مراد المصري (أبوظبي)

واصل فريق الإمارات للدراجات الهوائية خطواته الثابتة نحو الظفر بلقب النسخة الـ 111 من طواف فرنسا، بعدما كسب قائده تادي بوجاتشار المرحلة الـ 15، التي أقيمت اليوم، ليكمل الفوز في ثلاث مراحل حتى الآن، منها آخر مرحلتين على التوالي، ويعزز موقعه رفقة فريقه في صدارة الترتيب المزدوجة للفرقي والفردي قبل 6 مراحل على نهاية المنافسات.


جاء فوز السلوفيني بوجاتشار، بعدما أثبت أنه المتخصص عندما يتعلق الأمر بالمسارات الجبلية، ونجح في إنهاء هذه المرحلة التي امتدت لمسافة 197.7 كلم، بتوقيت يبلغ 5.13.55 ساعة، بفارق وصل إلى دقيقة و8 ثوانٍ عن صاحب المركز الثاني الدنماركي جوناس فينجاجارد من فريق فيسما الهولندي.

 

أخبار ذات صلة اتحاد محترفي الدراجات يعتزم ملاحقة «مشجع البطاطس»! «الإمارات للدراجات» يعزز صدارة طواف فرنسا بـ«قمة الـ 14»


وكانت الضربة مزدوجة من بوجاتشار لفينيجاجارد، إذ وسع صاحب «القميص الأصفر» موقعه في صدارة الترتيب العام عن مطارده الدنماركي، إلى فارق يصل الآن إلى 3 دقائق و9 ثوانٍ، إذ يبلغ إجمالي التوقيت الزمني لقائد فريق الإمارات للدراجات الهوائية، 61.56.24 ساعة.
كما ابتعد بوجاتشار عن البلجيكي ريمكو إيفينبول من فريق سودال كويك ستيب، الذي يوجد بالمركز الثالث، ويعتبر من أبرز مطارديه على اللقب، بفارق يصل الآن إلى 5 دقائق و19 ثانية.
وإلى جانب احتفاظ بوجاتشار بـ «القميص الأصفر» لمتصدر الترتيب العام، فإنه عزز موقعه في صدارة الدراج الأفضل للمسارات الجبلية، رافعاً رصيده إلى 77 نقطة، ليحتفظ أيضاً بالقميص المنقط باللون الأحمر.
ويتربع فريق الإمارات للدراجات الهوائية على قمة ترتيب الفرق بكل جدارة واستحقاق، إلى جانب هذا التفوق الفردي، في ريادة مستمرة للمرحلة الـ 12 على التوالي، بإجمالي توقيت زمني لدراجي فريقه يبلغ 186.12 ساعة.
وسيحصل المشاركون اليوم على راحة لمدة 24 ساعة، قبل دخول مجريات الأسبوع الثالث والأخير، على أن يكون الختام في مدينة نيس الفرنسية يوم 21 يوليو الجاري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طواف فرنسا فريق الإمارات للدراجات تادي بوجاتشار الإمارات للدراجات

إقرأ أيضاً:

الدوري الانجليزي الممتاز.. تعرف على اصحاب الهاتريك في الجولة الافتتاحية

تنطلق مساء الجمعة مباريات الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2024 / 2025 وهو الدوري الذي يترقب انطلاقه كل محبي كرة القدم عبر العالم وللجولة الاولى منه كل موسم خصوصية كبيرة حيث تكون بمثابة الانطلاقة القوية للاندية التي تتنافس على اللقب او الاندية التي تبحث عن مكانة جيدة في الدوري الافضل على مستوى العالم .

ورغم الصعوبة البالغة للدوري الانجليزي والتنافس الكبير بين انديته الا ان هناك هدافين نجحوا في تسجيل اسمائهم بأحرف من نور في تاريخ المسابقة بعدما نجحوا في احراز ثلاثة اهداف في الجولة الافتتاحية في الدوري الانجليزي الممتاز وسنستعرضهم معا لابراز قيمتهم الكبيرة 

موسم 1993 / 1994 : مايك كوين ( أرسنال - كوفنتري : 0 / 3 ) 

موسم 1993 / 1994 كان موسما مخيبا للامال لفريق أرسنال الذي انهى الموسم في المركز العاشر في الدوري الانجليزي رغم انه في نفس الموسم كان قد حصل على لقبي كأس أنجلترا و كأس رابطة المحترفين وكان اول فريق يجمع بين اللقبين .

