أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الأحد أنه قصف مدرسة للأونروا في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة والتي تؤوي عددا كبيرا من النازحين.

وقال في بيان إن الجيش أغار بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والشاباك والقيادة الجنوبية على عدد من المخربين الذين تصرفوا من داخل مدرسة أبو عريبان التابعة للأونروا في منطقة النصيرات.

وزعم أن المبنى شكل مكان اختباء المخربين ومنطقة عملياتية ناشطة لتخطيط اعتداءات ضد القوات الإسرائيلية العاملة في قطاع غزة.

وذكر في البيان أنه "تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص إمكانية إصابة المدنيين بما في ذلك استخدام الذخيرة الدقيقة والاعتماد على معلومات استخبارية إضافية".

واتهم حماس بانتهاك أعراف القانون الدولي بشكل ممنهج ومتواصل مستغلة المؤسسات المدنية والمجتمع المدني دروعا بشرية.

ووثقت صور الدمار الذي حل بالمدرسة عقب القصف الإسرائيلي.

وفي وقت سابق أفاد مراسل RT بمقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين جراء استهداف الطيران الإسرائيلي مدرسة "أبو عريبان" التابعة لوكالة "الأونروا" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال المراسل إن 13 فلسطينيا قتلوا وأصيب العشرات في القصف.

وأشار إلى أن طيران الجيش الإسرائيلي نفذ غارتين على مخيم النصيرات وسط القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية في طوباس بالضفة الغربية

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بدء عملية أمنية في طوباس وطمون شمال شرقي الضفة الغربية، فيما شهدت المنطقة صباحا اشتباكات عنيفة بين القوات المقتحمة ومسلحين فلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان: "باشرت قوات الأمن عملية لإحباط الأنشطة الإرهابية في قريتي طوباس وطمون في منطقة الأغوار. حتى الآن قضت القوات على مخرب واحد وأصابت آخرين خلال اشتباكات. كما اعتقلت القوات عددا من المطلوبين وصادرت وسائل قتالية".

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، أفادت صباح اليوم، بأن اشتباكات دارت بين مسلحين فلسطينيين، من كتائب القسام وسرايا القدس وشهداء الأقصى، والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت طوباس وطمون، وحاصرت منزلا وقصفته بقذائف إنيرغا، وشنت غارات جوية باستخدام الطيران المسيرة.

وأفيد عن مقتل الأسير المحرر فايز فواز دراغمة "أبو عامر" بعد حصاره وقصفه في منزل بطوباس، فيما احتجزت القوات الإسرائيلية جثمانه.

بالمقابل قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرات هيلكوبتر مروحية نقلت إصابات لجنود إسرائيليين في طوباس، مؤكدة إعطاب آلية عسكرية إسرائيلية واحدة على الأقل بانفجار عبوة ناسفة.

 


مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يعلن عزمه التوجه إلى غزة
  • "عباس" يعلن توجهه مع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان
  • لبنان يعلن مقتل شخصين في غارات إسرائيلية    
  • قصف إسرائيلى على مناطق في النصيرات ورفح وخان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية في طوباس بالضفة الغربية
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • ارتقاء 7 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • أونروا تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة
  • الأونروا تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة