تمكن فريق الجراحة العامة بمستشفى صبيا العام بتجمع جازان الصحي من إنقاذ حياة مصاب بتهتك في البنكرياس والطحال ونزيف داخلي نتيجة إصابته في حادث سير.

وفي التفاصيل ذكر تجمع جازان الصحي بأن المصاب يبلغ من العمر 30 عاماً حضر لقسم الطوارئ بالمستشفى، وكان يعاني من آلام شديدة في البطن نتيجة تعرضه لحادث سير.

وأضاف بأنه على الفور قام الفريق الطبي بإجراء الفحوصات الطبية الإشعاعية والمخبرية اللازمة وأتضح إصابته بنزيف داخلي في البطن وتهتك في البنكرياس والطحال.

وأشار بأنه على الفور قرر الفريق الطبي الجراحي إجراء عملية جراحية تم من خلالها استئصال الطحال واستئصال جزء من البنكرياس والتحكم في النزيف الموجود بصورة عاجلة وتكللت ولله الحمد بالنجاح، وغادر المصاب المستشفى بعد تماثله للشفاء.

وذكر تجمع جازان الصحي أن هذه العملية تعد من العمليات عالية الخطورة وذلك نظراً لتواجد البنكرياس في منطقة تشريحية صعبة و تغذيته و اتصاله بأوعية دموية معقدة مع الطحال ووجود قناة البنكرياس.

وبين أن الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية الجراحية، مكون من قائد تخصص الجراحة العامة بتجمع جازان الصحي الدكتور حسين القاصر استشاري الجراحة العامة والدكتور محمد فؤاد استشاري الجراحة العامة والدكتورة آلاء حكمي استشاري الجراحة العامة والدكتور بليغ عمر أخصائي الجراحة العامة، وبمشاركة فريق التخدير الدكتور مصطفى جلال والدكتور نصر فكري.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اخبار السعودية البنكرياس أخر أخبار السعودية تجمع جازان الصحي الجراحة العامة جازان الصحی

إقرأ أيضاً:

عودة الزمن الذهبي.. هل ينجح فليك في فك نحس برشلونة مع أولمو ولوبيز والنجوم المطفأة؟

 

يحاول نادي برشلونة الإسباني القيام بالتعاقدات اللازمة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل تعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم الجديد.

هل ينجح فليك في فك نحس برشلونة مع أولمو ولوبيز والنجوم المطفأة؟

ويهدف نادي برشلونة إلى تعزيز النادي بكل ما يحتاجه لكي يعود إلى قوته السابقة، من أجل التتويج بالألقاب المختلفة التي رحلت عن دولابه طيلة الفترة الماضية.

وتعاقد برشلونة مع مدرب بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا السابق هانز فليك، من أجل قيادة الفريق خلال الموسم الجديد بعد مشاكل واختلاف في وجهات النظر بين خوان لابورتا رئيس البارسا وتشافي هيرنانديز مدرب الفريق السابق.

ويعاني برشلونة منذ وقت طويل جدًا بعدم التفوق في منافسات دوري أبطال أوروبا إلى جانب صعوبة في المنافسة على لقب الدوري والسوبر وأي بطولة أخرى.

وقد أثر رحيل لاعبي برشلونة أمثال ليونيل ميسي وسواريز وغيرهم وإصابة عدد مختلف من نجومه إلى تذبذب المستوى العام في الفريق وعدم قدرته على المنافسة بقوة على البطولات مثل الأندية الأخرى.

ولكن مع إعلان برشلونة التعاقد مع فليك، بدأ النادي يخطط إلى جلب لاعبين مميزين إلى الفريق لإحداث الطفرة في تشكيلة المدرب العملاق في الموسم الجديدة.

وأعلن برشلونة عن تعاقده مع اللاعب الإسباني داني أولمو، قادما من صفوف نادي لايبزيج الألماني خلال الصيف الحالي بعقد يصل إلى ست مواسم 2030 من أجل تعزيز صفوفه.

وبذلك يكون هناك عدد مميز من لاعبي برشلونة بإمكان فليك الاعتماد عليهم في الموسم الجديد في ظل عودة غافي وفرينكي دي يونغ من الإصابة التي لحقت بها.

وبحسب ما ذكرته التقارير فإن فليك لا يريد من إدارة البارسا صفقات حاليًا في مركز الوسط، حيث ينوي الاعتماد على لاعبيه فقط، خاصة بعد اقتناعه بكل من مارك كاسادو ومارك بيرنال، إلى جانب الدانماركي أندرياس كريستنسن.

واستطاع أولمو صفقة برشلونة من لايبزيج أن يكون هو أكثر لاعب تسجيل لأهداف منتخب بلاده في يورو 2024، إلا أن لوبيز هو أكثر من سجل أهداف لصالح اللاروخا في أولمبياد باريس.

وتتساءل الصحف الإسبانية عما إذا كان فليك سينجح في اضاءة نجوم برشلونة المطفئين في ظل وجود الثنائي لوبيز وأولمو معًا، أم أنه سيفشل مثل عدد من المدربين الذين مروا على البارسا ولم يقدموا معه شيء، سوى انتشلوه إلى الأسوأ.
 

مقالات مشابهة

  • إنقاذ مواطنًا تعطل قاربه في عرض البحر بجازان
  • جامعة الأزهر تسير قافلة تنموية لمنطقة النهضة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين
  • إنقاذ حياة خمسيني توقف قلبه داخل سيارة الإسعاف بالمدينة المنورة
  • جازان.. القبض على 4 مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة
  • فريق الجراحة العامة بمستشفى صبيا العام ينقذ حياة عشريني من إصابات متعددة في أعضاء البطن
  • مستشفى الملك فهد بجدة ينقذ حياة شاب تهشم وجهه
  • عودة الزمن الذهبي.. هل ينجح فليك في فك نحس برشلونة مع أولمو ولوبيز والنجوم المطفأة؟
  • نجاح أول عملية فصل توأم ملتصق بالرأس في الإسكندرية
  • إنقاذ حياة عشريني من إصابات متعددة في أعضاء البطن بمستشفى صبيا
  • مسار الجلطات القلبية بتخصصي تبوك ينقذ حياة مقيم بالعقد الخامس