رصد – أثير

أكدت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أنها ستشدد الرقابة ابتداءً من سبتمبر القادم على تطبيق تعمين مهنة “سائق براد”بجميع أنواعه وأحجامه عبر مفتشي النقل البري برصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

ودعت الوزارة جميع المستفيدين من الخدمات المباشرة من هذه البرادات إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي تجاوزات.

ويأتي القرار ضمن صلاحيات الوزارة المنصوص عليها في قانون النقل البري الصادر بالمرسوم السلطاني (١٠/ ٢٠١٦) ولائحته التنفيذية والقرار الوزاري رقم (٣٥/ ٢٠٢٢) الصادر من وزارة العمل.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

مؤسسات الدولة في حالة استنفار لخدمة الاربعينية

13 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشف المتحدث باسم الإعلام الحكومي حيدر مجيد، الثلاثاء، عن دخول كافة مؤسسات الدولة العراقية في حالة استنفار من أجل إنجاح زيارة الأربعين.

وقال مجيد، إن “هناك استنفارا للجهد الحكومي من أجل الزيارة المليونية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين، ابتداء من المنافذ الحدودية واستقبال الوافدين فهناك جهد مكثف من قبل هيئة المنافذ الحدودية وهناك زيادة بأعداد الموظفين من المدنيين والعسكريين، فيما يخص اقسام ودوائر الجوازات والجنسية وزيادة أجهزة الحاسوب وزيادة منافذ دخول الوافدين”.

وبين ان “هناك استنفارا لكل مؤسسات الدولة، فهناك استنفار لوزارة الكهرباء حيث وفرت كل السبل من اجل توفير الطاقة الكهربائية خاصة في كربلاء والنجف، فهناك استثناء لهم من القطع المبرمج، وهناك ساعات زيادة بتجهيز الكهرباء لباقي المحافظات والمدن التي فيها زائرين”.

وأضاف أن “هناك استنفارا لوزارة النقل فيما يخص تهيئة وتجهيز أعداد كبيرة من الحافلات لنقل الزائرين، وفتح مراب جديدة في كربلاء من اجل استيعاب أعداد السيارات، كما ان وزارة النفط، عملت على زيادة الحصص الخاصة بالنفط الأبيض وكذلك الغاز، فهناك صهاريج خصصت من اجل نقل تلك المواد محافظة كربلاء وتجهيز المواكب الحسينية”.

وأكد المتحدث باسم الإعلام الحكومي أن “باقي الوزارات عملت على استنفار جهدها من أجل توفير ابسط الخدمات الى الزائرين من داخل او خارج العراق، فحاليا يوجد استنفار لكل مؤسسات الدولة دون استثناء بحسب التوجهات الحكومية لتقديم ابسط الخدمات الى الزائرين وإنجاح هذه الزيارة المليونية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • «الهوية» تناقش تسهيلات مهلة «تعديل أوضاع المخالفين»
  • بيان من الصحة بشأن إجراءات مواجهة جدري القردة
  • تدشين مشروع التحصيل الإلكتروني لرسوم النقل البري بمحافظة البيضاء
  • انجاز 570 شكوى ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال الشهر الماضي
  • انجاز570 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال(محرم)
  • إجراءات «التعليم» بشأن مصروفات المدارس الحكومية والخاصة والدولية
  • «النقل» تنشر أحدث تصوير جوي لكوبري أعلى مزلقان السيل بمحافظة أسوان
  • النقل: مطار بغداد يستقبل 3 ملايين مسافر سنوياً
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات ورفع اللافتات المخالفة من الطريق العام
  • مؤسسات الدولة في حالة استنفار لخدمة الاربعينية