(أ ش أ):

بحث وزيرالتموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق مع رئيس البورصة أحمد الشيخ، سبل تطوير البورصة السلعية وتنشيط التعامل عن طريق تفعيل قوى العرض والطلب، ودراسة زيادة عدد السلع المدرجة بها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين مع رئيس البورصة، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث بحثا سبل التعاون المشترك، وتوسيع قاعدة العضوية وتنشيط دورالقطاع الخاص بها.

واتفق الجانبان على أهمية التعامل وفقًا لآليات السوق لتحقيق أعلى قدر من الشفافية، كما بحثا كيفية الاستفادة من الخبرات المتراكمة للبورصة في إدارة السوق، وكيفية الاستعانة بخبرات البورصات السلعية الحاضرة على مستوى العالم والاستفادة من تجاربها، وأن يتم مستقبلًا إضافة التعامل بالعقود الآجلة للسلع المتداولة بالسوق الحاضر.

يأتي ذلك في إطار الدور الهام الذي تقوم به البورصة السلعية لما تمثله من إضافة كبيرة للمنظومة الاقتصادية، حيث تعمل على زيادة الشفافية وتنظيم العلاقة بين البائع والمشتري وتقليل عدد الوسطاء في العملية التجارية للتغلب على المتغيرات السعرية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزيرالتموين الدكتور شريف فاروق البورصة السلعية رئيس البورصة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث سبل تطوير معدات النظافة بمدن المحافظة

بحث الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، مع المهندس محمود شحاتة، مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، والوفد المرافق له سبل التعاون المشترك في تطوير معدات النظافة للنهوض بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر علي الصحة العامة للمواطنين، كما بحث مقترحات توريد المعدات والسيارات وأجهزة النظافة وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد عبد الباقي السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وطالب محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية ضرورة عمل دراسة خاصة بمنظومة جمع ونقل المخلفات البلدية الصلبة، تتضمن تطوير البنية الأساسية من محطات وسيطة ثابتة ومتحركة بكل مدينة، للمساهمة في رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل، فضلا عن إعداد دراسة لإمكانية جمع المخلفات من المنازل، بمعرفة الوحدة المحلية، و متابعة مؤشر تراكمات القمامة للبؤر المتواجدة بالشوارع والطرق العامة.

كما وجه محافظ قنا، رؤساء مجالس المدن بعمل خريطة توضح تحرك المخلفات وأماكن التراكمات والمواقع المقترحة لإنشاء محطات الفرز، مع ضرورة وضع منظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة، بمراحلها الثلاثة الجمع والنقل والفرز، حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يبحث في كربلاء تطوير البنية التحتية التعليمية
  • نائب محافظ قنا يبحث سبل تطوير مشروعات الأمن الغذائي
  • وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الأمريكي الأوضاع في غزة
  • التموين: زيادة عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي مما ينشط حركة التجارة الداخلية
  • ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب بمصر اليوم نتيجة زيادة سعر الأوقية في البورصة العالمية
  • وزير الصحة يبحث مع «هواوي» العالمية التعاون بمجال تطوير ورقمنة المنظومة الصحية
  • وزير الصحة يستقبل نائب رئيس «هواوي» لبحث تطوير ورقمنة المنظومة الصحية
  • محافظ قنا يبحث سبل تطوير معدات النظافة بمدن المحافظة
  • وزير السياحة يبحث مع «طيران ناس» زيادة الحركة الوافدة إلى مصر من السعودية
  • زيادة حصة اللحوم السودانية والبرازيلية للمجمعات الإستهلاكية بأسوان