افتتاحية موسم 1993 / 1994 شهدت مواجهة ارسنال مع كوفنتري سيتي وسقط فيها الارسنال بثلاثة اهداف مقابل لاشىء ونجح خلالها مايك كوين مهاجم كوفنتري في تسجيل ثلاثة اهداف ليكون اول هاتريك في افتتاح الدوري الانجليزي الممتاز منذ انطلاقته بشكله الجديد عام 1991 .

مايك كوين الذي سجل موسم 1992 / 1993 26 هدف دخل موسم 1993 / 1994 كأحد المرشحين للحصول على لقب هداف الدوري الانجليزي وعلى الرغم من تسجيله ثلاثة اهداف في اولى مباريات الموسم لكنه لم ينجح سوى في تسجيل خمسة اهداف اخرى وانهى الموسم في رصيده ثمانية اهداف فقط لكنه ظل اخر لاعب نجح في تسجيل ثلاثة اهداف ( هاتريك ) في شباك أرسنال على ملعبه في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز حتى الان .

موسم 1995 / 1996 : ماتيو لو تيسير ( ساوثهامبتون - نوتنجهام فوريست : 3 / 4 )

يعد ماتيو لو تيسير هو الاعب الوحيد في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز الذي سجل ثلاثة اهداف ( هاتريك ) في الجولة الافتتاحية للدوري ورغم ذلك خسر فريقه المباراة .

ثلاثية ماتيو لو تيسر كان لها خصوصية اخرى كونها الثلاثية الاولى التي تحرز في الجولة الاولى في الدوري الانجليزي الممتاز من ثلاث كرات ثابتة حيث سجل هدفين من ركلتي جزاء و هدف من ركلة حرة مباشرة وايضا كانت هذه هي المرة التاسعة والاخيرة التي يسجل فيها ماتيو لوتيسير هاتريك لفريق ساوثهامبتون .

موسم 1996 / 1997 : فابريزو رافانيللي ( ميدلسبره - ليفربول : 3 / 3 ) و كيفين كامبل ( كوفنتري سيتي - نوتنجهام فوريست : 0 / 3 ) 

شهد موسم 1996 / 1997 حدثا فريدا بنجاح لاعبين في تسجيل هاتريك في الجولة الاولى للدوري الانجليزي الممتاز والغريب ان كلا الناديين اللذين سجل لاعبيهما هاتريك كانا من الهابطين الى دوري الدرجة الاولى في نهاية الموسم .

الايطالي فابريزو رافانيلي مهاجم ميدلسبره اصبح اول لاعب يسجل هاتريك في اولى مبارياته في الدوري الانجليزي الممتاز كما اصبح اول لاعب ايطالي على الاطلاق يسجل في الدوري الانجليزي .

اما كيفين كامبل فقد سجل في شباك كوفنتري سيتي ثالث هاتريك له في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز حيث سبق وسجل هاتريك مرتين وهو يلعب مع فريق ارسنال موسم 1993 / 1994 . وفي عام 1999 سجل كيفين كامبل ثلاثة اهداف لفريق ايفرتون في مرمى ويستهام ليكون اول لاعب يسجل هاتريك وهو يلعب لثلاثة اندية مختلفة .

موسم 1997 / 1998 : دين دابلن ( كوفنتري سيتي - تشيلسي : 3 / 2 )

مرة اخرى يتواجد اسم فريق كوفنتري سيتي ضمن الاندية التي يسجل لاعبوها هاتريك في المباراة الافتتاحية للدوري الانجليزي حيث نجح مهاجمه دين دابلن في تسجيل الهاتريك في شباك تشيلسي في بداية رائعة للموسم من جانب كوفنتري الذي عاد في النتيجة مرتين وثم فاز في النهاية .

