صرح الدكتور المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن تطبيق معايير الصرف الصناعي تساهم في المحافظة على استثمارات الدولة من شبكات الصرف الصحي، ومحطات الرفع، ومحطات المعالجة، والمحافظة على البيئة وصحة الإنسان.

وقال صالح: إنه يتم المرور الدوري على المنشآت الصناعية، للتأكد من تطبيق معايير صرفها، والتأكد من وجود غرف الترسيب، وغرف فصل الزيوت والشحوم ورفع عينات صرف صناعي من أجل المحافظة على شبكات الصرف الصحي، ومحطات الرفع والمعالجة.

وأضاف أن مصر شهدت طفرة غير مسبوقة في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية من مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، ووصول الخدمة بالجودة المطلوبة لجميع أنحاء مصر وسعي الدولة لتحقيق خطط التنمية في مجال الصرف الصحي.

جدير بالذكر أن الصرف الصناعي يشمل المخلفات الصناعية السائلة، الناتجة من المنشآت الصناعية، والتي يجري صرفها على منظومة الصرف الصحي، ولا تتوقف خطورتها في إحداث تدمير للمنظومة بل تتعدى إلى تلوث البيئة المحيطة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنوفية شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية صرف المنوفية محافظة المنوفية مياه المنوفية الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

نائب شركة مياه سوهاج يتفقد البرنامج التدريبى لفنيين المساحة الجدد

أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب أنه بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة سوهاج تم مرور نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التخطيط لمتابعة فنى المساحة بإدارة المساحة بقطاع التخطيط والذى يتم تدريبهم بكلية الهندسة بجامعة سوهاج.

واضاف ان ذلك يأتي في إطار الاهتمام بالتوسع في مشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي بالمحافظة في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة وما تتطلبه من استلام شبكات صرف صحي و مد وتدعيم للمناطق المحرومة من خدمة الصرف الصحي .

وأوضحت المهندسة شيماء نائب رئيس مجلس الادارة لشئون التخطيط قامت الشركة بتدعيم وتدريب عدد 27 فنى مساحة بادارة المساحة بقطاع التخطيط وذلك في إطار الاهتمام بالتوسع في مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة في إطار مبادرة حياة كريمة وما تتطلبه من استلام شبكات صرف صحي و مد وتدعيم للمناطق المحرومة من خدمة الصرف الصحي وكل ذلك يتطلب اعمال رفع مساحي دقيقة حيث تمثل الأعمال المساحية أساسًا مهمًا في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى كما أنها تعتبر اساس نتاج الخرائط بكافة أنواعها والتي تعتمد عليها كافة مشروعات التنمية المستدامة.

واضافت انه لضمان دقة نتائج عمل الفريق تم التنسيق مع كلية الهندسة بجامعة سوهاج في إطار التعاون المستمر مع الشركة لعمل برنامج تدريبي شامل للفريق على احدث الاجهزة والتقنيات في الرفع المساحي وكيفية تطبيقها في أعمال مياه الشرب والصرف الصحي ومتابعة تنفيذ البرنامج التدريبي ومتابعة تطور الفريق وموافاة التدريب لمتطلبات العمل

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان ومحافظ مطروح يتفقدان مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي
  • محافظ القليوبية: العمل الميداني والجولات هدفها إرضاء المواطنين
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحى بعرب المدابغ
  • الإستلام الإبتدائي لمحطة رفع صرف صحي أولاد سلامة لتخدم 22 ألف نسمة
  • «مياه الشرقية» تنظم ندوات لتعليم السيدات مبادئ السباكة
  • إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بدراجيل في المنوفية
  • أوبئة وأمراض "بالجملة".. كابوس يُلاحق النازحين في قطاع غزة وسط تفاقم أزمة المياه
  • رئيس مياه القناة: تركيب بالوعات مصنوعة من مادة GRP حفاظا على أروح المواطنين
  • مياه القناة: تركيب بالوعات مصنوعة من مادة GRP
  • نائب شركة مياه سوهاج يتفقد البرنامج التدريبى لفنيين المساحة الجدد