بوابة الوفد:
2024-08-16@07:28:51 GMT

نمط الحياة الصحي يمنع تطور السكتة الدماغية

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

نشرت المجلة الطبية البريطانية رأي العلماء حول ما إذا كان نمط الحياة الصحي يمكن أن ينقذ شخصًا لديه استعداد وراثي للإصابة بالسكتة الدماغية من سكتة دماغية وفقا للبيانات العلمية، فإن تطور السكتة الدماغية مع الاستعداد الوراثي يحدث بنسبة 35٪ أكثر من دونها.

 

ويمكن للأشخاص الذين لديهم خطر وراثي مرتفع للإصابة بالسكتة الدماغية أن يقللوا من احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية من خلال تبني نمط حياة صحي، وهذا هو بالضبط الاستنتاج حول تأثير نمط الحياة الصحي الذي توصل إليه الباحثون في نهاية المطاف.

 

في سياق العمل، قام العلماء بتحليل العلاقة بين الخطر الوراثي للسكتة الدماغية لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات نزيف دماغي فعلية وشملت الدراسة 306.473 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 73 عامًا، وقد وردت معلومات عنها في قاعدة البيانات البيولوجية البريطانية لنصف مليون شخص، Biobank.

 

قام الخبراء بتتبع المعلومات حول هؤلاء الأشخاص لمدة 7 سنوات ونتيجة لذلك، ذكروا أن الاستعداد الوراثي للإصابة بالسكتة الدماغية يجعل الشخص في الواقع أكثر عرضة للإصابة بنزيف دماغي، وعمليا لا شيء يؤثر على هذا النمط وبعبارة أخرى، فإن نمط الحياة الصحي لا يضمن أن الشخص الذي لديه تاريخ عائلي من السكتة الدماغية لن يصاب بسكتة دماغية.

 

وفي الوقت نفسه، وجد الأطباء أن إهمال نمط الحياة الصحي والعادات السيئة ويزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 66%، ولجميع فئات المخاطر الجينية واعتبروا التدخين وزيادة الوزن أو السمنة من أخطر العوامل في هذا الصدد. 

 

وأشار العلماء مازحين إلى أنه لا يزال من الأفضل الالتزام بنمط حياة صحي للحفاظ على صحة الدماغ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكتة الدماغية نمط الحياة الصحي نزيف دماغي بالسکتة الدماغیة نمط الحیاة الصحی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع إدخال المساعدات منذ 100 يوم

#سواليف

مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة للجزيرة:

الاحتلال يمنع إدخال شاحنات المساعدات إلى القطاع منذ 100 يوم. تضييق قوات الاحتلال على دخول المساعدات يعمّق المجاعة في القطاع. خلال 100 يوم منع الاحتلال دخول كل المستلزمات الطبية. الاحتلال يدمر المنظومة الصحية ويمنع سفر 25 ألف مريض إلى الخارج لتلقي العلاج. ندين استمرار إغلاق معبر رفح الحدودي بين فلسطين ومصر. أكثر من ألف طفل ومريض توفوا خلال 100 يوم لمنع الاحتلال علاجهم بالخارج. نطالب بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات والسماح بنقل المرضى للعلاج بالخارج. نطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة. مقالات ذات صلة بعد عام من إقراره .. أمنستي تصدر تقريرا حول قانون الجرائم الإلكترونية وتتناول قضية الكاتب الزعبي 2024/08/14

مقالات مشابهة

  • مجدي بدران: 3 فئات معرضة للإصابة بمرض «جدري القرود».. يؤدي للوفاة
  • العراقيون ..والجينات.. والحاجة الى التعديل الوراثي
  • أسلوب الحياة الصحي لا يحمي بشكل كامل من النوبات القلبية
  • نقص التروية الدماغية ومرض السكري.. أسباب الرنين وطنين الأذن
  • عقب إعلان حالة الطوارئ.. ما هي أعراض جدري القرود ومن هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة به؟
  • ما هي أسباب النوبات القلبية والسكتات الدماغية؟ وهل يمكن علاج تصلب الشرايين؟
  • لتاني مرة.. السرطان يلاحق بطلة مسلسل ونيس
  • الاحتلال يمنع إدخال المساعدات منذ 100 يوم
  • خوارزمية ذكاء اصطناعي تكشف الأمراض عبر لون اللسان بدقة عالية
  • ثلث سكان مديريات شبوة معرضون للإصابة بالسرطان