دين دابلن اصبح اول واخر لاعب يسجل هاتريك في المباراة الافتتاحية للدوري ثم يفوز بلقب هداف الدوري الانجليزي الممتاز في نهاية الموسم حيث فاز باللقب في موسم 1997 / 1998 بالمشاركة مع مايكل اوين و كريس ساتون .

موسم 2008 / 2009 : جابرييل اجبونلاهور ( أستون فيلا - مانشيستر سيتي : 4 / 2 )

 بعد غياب سنوات عاد مرة اخرى لقب الهاتريك الى الواجهة في الجولة الاولى موسم 2008 / 2009 على يد مهاجم استون فيلا جابرييل اجبونلاهور الذي اصبح اصغر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ الدوري الانجليزي حيث سجل الهاتريك وعمره 21 عاما و 308 يوما كما كان لها خصوصية اخرى كونه سجلها بقدمه اليمنى وقدمه اليسري و رأسه .

موسم 2010 /2011 : ديديه دروجبا ( تشيلسي - ويست بروميتش : 6 / 0 ) 

قاد النجم الايفواري ديديه دروجبا تشيلسي لتحقيق اكبر فوز في تاريخه في افتتاحية مبارياته في الدوري الأنجليزي الممتاز على حساب ويست بروميتش بستة اهداف مقابل لاشىء وسجل دروجبا خلالها هاتريك ليكون ثاني هاتريك لدروجبا على التوالي حيث سجل هاتريك في اخر مباريات موسم 2009 / 2010 وهو احد خمسة لاعبين حققوا هذا الانجاز بنسجيل هاتريك في مباراتين متتاليتين .

موسم 2019 / 2020 : رحيم سترلينج ( ويستهام - مانشيستر سيتي : 0 / 5 )

نجح رحيم سترلينج في ان يكون اول لاعب في تاريخ مانشيستر سيتي يسجل هاتريك في المباراة الافتتاحية للدوري موسم 2019 / 2020 .

موسم 2020 / 2021 : محمد صلاح ( ليفربول - ليدز : 4 / 3 )

سجل الملك المصري محمد صلاح أسمه بين الاعبين الاسطوريين الذين سجلوا هاتريك في المباريات الافتتاحية للدوري الانجليزي الممتاز واصبح اول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هاتريك في افتتاحية  الدوري الانجليزي الممتاز منذ جون الدريدج الذي سجل ثلاثية موسم 1988 / 1989 لكن كان قبل انطلاق الدوري الانجليزي الممتاز بنظامه الجديد .

موسم 2021 / 2022 : برونو فيرنانديز ( مانشيستر يونايتد - ليدز يونايتد : 5 / 1 )

البرتغالي برونو فيرنانديز هو عاشر لاعب يسجل هاتريك في المباريات الافتتاحية للدوري الانجليزي الممتاز واول لاعب يسجل هاتريك لمانشيستر يونايتد في المباريات الافتتاحية كما اصبح رابع لاعب برتغالي يسجل هاتريك في الدوري الانجليزي بعد كريستيانو رونالدو و ودييجو جوتا و بيرناردو سيلفا .

 

 

مقالات مشابهة

  • فريق الإمارات يطارد التاريخ في طواف فويلتا إسبانيا
  • “الإمارات للدراجات” على أعتاب إنجاز تاريخي في طواف إسبانيا
  • الدوري الانجليزي الممتاز.. تعرف على اصحاب الهاتريك في الجولة الافتتاحية
  • النصر يبلغ نهائي السوبر السعودي “بغصة”
  • الاتحاد السعودي للدراجات يرشّح الحكم الخضير لـ ” طواف فرنسا 2024 ”
  • فيديو| الإمارات.. تخفيض إجراءات خدمة «رفع منع السفر» من 24 ساعة إلى دقائق
  • دراج فريق الإمارات يحرز لقب المرحلة الثانية لـ”طواف بولندا”
  • فريق أبوظبي للفورمولا 2 يغادر إلى ليتوانيا بطموح مواصلة الصدارة
  • إسبانيا.. مشجعون يرفعون الأعلام الفلسطينية احتجاجاً على مشاركة فريق “إسرائيلي” في سباق الدراجات
  • الإمارات والسعودية في صدارة الاكتتابات العامة بالشرق الأوسط