الجزيرة:
2024-08-16@06:59:19 GMT

الأمن التونسي يعتقل الأمين العام لحركة النهضة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

الأمن التونسي يعتقل الأمين العام لحركة النهضة

قالت حركة النهضة التونسية إن قوة أمنية احتجزت أمينها العام العجمي الوريمي واثنين من مرافقيه غرب العاصمة بدون إذن قضائي أو اتهام سابق.

وأضافت النهضة -في بيان- أنها ما زالت تتابع وضع الموقوفين الثلاثة مع المحامين، مشيرة إلى أن توقيفهم جرى أمس السبت في منطقة برج العامري.

وأكدت الحركة أن مصير المعتقلين لم يتضح بعد، وفق ما جاء في البيان الذي نشر الليلة الماضية، في حين لم يصدر عن السلطات التونسية تعليق رسمي على البيان.

وأوضحت أن أفراد الحرس الوطني قاموا بالتثبت من هوية الأمين العام ومرافقيه وتأكد لهم أنه ليس محل تتبع أو تفتيش من أي جهة قضائية.

من جهتها، قالت جبهة الخلاص الوطني المعارضة -التي تعد حركة النهضة أحد مكوناتها- إن توقيف الوريمي يأتي في إطار ما وصفته بالاعتقالات التعسفية للمعارضين السياسيين.

ونددت الجبهة -في بيان- بتصاعد ما سمته النهج القمعي للسلطة وتجريمها للمعارضة السياسية بالتزامن مع انتخابات رئاسية لا تتوفر فيها شروط المنافسة النزيهة.

ويأتي توقيف الأمين العام لحركة النهضة وسط اتهامات من المعارضة للسلطات التونسية باستهداف المترشحين لانتخابات الرئاسة التي من المقر إجراؤها في السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقبل أيام تم توقيف المرشح لطفي المرايجي بتهمة "تبييض الأموال"، كما قرر قاض منع الأمين العام لحزب "العمل والإنجاز"، القيادي السابق في حركة النهضة عبد اللطيف المكي، من السفر والظهور في وسائل الإعلام وتقييد حركته، حيث يلاحق في قضية وفاة رجل أعمال سُجن بعد الثورة.

يذكر أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه علي العريّض والعديد من قادة الحركة معتقلون بتهم مختلفة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الأمین العام حرکة النهضة

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس: الحركة لن تكون جزءا من مفاوضات الخميس

كشف عضو المكتب السياسي في حركة حماس سهيل الهندي، اليوم الأربعاء، موقف الحركة الرسمي من المشاركة في المفاوضات التي ستعقد غدًا في الدوحة، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، وإبرام صفقة تبادل أسرى.

وأكد الهندي لصحيفة "العربي الجديد"، أن الحركة لن تكون جزءاً من مفاوضات غداً الخميس، سواء في الدوحة أو القاهرة.

وكان نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل، قال إنّ الولايات المتحدة تتوقع أن تمضي المحادثات في الدوحة قدماً، مضيفاً أن الاتفاق المقترح لوقف النار في غزة سيوفر الظروف المناسبة لوقف التصعيد في المنطقة.

ومن جانبه، أكد القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، اليوم الأربعاء إن الحركة لن تشارك بالمفاوضات من أجل التفاوض فقط، مضيفا أن الشعب الفلسطيني هو من يحدد "اليوم التالي" لما بعد الحرب على قطاع غزة.

وأضاف مرداوي في تصريحات لسكاي نيوز عربية، أن الحركة لا تفاوض على ما تم الاتفاق عليه والمطلوب تنفيذه، مشيرا إلى أن "هناك مقترحا على الطاولة وافق عليه مجلس الأمن ويجب تنفيذه".

وشدد القيادي في حماس على ضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، وقال "يجب الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة بالكامل"، مضيفا أنه يجب كذلك "التأكيد على وقف الحرب وعدم اجتزاء أي مناطق من غزة".

المصدر : العربي الجديد - سكاي نيوز عربية

مقالات مشابهة

  • زايدي موسى.. الإرهابي الخطير يسقط قبل "تفجير الجزائر"
  • تاريخ الطليعة العربية الإسلامية في اليمن.. محطات رئيسية.. كتاب جديد
  • حمدان ينفي أنباء وجود صعوبة في التواصل مع السنوار
  • الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل شخصين بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في تيومين
  • نشطاء مناخ في ألمانيا يتسللون إلى عدة مطارات ويتسببون في اضطرابات
  • الإرهابي موسى زايدي:”لمست بوضوح وجود دعم فرنسي للماك وهذه أول مهمة لي”
  • قيادي بحماس: الحركة لن تكون جزءا من مفاوضات الخميس
  • إعفاء الأمين العام لوزارة الدفاع العراقية وتكليف بديل له
  • مصدر: إعفاء الأمين العام لوزارة الدفاع
  • مقرمان يجري بنيويورك لقاءات ثنائية