جدد الإسباني كارلوس ألكاراز الثالث عالميا، تفوقه على الصربي نوفاك جوكوفيتش الثاني، واحتفظ بلقب بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزه عليه في النهائي 6-2 و6-2 و7-6 (7-4)، الأحد.

وكرر ابن الـ21 عاما سيناريو 2023 حين تغلب على منافسه في النهائي لكن بخمس مجموعات، رافعا رصيده إلى 4 ألقاب في البطولات الكبرى، بينما فشل جوكوفيتش في معادلة رقم السويسري روجيه فيدرر بإحراز البطولة الإنجليزية للمرة الثامنة في مسيرته.

كما فشل صاحب الـ37 عاما في الانفراد بالرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتي الهواة والمحترفين، الذي يتقاسمه مع الأسترالية مارغاريت كورت (24 لكل منهما).

وبعد 5 أسابيع فقط على خضوعه لجراحة في ركبته اليمنى، كان جوكوفيتش أمام فرصة أن يصبح أكبر متوج بتاريخ ويمبلدون في العصر الحديث للعبة، لكنه بدا عاجزا أمام منافسه الإسباني الشاب الذي أسقط الصربي.

وبدا ألكاراز متفوقا تماما على منافسه في المجموعتين الأوليين وكسر إرساله 4 مرات، قبل أن تعود الحياة إلى جوكوفيتش في المجموعة الثالثة، لكن من دون أن يكون مجهوده كافيا لفرض مجموعة رابعة.

وفرط جوكوفيتش بفرصة أن يصبح البطل الأكبر سنا في تاريخ البطولة الإنجليزية، بينما بات منافسه سادس لاعب يحرز بطولتي رولان غاروس وويمبلدون تواليا.

ومن المؤكد أن هذا الموسم أصبح للنسيان بالنسبة لجوكوفيتش، الذي كان يخوض الأحد النهائي الأول له في 2024، متأثرا بالإصابات التي عاناها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جوكوفيتش ألكاراز كارلوس ألكاراز نوفاك جوكوفيتش بطولة ويمبلدون تنس جوكوفيتش ألكاراز

إقرأ أيضاً:

التاريخ يمنح خيسوس الأفضلية أمام كاسترو قبل نهائي السوبر السعودي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية والعربية إلى مدينة أبها السعودية يوم السبت المقبل لمتابعة مباراة نهائي كأس السوبر السعودي والتي ستجمع بين الهلال والنصر على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

تفاصيل عرض روما الإيطالي لضم سعود عبد الحميد من الهلال النصر يقدم احتجاجًا على طرد بروزوفيتش أمام التعاون

وتشهد مباراة النهائي صراعًا جانبيا بين المدير الفني للهلال خورخي خيسوس و نظيره في النصر لويس كاسترو، حيث يسعى كل منهما لحسم لقب البطولة وتأكيد الأفضلية في النهائي المرتقب.

وتكشف لغة الأرقام عن التفوق الكبير لمدرب الهلال خيسوس على مدرب النصر كاسترو، حيث سبق أن التقيا من قبل 15 مرة، فاز خيسوس في 8 وفاز كاسترو في 4 وحضر التعادل في 3 مباريات.

موعد مباراة النصر والهلال في نهائي كأس السوبر..

وضرب فريق النصر موعدًا مع الهلال في نهائي السوبر السعودي بعد فوزه على التعاون 2-0 اليوم في نصف النهائي، بينما تأهل الهلال للنهائي على حساب الأهلي.

وستقام المباراة يوم السبت المقبل الموافق 17 من شهر أغسطس الجاري وستكون في تمام الساعة 5:15 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • من الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري العُماني؟
  • «القارة الصفراء» تترقب قرعة بطولات آسيا
  • التاريخ يمنح خيسوس الأفضلية أمام كاسترو قبل نهائي السوبر السعودي
  • اليونايتد يجدد تعاقده مع فرنانديز ويغلق الباب أمام النصر
  • أكرم طيري: النصر سيتأثر لو خسر النهائي أمام الهلال .. فيديو
  • أكرم طيري: النصر سيتأثر لو خسر النهائي من أمام الهلال
  • مدرب النصر يبحث عن بديل بروزوفيتش أمام الهلال
  • مبابي على رأس التشكيل المتوقع للريال أمام أتالانتا
  • تشكيل أتالانتا المتوقع أمام ريال مدريد بالسوبر الأوروبي
  • الليلة.. رونالدو يسعى لفك "النحس" أمام التعاون في السوبر السعودي