سلمت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد 14 تموز 2024 ، وزارة الصحة الفلسطينية في غزة 3 أطنان من المساعدات الطبية ومجموعة من الأدوية لدعم القطاع الصحي والمستشفيات التي مازالت تعمل، ومن ضمنها مستشفى ناصر الطبي في مدينة خانيونس، لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمصابين والمرضى والرعاية الطبية لكافة النازحين.

وتحتوي المساعدات الطبية على عدد من المستلزمات الطبية الضرورية واللازمة للمستشفيات في ظل حالة العجز التي تعاني منها، وأدوية للحالات المختلفة من الإصابات وكمية من الأنسولين لمرضى السكري، ومحاليل بأنواع مختلفة، لدعم القطاع الصحي في هذا الوقت الحرج.

إقرأ/ي أيضا:  حماس والشعبية تعقبان على بيان الرئاسة الفلسطينية

وتسعى دولة الإمارات للتنسيق مع مختلف المستشفيات والمنظمات الدولية الطبية لإسعاف الوضع الصحي في قطاع غزة بعد تدهوره نتيجة الحرب، حيث خرجت عشرات المستشفيات عن الخدمة نتيجة التدمير وعدم وجود أدوية ومستلزمات طبية كافية لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى والمصابين في مختلف مناطق قطاع غزة.

في وقت سابق، قدمت الإمارات سلسلة من المساعدات الطبية للمستشفيات في قطاع غزة، و10 سيارات إسعاف مجهزة بكافة الإمكانيات الحديثة، وبلغت كمية المساعدات التي أرسلتها 337 طناً، تحتوي على أجهزة طبية وأدوية ومستلزمات أساسية لوزارة الصحة، لزيادة القدرة الاستيعابية داخل مؤسسات الرعاية الطبية والمستشفيات.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: المساعدات الطبیة

إقرأ أيضاً:

تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية

قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن تحسين الخدمة الطبية وتحقيق الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين داخل المستشفيات أولوية قصوى وطالبت من القائمين على مستشفى التل الكبير بسرعة  التواصل مع هيئة الشراء الموحد واستعجال توفير المستلزمات الطبية الخاصة بقسم العناية المركزة بمستشفى التل الكبير .

وأكدت خلال جولاتها الميدانية على المنشآت الصحية بمركز ومدينة التل الكبير على تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين وتحقيق الرعاية الصحية اللازمة.

واستهلت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، الجولة بتفقد أقسام مستشفى التل الكبير المركزى ،حيث تفقدت أقسام الاستقبال والعيادات الخارجيه وصيدلية الخارجى واطمأنت على توافر الأدويه والمستلزمات قبل ثم تفقدت قسم الغسيل الكلوي والذى يضم 27 ماكينة وتابعت تواجد الفريق الطبى وحرصت على الاطمئنان من المرضى على حسن رعايتهم وجودة الخدمة الطبية المقدمة لهم .

وتوجهت إلى مستشفى حميات التل الكبير وتفقدت إنتظام سير العمل بقسم العلاج الطبيعى للفترة الصباحية وأشادت بإنضباط العمل وتواجد الأطقم الطبية بالنوبتجية .

وتابعت وكيل وزارة الصحة قسم الحضَّانات الجديد والذى يضم 16 حضّانة وقامت بالاطمئنان على تطور حالة الأطفال المبتسرين الصحية بالحضَّانات والإلتزام بإجراءات ومعايير مكافحة العدوي بالقسم .

كما تابعت سير العمل بمطبخ المستشفى للتأكد من جودة الوجبات ومطابقتها لمعايير الصحة والسلامة المطلوبة لحالة المرضى بالأقسام الداخلية للمستشفى ،والإلتزام بتعليمات النظافة العامة وأساسيات مكافحة العدوى .

وفى سياق متصل عقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إجتماعًا مع فريق إشراف المديرية بحضور دكتور عمر عيادة وكيل مستشفى حميات التل الكبير ومنسقى الفرق لمتابعة خطة العمل بالمستشفى ،ومناقشة تقارير المرور لفريق الإشراف ،وذلك عقب الجولة التى أجرتها وكيل وزارة الصحة لمستشفى حميات التل الكبير للوقوف على انتظام سير العمل وخطوات وسُبل حل المشكلات وتوفير أفضل خدمة طبية وعلاجية ممكنة للمرضى.

جاء ذلك خلال الجولة التى أجرتها وكيل وزارة الصحة بمستشفى التل الكبير المركزى وحميات التل لمتابعة انتظام سير العمل بالمنشآت الصحية وجودة الخدمات المقدمة للمرضى.

رافق وكيل وزارة الصحة خلال الجولة دكتور محمد لطفي مدير إدارة المستشفيات ،دكتورة حنان فؤاد مدير إدارة العلاج الطبيعى ،دكتورة الشيماء صلاح مدير إدارة التفتيش الصيدلى، دكتورة عزة يوسف مدير إدارة السلامة والصحة المهنية ودكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة وفريق اشراف المديرية من إدارات العلاجي والتمريض.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة جديدة من الادوية والمستلزمات الطبية 
  • تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية «منشأة الدهب» اليوم
  • فرع “الصحة” بعسير يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي اليوم..
  • وزير الصحة اليمني يحذر من إغلاق 1000 مركز صحي بسبب تراجع التمويل الدولي
  • في إطار عملية الفارس الشهم 3.. تقديم مساعدات طبية وأدوية للمستشفى الميداني البريطاني
  • الإمارات تقدم مساعدات طبية وأدوية للمستشفى الميداني البريطاني في غزة
  • «الصحة» تبحث التعاون في مجال الأدوية والمستلزمات الصحية مع الإمارات
  • في إطار عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية.. تقديم مساعدات طبية وأدوية للمستشفى الميداني البريطاني
  • رئيس معرض «إيجي هيلث»: حريصون على تعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة للاستثمارات الطبية