كتب- أحمد عبدالمنعم:

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال ترأسه أول اجتماع لمجلس المحافظين بعد إعلان التشكيل الحكومي الجديد، على ضرورة الحرص على اتخاذ التدابير اللازمة لترشيد الكهرباء، من خلال تفعيل خطة الترشيد والقرارات التي تم اتخاذها في هذا الشأن، بالإضافة إلى قرارات غلق المحال والمولات التجارية على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من أول يوليو الجاري، وحتى سبتمبر المقبل.

وخلال الاجتماع، نوه الدكتور مصطفى مدبولي إلى ملف آخر مهم وهو التواصل الإعلامي؛ نظرًا للدور الكبير الذي تقوم به مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في إبراز جهود الوزارات والمحافظات لخدمة المواطن، مشيرًا إلى أهمية التفاعل مع الأحداث المستجدة، ورصد الشائعات، وسرعة التعامل معها.

كما شدد رئيس الوزراء على أهمية التواصل المستمر والفعال مع نواب البرلمان، وسرعة التعامل مع شكاواهم، والسعي بكل جدية لحل المشكلات التي تواجه المواطنين في دوائرهم بالمحافظات، مع ضرورة تحديد أيام معينة للقاء النواب، وتنسيق المواقف معا لخدمة المواطن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء التشكيل الحكومي الجديد ترشيد الكهرباء

إقرأ أيضاً:

التعليم تشدد على تفعيل استخدام السبورات والشاشات الذكية بجميع المدارس


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في كتابها الدوري الصادر للعام الدراسي الجديد 2024/2025، بضرورة دمج التكنولوجيا والأنشطة بكافة أنواعها في العملية التعليمية، من خلال الآتي:

1- تفعيل استخدام السبورات والشاشات الذكية بجميع المدارس المجهزة بها.

2- الاطمئنان على استعدادات وتجهيزات المدارس الثانوية، والتأكد من تزويدها بالشبكات السلكية واللاسلكية.

3- تحميل جميع المناهج الإلكترونية والتفاعلية من الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الموقع الإلكتروني لكل مديرية تعليمية؛ لإتاحتها للطلاب.

4- تفعيل استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة المؤمنة في تبادل المراسلات بين الجهات التابعة للوزارة؛ تجنبا لإهدار الوقت وترشيدًا للنفقات، وتوظيف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بكل مدرسة لتسهيل عملية التواصل فيما بينها وبين أولياء الأمور والطلاب، والرد على كافة استفساراتهم ومقترحاتهم.

5_حظر تفعيل أية صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تخص المؤسسات التعليمية المختلفة، وتحمل اسم (مدرسة - إدارة - مديرية). بخلاف الصفحة الرسمية للمؤسسة، ويكون المسئول عنها مدير المؤسسة.

وشددت على جميع الجهات المعنية الالتزام بتنفيذ ما ورد من تعليمات بهذا الكتاب الدوري، دون إغفال أى منها؛ درة للمسئولية


كما شددت على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة، من خلال كافة الهيئات والجهات المعنية والتابعة لها، فضلًا عن المديريات التعليمية، والتي تهدف إلى العمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبا إلى جنب مع  المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي، بجميع المدارس خلال فترة سير العملية التعليمية

مقالات مشابهة

  • تحرير 171 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • الحكيم: ضرورة حفظ الاستقرار وتحويله إلى وضع دائم
  • ما أهمية مشاريع الطاقة التي تم افتتاحها مؤخراً؟.. توضيح من وزير الكهرباء
  • مصدر رفيع المستوى: مصر جددت لكافة الأطراف ضرورة إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة بشكل عاجل
  • حركة نشطة بأسواق جدة ومراكزها التجارية مع قرب بدء العام الدراسي
  • "ترشيد استهلاك المياه والكهرباء" ندوة توعوية بالمراغة
  • مع ارتفاع الحرارة.. 5 طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء
  • التعليم تشدد على تفعيل استخدام السبورات والشاشات الذكية بجميع المدارس
  • «صحة الشرقية» تبحث استراتيجية ترشيد استهلاك المضادات الحيوية
  • التموين: 2250 محلا مشاركا في الأوكازيون الصيفي على مستوى الجمهورية