تفقد مسؤولون أمنيون كويتيون عددا من الحسينيات، وذلك بالتزامن مع إحياء ذكرى عاشوراء، التي تستمر 10 أيام.
وأعلنت وزارة الداخلية في بيان اليوم الأحد، أن وكيل الوزارة الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح، أجرى زيارة ميدانية، برفقة عدد من القيادات الأمنية لبعض الحسينيات في محافظتي الجهراء وحولي، للاطلاع على الخطة الأمنية الميدانية لوزارة الداخلية الخاصة بتأمين دور العبادة والحسينيات خلال أيام العزاء، حسبما ذكر بيان الوزارة.


وأوضح وكيل وزارة الداخلية خلال جولته أن هدف المؤسسة الأمنية الأول وقيادتها، بحسب البيان، هو الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وسلامة وأمن المواطنين والمقيمين وتأمين رواد الحسينيات.


وجاء في بيان الداخلية أن الفريق الشيخ سالم النواف تفقد النقطة الأمنية في محافظة حولي واستمع إلى القادة الميدانيين، بالإضافة الى شرح مرئي للخطة الأمنية التي يجري تنفيذها على أرض الواقع من خلال الانتشار الأمني، والتواجد المكثف حول الحسينيات، وتوفير انسيابية الحركة المرورية في محيطها، وتذليل العقبات والصعاب للوصول إليها بسلام.


وكانت وزارة الداخلية الكويتية طلبت من أصحاب الحسينيات عدم رفع الرايات والأعلام ومنعت نصب الخيام الخارجية والأكشاك الخارجية، وتوعدت المخالفين بالمحاسبة، وبرر وزير الداخلية الكويتي قرار عدم نصب الخيام الخارجية بمخاوف تتعلق بسلامة المعزين ممن وصفهم بـ"المندسين"، إذ يمكن لواحد منهم أن يضرم النار فيها ويتسبب بكارثة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إحياء ذكرى عاشوراء القيادات الأمنية وزارة الداخلية وزارة الداخلية الكويتية

إقرأ أيضاً:

انجاز570 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال(محرم)

وذكرت إحصائية صادرة عن مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، أن إجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات عبر الرقم المجاني 189خلال شهر محرم، بلغت 719 شكوى، أنجز منها 570، بينما 149 شكوى لا زالت قيد المتابعة، منها 87 شكوى تم الرفع بها إلى المفتش العام، في حين تم إلغاء 9 شكاوى بعد أن أثبتت إجراءات التحري أنها كيدية، فيما لا تزال 62 شكوى قيد المتابعة في المركز.

وذكرت الإحصائية أن المركز أنجز 118 شكوى كانت مرحلة من الأشهر السابقة ليكون إجمالي الشكاوى المنجزة خلال شهر محرم من العام الجاري 1446 هجري، 688 شكوى.

وأوضح التقرير أن الشكاوى المنجزة في العاصمة صنعاء، بلغت 105 شكاوى، و83 في محافظة صنعاء، و51 شكوى في محافظة إب، و82 شكوى منجزة في محافظة عمران، و42 في محافظة صعدة، و28 شكوى في محافظة البيضاء، و39 في محافظة ذمار، فيما تم إنجاز 21 شكوى بمحافظة الحديدة، و 43 بمحافظة حجة، و30 شكوى في محافظة تعز، و7 شكاوى منجزة في محافظة المحويت، و6 في محافظة ريمة، و7 شكاوى في الجوف، وكذلك في محافظة مارب 2 شكوى، ومحافظة لحج شكوى واحدة و14 شكوى في الضالع، كما تم إنجاز 7 شكاوى كانت موجهة ضد إدارات مختلفة بوزارة الداخلية.

وأشارت الإحصائية، إلى أن 114 إجراءً عقابياً قانونياً تم اتخاذه بحق المخالفين من رجال الشرطة، فيما أحيلت بقية القضايا للجهات المختصة.

وأهاب مركز الشكاوى والبلاغات بالمواطنين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات للأنظمة والقوانين، قد يتعرضون لها من منتسبي وزارة الداخلية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (189).

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من الداخلية العراقية بشأن انتشار مرض «الإيدز»
  • القبض على المتهم بغسل 10 ملايين جنيه خلال تأسيسه شركات بالإسكندرية
  • الكويت.. تداول فيديو لمواطن مصري يجمع تبرعات دون إذن ووزارة الداخلية تتحرك
  • فحص 55 سائقا خلال حملات الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • الداخلية توقع 23 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالأقاليم
  • انجاز 570 شكوى ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال الشهر الماضي
  • انجاز570 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال(محرم)
  • هل وافقت الحكومة على تأمين حاجة مستحقات كهرباء لبنان من المحروقات؟
  • “اقعيم” يشيد بجهود عناصر الدعم المركزي في تأمين المحافل
  • الداخلية تجري حركة انتقالية واسعة في صفوف نساء ورجال السلطة