مانشستر يونايتد يتعاقد رسمياً مع زيركزي الهولندي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كرة القدم مانشستر يوناتيد جوشوا زيركزي

إقرأ أيضاً:

الموسم الجديد من البريميرليغ.. مدربون ووافدون جدد وفرق تريد استعادة أمجادها

يواجه مانشستر سيتي تحديا قويا من أرسنال حيث يتطلع البطل إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الخامس على التوالي في موسم 2024-2025 الذي ينطلق غدا الجمعة.

ويبدأ ليفربول حقبة جديدة مع مدربه الهولندي الجديد أرني سلوت خليفة الألماني يورغن كلوب، بينما يتعرض الهولندي الآخر إريك تين هاغ إلى ضغوط كبيرة لتقديم أداء جيد في مانشستر يونايتد بعد أن تجنب الإقالة بصعوبة عقب نهاية الموسم الماضي.

وهذه 5 أمور يجب تسليط الضوء عليها في الموسم الجديد: ضغط هائل على كتفي سلوت
فشل ليفربول في منح كلوب وداعا مجيدا حيث تعثر في المرحلة الأخيرة الموسم الماضي وأنهاه في المركز الثالث. وتقع على عاتق سلوت مهمة لا يحسد عليها تتمثل في خلافة الألماني الذي أعاد "الريدز" إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية. وسيكافح الهولندي لمضاهاة تركة كلوب، لكن العلامات المبكرة إيجابية بأنه يمكنه الاستمرار في الفوز على أرض الملعب.
وحقق ليفربول نتائج جيدة في فترة الاستعدادات فتغلب على أرسنال ومانشستر يونايتد وإشبيلية. لكنه لم يبرم أي صفقة حتى الآن في فترة الانتقالات الصيفية.
وتحدث سلوت عن أوجه الشبه بينه وبين أسلوب لعب كلوب كأحد الأسباب التي جعلت النادي الإنجليزي العريق يتعاقد معه من فينورد الهولندي. ويأمل في بداية سريعة لتخفيف أي مخاوف بشأن رحيل كلوب من خلال سلسلة من المباريات في الأشهر الأولى من الموسم.

سلوت يأمل في بداية سريعة مع ليفربول لتخفيف أي مخاوف بشأن رحيل كلوب (رويترز)

 

هل حان وقت أرسنال؟
لم يسبق لأرسنال أن حصد في مشواره في الدوري الإنجليزي غلة أكثر من تلك التي حصدها الموسم الماضي بجمعه 89، ورغم ذلك لم تكن كافية لحرمان مانشستر سيتي من لقبه الرابع تواليا.
وبفضل هذا الفشل المؤلم، أصبح رجال المدرب الإسباني ميكل أرتيتا القوة القادمة في كرة القدم الإنجليزية.
وتحسن أداء المدفعجية بشكل مطرد على مدار المواسم الثلاثة الماضية واحتلوا المركز الثاني في الموسمين الأخيرين.
وتعاقد النادي اللندني مع المدافع الدولي الإيطالي ريكاردو كالافيوري قادما من بولونيا، ليضيف المزيد من الجودة لأفضل دفاع في البريميرليغ الموسم الماضي.
لكن في الطرف الآخر من الملعب، قد يجد أرسنال نفسه في موقف صعب. قدم المهاجم الدولي الألماني كاي هافرتس نصفا ثانيا رائعا في موسمه الأول مع النادي بعد بداية بطيئة.
ومن المقرر أن يحافظ الألماني على مكانه في قلب الهجوم في تشكيلة أرتيتا حيث قرر أرسنال مرة أخرى عدم دخول سوق الانتقالات بحثا عن مهاجم.

أصبح رجال المدرب الإسباني ميكل أرتيتا القوة القادمة في كرة القدم الإنجليزية (رويترز)

 

