ذكرت مصادر إعلامية أميركية، أن السلطات الأميركية عثرت على متفجرات وعبوات ناسفة في منزل وسيارة منفذ محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب. وأكدت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأحد، العثور على عبوات ناسفة في سيارة المنفذ، كما أفادت وكالة "أسوشيتد برس" العثور على مواد صنع قنابل في منزله أيضا.

وقالت "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر لم تسمها، أن "السيارة التي كان يقودها من يشتبه بإطلاقه النار توماس ماثيو كروكس كانت متوقفة قرب تجمع ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، السبت".



وأضافت الصحيفة أن "البندقية التي استخدمها كروكس كان قد اشتراها والده".

وقتل كروكس في موقع الحادث على يد حراس ترامب، كما قتل شخص وأصيب آخران من جراء الهجوم.   وتعرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس السبت، لمحاول اغتيال نجا منها، أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا، حيث أصيب برصاصة في الجزء العلوي من اذنه ودخل المستشفى للعلاج وخرج منه بصحة جيدة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مثيرة حول الأسير الذي أعلن ابو عبيدة مقتله على يد حارس (صور)

بعد إعلان أبو عبيد الناطق العسكري لكتائب القسام، مقتل جندي إسرائيلي أسير على يد حارسه، والذي قصفت إسرائيل منزله، وقتلت أطفاله، كشفت مصادر فلسطينية عدد من التفاصيل المثيرة حول تفاصيل مقتله.

 الجندي قُتل العام الماضي

الجندي الأسير لدى حماس، الذي قُتل هو أوفير سرفاتي، اعتقلته المقاومة في السابع من أكتوبر في منطقة غلاف غزة، ولكن المثير في الأمر أن الجيش الإسرائيلي أعلن في نهاية نوفمبر 2023 عن العثور على جثته، في محيط مستشفى الشفاء، وتم نقلها إلى عائلته لدفنها،  وتأكدت عائلة الجندي من أن الجثمان يعود لابنهم والذي نشرت المقاومة الفلسطينية صورته في ذلك الوقت، وكان لصورة الجندي الإسرائيلي تأثير كبير على أهالي الأسرى.

 

سر إعلان مقتل أسير قال الاحتلال إنه عثر على جثمانه من قبل

وهناك احتمالين حول سر إعلان حماس مقتل أسير على يد حارسه في هذا التوقيت، الاحتمال الأول أن الحادثة وقعت في وقت سابق “العام الماضي”، وتم نشرها الآن بسبب الظروف الميدانية الخاصة بحماس، وبعد كشف المأساة والمعاناة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون، خاصة بعد تشديد نشر المعلومات عن الأسرى الاسرائيليين منذ حادثة النصيرات الأخير.

والاحتمال الثاني، أن إسرائيل كذبت بشأن استعادتها لجثمان جندي كان لا يزال على قيد الحياة أسير لدى حماس، وما زال في قطاع غزة، وهي أمور تنتهجها إسرائيل في طمس الحقائق .

 

المقاومة تنجح في إعادة قضية الأسرى للساحة

ورغم الاستنتاجات نجحت المقاومة في إعادة قضية الأسرى الإسرائيليين إلى الساحة، خاصة مع اندلاع مزيد من المظاهرات التي تطالب بوقف إطلاق النار واستعادة الأسرى.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مثيرة حول الأسير الذي أعلن ابو عبيدة مقتله على يد حارس (صور)
  • ملف التطبيع مع إسرائيل.. موقع أمريكي: ابن سلمان يبلغ الكونغرس تخوفه من محاولة اغتيال (ترجمة خاصة)
  • تفاصيل عرض فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو في مهرجان فينسيا «صورة»
  • الولايات المتحدة تعترف بتدهور أوضاع قواتها البحرية وتطلب المساعدة (تفاصيل مثيرة)
  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • إيران قد ترجئ ردها على إسرائيل في حال وقف العدوان على غزة
  • ترامب يتحدث إلى ماسك: الشرق الأوسط يأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • مقابلة ترامب وماسك على منصة «إكس»: تفاصيل وما خلفيات البث المتأخر
  • مقابلة ترامب وماسك.. حديث حول محاولة الاغتيال والهجرة والترحيل
  • تحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا