غارة جوية أوكرانية تستهدف قرية في بيلغورود الروسية وتصيب 4 مدنيين بينهم طفل في الشهر التاسع

اعلان

الحاكم فياتشيسلاف جلادكوف، أكد أن امرأتين ورجلاً نقلوا إلى المستشفى، بينما نُقل الطفل إلى مستشفى الأطفال الإقليمي بحالة متوسطة الخطورة لتلقي الرعاية الطبية.

تسببت الضربة أيضًا في تدمير منزل خاص وتضرر سبعة عشر مبنى آخر.

في الأشهر الأخيرة، زادت أوكرانيا من هجماتها الجوية على الأراضي الروسية، مستهدفة مصافي النفط ومحطات النفط، في حين يتواصل التصعيد على طول خط المواجهة في شرق أوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد مسيّرة أوكرانية تضرب مستودعا للذخيرة غرب روسيا واستمرار حرب الاستنزاف بين البلدين تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية قصف روسيا الحرب في أوكرانيا جرحى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات يعرض الآن Next بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات يعرض الآن Next نهائي يورو 2024: إسبانيا تتطلع للقب الرابع وإنجلترا تسعى لإنهاء جفاف الألقاب يعرض الآن Next احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا غزة اغتيال منوعات قصف إسبانيا باكستان جو بايدن حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا غزة اغتيال إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا غزة اغتيال قصف روسيا الحرب في أوكرانيا جرحى إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا غزة اغتيال منوعات قصف إسبانيا باكستان جو بايدن حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بايدن يصف توغل كورسك بالمعضلة لبوتين.. وسيناتور يصفها بـ العملية الانتحارية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء إن التوغل العسكري الأوكراني في روسيا “خلق معضلة حقيقية” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفا أن مسؤولي بلاده على اتصال دائم بالأوكرانيين بشأن هذه الخطوة.

وأوضح، أنه جرى إطلاعه كل أربع إلى خمس ساعات على تحركات أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

من جانب آخر، قال البيت الأبيض إن أوكرانيا لم تبلغه مسبقا بتوغلها في منطقة كورسك. حيث نفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أي دور لواشنطن في العملية.



وفي ذات السياق، نقلت رويترز عن مسؤول أمريكي قوله، إن هدف التوغل الأوكراني في كورسك يبدو أنه إجبار روسيا على سحب قواتها من أوكرانيا للدفاع عن الأراضي الروسية ضد الهجوم عبر الحدود.

من جانبه قال عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري بول جوسار إن هجوم القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك سيقوض جهود السلام عدا عن كونه خطوة انتحارية.

وأضاف جوسار في حديث نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية أن "غزو أوكرانيا الانتحاري عبر الحدود لمقاطعة كورسك لن يضع حدا لهذه الحرب المروعة التي أودت بحياة مئات الآلاف من الجنود الأوكرانيين والروس على حد سواء".

كما دعا جوسار للعمل على تحقيق السلام وإنهاء الأزمة بين روسيا وأوكرانيا قبل وإنهاء الوفيات غير المبررة.

يذكر أن الولايات المتحدة دعمت أوكرانيا بأسلحة تقدر بمليارات الدولارات  لأغراض دفاعية إلى حد كبير إذ تحاول كييف صد الغزو الروسي الذي بدأ في شباط/ فبراير 2022.

وفي أيار/ مايو الماضي، سمح بايدن لكييف بإطلاق أسلحة أمريكية على أهداف عسكرية داخل روسيا تدعم هجوما ضد مدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا.



والثلاثاء، أعلن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الأوكرانية سيطرت على 74 بلدة في الأراضي الروسية، بعد هجوم مفاجئ شنته الأسبوع الفائت، ودفع عشرات آلاف المدنيين إلى الفرار.

وقال زيلينسكي: “رغم معارك صعبة وكثيفة، يستمر تقدم قواتنا في منطقة كورسك (…) أوكرانيا تسيطر على 74 بلدة”، مضيفا أن "أوكرانيا تمكنت من تجديد أعداد أسرى الحرب الروس؛ لمقايضتهم بجنودها، والاستعداد لخطواتنا التالية مستمر”.

من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن "كييف تحاول من خلال مهاجمة كورسك تحسين مواقعها التفاوضية، وتعطيل الهجوم الروسي في دونباس"، مؤكدا أن أوكرانيا ستتلقى "ردا لائقا" على تصرفاتها.

كما شدد بوتين على أن هذه آمال عقيمة، متسائلا: "كيف يمكن الحديث أصلا عن التفاوض مع أولئك الذين يستهدفون المدنيين بشكل عشوائي، أو يضربون البنية التحتية المدنية، أو يحاولون خلق تهديد لمنشآت الطاقة النووية؟".

مقالات مشابهة

  • بعد تبرعها بـ 52 دولاراً لصالح جمعية أوكرانية..الحكم على مواطنة روسية – أميركية بالسجن 12 عاماً
  • شاهد: روسيا تطلق مركبة شحن إلى محطة الفضاء الدولية من قاعدة بايكونور في كازاخستان
  • تقرير لـ "وول ستريت جورنال" يزعم وقوف أوكرانيا وراء تخريب خط أنابيب نورد ستريم
  • طائرات أوكرانية تلحق أضرار بأربعة منازل في بيلغورود الروسية
  • هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على بيلغورود الروسية: تضرر مبنى سكني والحاكم يصف الوضع بالمتوتر
  • تواصل التوغل الأوكراني في كورسك وبايدن يعتبره معضلة حقيقية لبوتين
  • بايدن يصف توغل كورسك بالمعضلة لبوتين.. وسيناتور يصفها بـ العملية الانتحارية
  • بايدن: التوغل الأوكراني خلق معضلة حقيقية للرئيس الروسي
  • بايدن يعلّق على التوغل الأوكراني في أراضي روسيا
  • روسيا تهاجم القوات الأوكرانية في كورسك وكييف تدعو إلى سلام عادل