مشوار قصير لتين هاغ؟
كان الفوز المفاجئ لمانشستر يونايتد في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي على جاره وغريمه مانشستر سيتي في مايو/أيار الماضي كافيا لإنقاذ منصب إريك تين هاغ بل أن المدرب الهولندي حصل على عقد جديد.
ومع ذلك، لا يزال المدرب السابق لأياكس أمستردام في موقف صعب بعدما أنهى مانشستر يونايتد الموسم الماضي في المركز الثامن وهو الأسوأ له على الإطلاق في البريميرليغ.
وكان يونايتد أحد أكثر الأندية الإنجليزية نشاطا في سوق الانتقالات، حيث أنفق بسخاء على ضم المدافع الفرنسي ليني يورو ولاعب الوسط الهولندي يوشوا سيركسي، مع الانتهاء قريبا من صفقتي مدافعي بايرن ميونيخ: الهولندي ماتيس دي ليخت والمغربي نصير مزراوي.
ولكن في تكرار مقلق لمشاكل الإصابات التي عانى منها تن هاغ في الموسم الماضي، سيغيب يورو عن الملاعب لمدة 3 أشهر بسبب كسر في عظمة قدمه.
ويفتتح مانشستر يونايتد الموسم على أرضه أمام فولهام الجمعة ولن يستطيع تين هاغ تحمل بداية سيئة وإلا ستثار أسئلة بسرعة مرة أخرى حول مستقبله. لا يزال تين هاغ في موقف صعب بعدما أنهى مانشستر يونايتد الموسم الماضي في المركز الثامن (غيتي) عودة إيبسويتش تاون
عاد ليستر سيتي وساوثهامبتون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد موسم واحد فقط في دوري المستوى الثاني (تشامبونشيب)، لكن إيبسويتش تاون الوجه الجديد هذا الموسم عاد إلى الدوري الممتاز لأول مرة منذ 22 عاما.
وخطط كيران ماكينا مرتين متتاليتين لإعادة فريق "تراكتور بويز" إلى الدوري الممتاز، وكان الاحتفاظ بالمدرب الأيرلندي الشمالي رغم اهتمام تشلسي وبرايتون بخدماته، أمرا حيويا لفرص إيبسويتش في البقاء ضمن صفوف الكبار.

إيبسويتش تاون الوجه الجديد هذا الموسم عاد إلى الدوري الممتاز لأول مرة منذ 22 عاما (غيتي)

 

خيارات ماريسكا الصعبة
يخوض إنتسو ماريسكا، المدير الفني الجديد لتشلسي، مباراة نارية عندما يستضيف فريق مانشستر سيتي الأحد في قمة المرحلة الافتتاحية، لكن الإيطالي بالتأكيد ليس لديه نقص في خيارات التشكيلة.
وتماشيا مع نوافذ الانتقالات السابقة منذ استحواذ الأميركي تود بوهلي على النادي اللندني، حيث أنفق أموالا طائلة على المواهب الشابة من جميع أنحاء العالم خلال الفترة الصيفية الحالية.
وشمل ذلك البرتغالي بدرو نيتو من ولفرهامبتون وكيرنان ديوزبري-هول الذي تألق الموسم الماضي في حملة عودة ليستر سيتي الى دوري الأضواء.
ومع ذلك، أدت الصفقات الصيفية لتشلسي إلى زيادة عدد لاعبيه إلى أكثر من 50 لاعبا كبيرا. وهذا يترك ماريسكا مع توازن صعب بين محاولة غرس أسلوب لعبه في غرفة تبديل الملابس التي سيكون بها الكثير من اللاعبين غير سعداء بسبب قلة وقت اللعب. يخوض إنتسو ماريسكا المدير الفني الجديد لتشلسي مباراة نارية عندما يستضيف فريق مانشستر سيتي الأحد (غيتي)

مقالات مشابهة

  • الموسم الجديد من البريميرليغ.. مدربون ووافدون جدد وفرق تريد استعادة أمجادها
  • رسميا.. مانشستر يونايتد يعلن تمديد تعاقده مع برونو فيرنانديز
  • رسميا.. برونو مستمر مع مانشستر يونايتد حتى 2028
  • مانشستر يونايتد يتعاقد مع الثنائي دي ليخت ومزراوي
  • رسميًا.. مانشستر يونايتد يتعاقد مع نصير مزراوي
  • دي ليخت ومزراوي بألوان مانشستر يونايتد في الموسم الجديد
  • مانشستر يونايتد يدعم خط الدفاع بصفقتين جديدتين
  • رسميا.. مانشستر يونايتد يعلن تعاقده مع المغربي مزراوي و الهولندي دي ليخت
  • رسميًا.. مانشستر يونايتد يتعاقد مع الهولندي دي ليخت
  • رسميا.. وست هام يظفر بخدمات بيساكا من مانشستر يونايتد