أعرب عدد كبير من كبار رجال الأعمال الأمريكيين عن إدانتهم للعنف السياسي، وذلك بعد نجاة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من محاولة اغتيال عندما أطلق مسلح النار عليه مساء أمس خلال تجمع انتخابي حاشد بالقرب من مدينة بتلر في ولاية بنسيلفانيا.

العاهل الأردني يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ملك الأردن: أشعر بصدمة وغضب لمحاولة اغتيال "ترامب"

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية، تيم كوك - في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أوردته شبكة "ياهو فاينانس" الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد - "أتمنى الشفاء العاجل للرئيس ترامب .

. وأدين بشدة ذلك العنف".

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" الأمريكية، آندي جاسي ، في منشور على نفس موقع التواصل الاجتماعي ، الحادث بـ "البغيض"، كما دعم الرئيس السابق للشركة المتخصصة في التجارة الإلكترونية، جيف بيزوس، ترامب قائلا "أظهر رئيسنا السابق شجاعة هائلة تحت نيران حقيقية الليلة".

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج ، في منشور على تطبيق "ثريدز" للتواصل الاجتماعي ، "أتمنى الشفاء العاجل للرئيس ترامب ، العنف السياسي يقوض الديمقراطية ويجب علينا إدانته دائمًا".

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل"، بات جيلسنجر، الليلة التي جرى فيها الحادث بـ "الصعبة للغاية على الأمة".

وتم نقل ترامب إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابة أحد أذنيه، وتم إجراء تقييم لحالته قبل خروجه، ليعود بعد ذلك إلى نيوجيرسي.

 

العاهل الأردني يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

 

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، عن استنكاره الشديد لمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أثناء حضوره تجمعا انتخابيا في ولاية بنسلفانيا.

وأدان الملك عبدالله - في برقية بعثها لترامب - باسمه وباسم الشعب الأردني وحكومته، محاولة الاغتيال وجميع أشكال العنف، متمنيا للرئيس السابق ترامب وباقي المصابين الشفاء العاجل، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

 

"الخارجية الروسية":مهددات الديمقراطية الأمريكية في داخلها هي!

 

سلطت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الضوء على أن التهديد الذي تتعرض له الديمقراطية الأمريكية لا يأتي من الخارج بل من داخل البلاد.

وتعليقا على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب،أمس "السبت"قالت زاخاروفا إن جميع وسائل الإعلام الأمريكية سارعت بالقول إن الواقعة تمثل تهديدًا للديمقراطية الأمريكية.

وأضافت: "هم على حق، وهذا يعني أن التهديد من داخل البلاد، وليس من خارجها"، مشيرة إلى أنه "في الواقع هذه هي الديمقراطية الأمريكية التي دفعتها الليبرالية إلى حالة انتحارية".

وفي وقت سابق اليوم اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن بأنها تشجع على تعزيز الكراهية تجاه المعارضين السياسيين داخل البلاد.

وفي السياق نفسه، أدان الكرملين محاولة اغتيال ترامب، معتبرا أنه "كان من الواضح أن حياة ترامب في خطر بعد محاولات إزالته من على الساحة السياسية، محذرا في الوقت نفسه من أن الولايات المتحدة هي التي خلقت أجواء العنف التي أدت في النهاية إلى محاولة الاغتيال.

الكرملين : مواجهة حادة وعميقة بين روسيا ودول الغرب دون ملامح لإنهائها

حذر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، من أن روسيا ودول الغرب تمر حاليا بمرحلة مواجهة عميقة وحادة، دون وجود أي ملامح للخروج من هذا الوضع في الوقت الحالي.

وقال بيسكوف ، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية ، "نحن الآن في مرحلة مواجهة عميقة، مواجهة حادة، مع عدم وجود أي ملامح للانسحاب من هذه الدوامة التي شهدناها حتى الآن".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب حادث إطلاق نار العنف السياسي محاولة اغتیال الرئیس الأمریکی السابق الرئیس التنفیذی لشرکة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص إثر قوع حادث تصادم سيارتين

أصيب 5 أشخاص بكسور وجروح متفرقة بالجسم، اليوم، إثر قوع حادث تصادم سيارتين على الطريق فى منشأة القناطر، بمحافظة الجيزة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الخدمات المعينة فى منشأة القناطر بوجود مصادمة ومصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين تصادم سيارتين، وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

يقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة وتم رفع حطام الحادث، حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة للتحقيق.

وفى سياق اخر فقد قضت  محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة عامل بالسجن المؤبد وتغريمه 200 ألف جنيه على خلفية اتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالقناطر الخيرية.

وأحالت النيابة العامة المتهم "ع.ع"٤٣ سنة عامل، لللمحاكمة امام محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، بعد أن وجهت إليه تهمة الاتجار في المخدرات.

وكشفت التحقيقات أنه في يوم ٢٧ / ٣ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، أحرز جوهرًا مخدرًا (indazole carboxamide) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت اقوال مجرى التحريات أنه أبصر المتهم ممسكا بيده أكياس لمادة مخدرة فضبطه وتبين أن عددها 5 أكياس لمادة مخدرة وبمواجهته اعترف بالاتجار فيها.

وفى سياق آخر تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الدقى، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه ونتج عنها وفاة طفل وإصابة شقيقته ونقلوا إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الدقى ، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه

وتبين من المعاينة، وفاة طفل وإصابة شقيقته بالاختناق نتيجة لماس كهربى داخل شقة سكنية وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ونقل المتوفى والمصابة إلى المستشفى ويجرى رجال المباحث تحرياتهم حول الواقعة والاستماع لأقوال شهود العيان لكشف الملابسات بالكامل.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»
  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)
  • إصابة 5 أشخاص إثر قوع حادث تصادم سيارتين
  • ‏إيلون ماسك: مشاهدات مقابلة "إكس" مع ترامب على مختلف الحسابات تصل إلى مليار مشاهدة
  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك