الأسبوع:
2024-10-05@03:05:37 GMT

ميركاتو 2023.. نابولي يتعاقد مع البرازيلي ناتان

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

ميركاتو 2023.. نابولي يتعاقد مع البرازيلي ناتان

أعلن فريق نابولي، حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم 2022 - 2023، اليوم، ضم المدافع الشاب ناتان من ريد بول براجانتينو البرازيلي في صفقة قدرت قيمتها بعشرة ملايين يورو.

ولم يفصح نابولي عن مدة عقد البرازيلي البالغ من العمر 22 عاما والذي سيعوض رحيل الكوري الجنوبي مين-جاي كيم المنتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني.

وبات ناتان ثالث القادمين إلى نابولي هذا الصيف بعد المهاجمين جاكومو راسبادوري (من ساسوولو) والأرجنتيني جيوفاني سيميوني الذي وقع نهائيا لنابولي قادما من هيلاس فيرونا بعدما لعب الموسم الماضي مع فريق الجنوب على سبيل الإعارة.

ودافع ناتان عن ألوان براجانتينو منذ مارس 2021، أولا على سبيل الإعارة من فلامنجو الذي توج معه بلقب الدوري البرازيلي عام 2020، قبل التعاقد معه نهائيا في يناير 2022.

ويبدأ نابولي حملة الدفاع عن لقبه في 19 أغسطس الحالي ضد فروزينوني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي صفقات الدوري الإيطالي ميركاتو 2023 مين جاي نابولي

إقرأ أيضاً:

دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد

أشارت تجربة سريرية حديثة إلى أن تناول 8 غرامات من الجوز البرازيل يومياً قد يقلل الالتهاب، ويحسن نفاذية الأمعاء لدى النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة.

ويحتوي الجوز البرازيلي على نسبة عالية من السيلينيوم، وهو معدن أساسي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

ووفق "مديكال نيوز توداي"، يقول الخبراء من المستحسن الحد من استهلاك هذه النوعية من الجوز إلى 1-2 حبة يومياً لتجنب سمية السيلينيوم.

وترتبط مستويات السيلينيوم المنخفضة في مجرى الدم بالعديد من الحالات الالتهابية، بما في ذلك مشاكل صحة الأمعاء، مثل زيادة نفاذية الأمعاء، والمعروفة أيضًا باسم الأمعاء المتسربة.

بطانة الأمعاء

ويُعتقد أن الأمعاء المتسربة تتطور مع زيادة الدهون في الجسم والالتهابات، وقد ترتخي الوصلات الضيقة في الخلايا التي تبطن الأمعاء.

يسمح هذا بدخول المزيد من المستضدات والسموم والبكتيريا إلى مجرى الدم، ما يؤدي إلى المزيد من الالتهابات وخلق حلقة مفرغة حيث تتفاقم السمنة ونفاذية الأمعاء.

واستكشفت الدراسة الجديدة تأثير الاستهلاك اليومي للجوز البرازيلي على الالتهابات ونفاذية الأمعاء، مع التركيز على النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لمدة 8 أسابيع.

وشارك في الدراسة 56 امرأة، وحققت المجموعة التي تناول الجوز انخفاضاً في الوزن بمقدار 3 كغم في نهاية الدراسة، مع اتباع قيود غذائية.

ووجد فريق البحث من الجامعة الفيدرالية دي فيكوسا بالبرازيل، أن تناول 8 غرامات من جوز البرازيل يومياً قد يحسن هذه المؤشرات الصحية، ويرجع ذلك على الأرجح إلى محتواه العالي من السيلينيوم.

مقالات مشابهة

  • بيولي يستبعد الثنائي البرازيلي من مواجهة العروبة
  • كونتي يعلن تشكيل نابولي أمام كومو في الدوري الإيطالي
  • صحم يتعاقد مع المدرب الإسباني روبيرتو ليوز
  • محمد رمضان يتعاقد على عمل فني جديد.. تفاصيل
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • برشلونة يتعاقد مع الحارس البولندي تشيزني
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد