيز استخدام التحول الرقمي لتحسين الخدمات القنصلية
  • «الشباب» تنظم مبادرة لنشر الوعي البيئي عن علوم البحار