أكد جيش الاحتلال بأن المصابين في عملية الدهس اليوم قرب قاعدة تسريفين وسط البلاد هم 4 جنود بينهم ضابط وجندي في وضع صعب، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

المنظمات الأهلية تدعو للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى من جرائم الاحتلال الاحتلال: مقتل رافع سلامة قائد كتيبة خان يونس في حماس بضربة إسرائيلية

 

 

المنظمات الأهلية تدعو للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى من جرائم الاحتلال

 

وفي إطار آخر، دعت  شبكة المنظمات الأهلية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى من جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة يوميا من قمع وحشي وتعذيب، وتعديات حاطة بالكرامة الإنسانية، والتهديد الذي يطال حياتهم في ظل تصريحات بن غفير وغيره من المسؤولين.

 

 

وطالبت الشبكة ، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ، بالضغط على المؤسسات الدولية لتوفير الحماية للأسيرات والأسرى، وايفاد لجان تحقيق دولية للوقوف على الانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وبشكل خاص تجاه الأسرى، والمطالبة بتطبيق الاتفاقيات الدولية على الأراضي المحتلة.

وشددت على ضرورة تنفيذ بنود القانون الدولي، والدولي الإنساني المتعلقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على تطبيق الآليات الدولية الكفيلة بمحاسبة قوة الاحتلال على جرائمها بحق الأسيرات والأسرى، ومن بينها النقل القسري للمواطنين، واحتجازهم في ظروف غير إنسانية، والجرائم المرتكبة من تحرش واغتصاب ، والتعديات الجسيمة في ما يسمى معسكر (سيديه تيمان) بصحراء النقب التي يندى لها جبين الانسانية.

ودعت إلى تعزيز وتفعيل أدوات العمل الشعبي المساند للأسرى، وتوسيع المشاركة الشعبية في الأنشطة والفعاليات المختلفة سواء رفضا لحرب الإبادة على غزة أو المساندة لقضية الأسرى في مختلف المحافظات، ووضع خطة عمل متكاملة لاستمرارها وتوسيع نطاقها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

هل تواطأ رؤساء منظمات دولية على جرائم الاحتلال في غزة؟

رصد – أثير

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن اجتماع رؤساء تنفيذيين لخمس منظمات دولية غير حكومية كبيرة تعمل في غزة، مع وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت بتاريخ 26 يونيو 2024 في واشنطن.

ورصدت أثير تغريدة رئيس المرصد الأورومتوسطي د. رامي عبده، في حسابه على منصة “X” الذي قال فيها إن هذا الاجتماع كان ضمن أدوات الاحتلال للتغطية على جرائمه في قطاع غزة، ومنح غالانت غطاءً من مذكرة توقيف المحكمة الجنائية الدولية، والتغطية على حصار إسرائيل واستخدام الغذاء كسلاح حرب.

وأشار عبده إلى أن الهدف المعلن من هذا الاجتماع كان مناقشة تحسينات إسرائيل المستمرة لإدخال المساعدات إلى غزة، لكن الأمر الحقيقي كان بمثابة خدعة وصورة لغالانت ليزعم أمام المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية بأنه يبذل قصارى جهده لإنقاذ أرواح الغزيين من الجوع، على حد قوله.

وشدد عبده على أنّ “الرؤساء التنفيذيين لهذه الهيئات الكبيرة” لا يستحقون البقاء في مناصبهم ليوم آخر، لأنهم يقدمون عن قصد أو عن غير قصد غطاء لعملية إبادة جماعية.

وعدّ رئيس المركز الأورومتوسطي، أنّ “هذه خيانة كبيرة لآلاف الموظفين المحليين والمتطوعين الذين يتم قتلهم وتشويههم وتجويعهم وقصفهم من قبل الاحتلال ليلًا ونهارًا حتى يتمكن رؤساؤهم التنفيذيون من المصافحة والوقوف لالتقاط الصور مع قتلتهم”.

مقالات مشابهة

  • باحث: إسرائيل تنفذ 16 ألف عملية اعتقال لفلسطينيين تشمل أطفال ونساء
  • الحكومة تدعو المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لإنقاذ حياة موظفي العمل الانساني المختطفين لدى الحوثيين
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الاقتحامات الدموية في الضفة المحتلة
  • الرشق: ما كشفته "هآرتس" عن جيش الاحتلال يؤكد ارتكابه جرائم حرب موصوفة
  • حماس تعلق على تحقيق صحيفة إسرائيلية
  • شبوة.. مقتل مواطن برصاص جنود مرتزقة العدوان في بيحان
  • هل تواطأ رؤساء منظمات دولية على جرائم الاحتلال في غزة؟
  • تفاصيل جرائم الاحتلال البشعة بحق الأسرى.. ومطالبات بالتدخل العاجل
  • نداء عاجل من مكتب الأسرى الفلسطينيين لكافة جهات ومؤسسات حقوق الإنسان
  • هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة المعتقل الجريح هوارين