حيروت – متابعات

ذكرت وسائل إعلام حوثية، الأحد، أن التحالف الأمريكي البريطاني شن غارة على محافظة حجة شمال غرب اليمن.

 

 

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في شريطها العاجل: “عدوان أمريكي بريطاني استهدف بغارة منطقة بحيص في مديرية ميدي، التابعة لمحافظة حجة”.

 

 

 

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، وأهدافا في الأراضي الإسرائيلية.

 

 

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

 

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

هجمات تستهدف سفن تجارية في البحر الأحمر

14 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: استهدفت هجمات عدة سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، بدون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار، حسب ما أفادت وكالتا أمن بحري بريطانيتان الثلاثاء.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “يو كاي أم تي أو” في مذكرة إنها تلقت فجر الثلاثاء بلاغا من سفينة عن “انفجار على مسافة منها”، على بُعد 63 ميلا بحريا جنوب غرب سواحل الحُديدة في اليمن الخاضعة لسيطرة المتمرّدين الحوثيين.

وبعد ساعات، أفاد قبطان السفينة بأنه “تمّ رصد مركب صغير يتحرّك بشكل مشبوه ويومض أضواءه باتجاه السفينة”، وسرعان ما أبلغ عن “وقوع انفجار ثان على مقربة من السفينة”، بحسب “يو كاي أم تي أو”.

لاحقا، أشارت الهيئة التي تديرها القوات الملكية البريطانية، إلى “تعرض السفينة لهجوم من جانب قارب مسيّر تمّ تعطيله بنجاح”، لافتة إلى أن “السفينة وطاقمها بخير وتتجه إلى الميناء التالي”.

واشار مركز المعلومات البحرية المشترك الذي يديره تحالف بحري غربي، إلى أن السفينة هي الناقلة دلتا أتلانتيكا التي ترفع علم ليبيريا.

من جانبها، أفادت شركة “أمبري” للأمن البحري عن الحادثة نفسها مشيرة إلى أن “السفينة مرتبطة بشكل وثيق ببنك أهداف الحوثيين”.

ولم يتبنّ الحوثيون اليمنيون المدعومون من إيران حتى الساعة الهجوم، لكنّه يتزامن مع حملة يشنّونها ضد سفن يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن عقوبات أميركية جديدة تستهدف شبكات تجارية تابعة للحوثيين
  • الخزانة الأمريكية: واشنطن تفرض عقوبات تستهدف شبكات التجارة التابعة للحوثيين وحزب الله
  • واشنطن تفرض عقوبات تستهدف شبكات التجارة التابعة للحوثيين وحزب الله
  • أمن البحر الأحمر في غزل أمريكي حوثي
  • الجيش الأميركي يعلن تنفيذ عملية ضد الحوثيين
  • الجيش الأمريكي يدمّر زورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير زورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • هجمات تستهدف سفن تجارية في البحر الأحمر
  • تدمير زورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • عاجل - الجيش الأميركي: تدمير زورقين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر