حيروت – عدن

قال مسؤول في شركة النفط الحكومية في عدن وأصحاب محطات وقود إن الشركة رفعت مجدداً أسعار وقود السيارات السبت، بمدينة عدن ومحافظات جنوب اليمن المجاورة، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوعين والسابعة خلال العام الجاري.

 

وأبلغ أصحاب محطات للتزود بالوقود وكالة رويترز بأن سعر عبوة البنزين سعة 20 لتراً ارتفع إلى 29 ألف ريال (حوالي 15.

5 دولاراً) من 28 ألف ريال (14.5 دولاراً).

 

ونقلت الوكالة عن مسؤول رفيع في الشركة إن سبب الزيادة في ارتفاع الأسعار التي يشتري بها التجار والموردون الوقود من الخارج نتيجة صعود أسعار النفط عالمياً بفعل تأثير هجمات الحوثيين على الملاحة في البحر الأحمر واستمرار هبوط أسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار.

 

وسجل سعر صرف الدولار في عدن والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً نحو 1875 ريالاً للدولار مقارنة بـ 1750 قبل شهر.

 

وهذه هي المرة الثانية التي ترتفع فيها أسعار البنزين خلال أسبوعين في عدن والثالثة خلال شهر والسابعة على مدار 2024. وأبدى مواطنون وسكان في عدن غضبهم إزاء قرار رفع أسعار الوقود بصورة مفاجئة، مشيرين إلى أن ذلك يزيد من معاناتهم في بلد يئن بالفعل تحت وطأة تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة وتراجع مستوى الخدمات وحرب دفعت البلاد إلى شفا المجاعة.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

ما أسباب تفاوت أسعار الدولار بين البنوك المصرية اليوم؟

ما أسباب تفاوت أسعار الدولار بين البنوك المصرية اليوم؟.. سعر الدولار الأمريكي شهد تنوعًا ملحوظًا في البنوك المصرية اليوم، الأربعاء 14 أغسطس 2024، حيث تراوحت الأسعار بين 49.25 و49.45 جنيه. وهذا التفاوت يعكس الفروق البسيطة في الأسعار بين مختلف البنوك، مما قد يؤثر على استراتيجيات الأفراد والشركات في التعامل مع الدولار.

سعر الدولار اليوم في البنوكما أسباب تفاوت أسعار الدولار بين البنوك المصرية اليوم؟

في تفاصيل الأسعار، نجد أن البنوك الكبرى مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر، إلى جانب البنك التجاري الدولي وبنك SAIB، فضلًا عن العقاري المصري العربي وبنك القاهرة والبنك المصري الخليجي والمصرف المتحد وبنك الكويت الوطني، تسعر الدولار عند 49.30 جنيه للشراء و49.40 جنيه للبيع.

من ناحية أخرى، يظهر تباين آخر في أسعار الدولار عند البنوك مثل البنك المركزي المصري وبنك الإسكندرية وكريدي أجريكول وبنك البركة ومصرف أبو ظبي الإسلامي وبنك قطر الوطني الأهلي. تتراوح أسعار الدولار في هذه البنوك بين 49.31 و49.35 جنيه للشراء، و49.41 و49.45 جنيه للبيع.

أما بنك HSBC، فيقدم سعر الدولار عند 49.25 جنيه للشراء و49.35 جنيه للبيع، وهو السعر الأدنى بين البنوك التي تم ذكرها.

وفيما يخص بنوك ميد بنك وبنك قناة السويس، فإن سعر الدولار هو 49.33 جنيه للشراء و49.43 جنيه للبيع، وهو ما يوضح أن هناك تفاوتًا حتى بين البنوك التي قد تبدو متشابهة في خدماتها.

هذا التباين في الأسعار يعكس التفاوتات الطفيفة التي قد تبدو بسيطة ولكنها قد تؤثر بشكل كبير على قرارات الأفراد والشركات. ففي ظل هذه الفروقات، يمكن أن يكون اختيار البنك المناسب له تأثير ملحوظ على التكلفة النهائية للعملات التي يتم شراؤها أو بيعها.

إجمالًا، يُظهر هذا التفاوت في أسعار الدولار أهمية متابعة الأسعار بانتظام والتعرف على أفضل العروض المتاحة عند التعامل مع العملات الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يلعب هذا التفاوت دورًا في تحديد استراتيجيات الشركات في التجارة الدولية والاستثمار، حيث يمكن أن تؤثر هذه الفروقات على التكاليف والأرباح بشكل غير مباشر.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار العملة الخضراء اليوم.. كم يصل سعر الدولار في البنوك؟
  • أسعار بيع وشراء الدولار والسعودي في صنعاء وعدن
  • أسعار العملة الخضراء اليوم.. كم يصل الآن سعر الدولار في البنوك؟
  • الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري: تعرف على الأسعار في البنوك اليوم
  • "العملة الصعبة" تحلق في بغداد.. "150 الفا لكل 100 دولار"
  • ما أسباب تفاوت أسعار الدولار بين البنوك المصرية اليوم؟
  • استقرار أسعار الذهب في مصر: تعرف على التفاصيل الكاملة لأحدث الأسعار اليوم
  • ارتفاع الدولار في العراق: هل يفاقم أزمة الأسعار والتضخم؟
  • الدولار يسجل زيادة جديدة أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024.. تعرف على آخر المستجدات
  • أسعار الدولار في البنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء 2024: تعرف على أحدث الأرقام