الحرة:
2024-08-16@01:21:16 GMT

عبوات ناسفة بسيارة مطلق النار على ترامب

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

عبوات ناسفة بسيارة مطلق النار على ترامب

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأحد، نقلا عن محققين، إن السلطات الأميركية عثرت على عبوات ناسفة في سيارة الرجل الذي يقول مسؤولون إنه حاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

وأوردت الصحيفة أن السيارة التي كان يقودها توماس ماثيو كروكس، المشتبه به في إطلاقه النار على ترامب، كانت متوقفة بالقرب من موقع التجمع الانتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، السبت.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة تلقت تقارير متعددة عن وجود طرود مشبوهة بالقرب من مكان وجود مطلق النار على ترامب، مما دفعها إلى إرسال فنيين متخصصين في القنابل. 

وأضافت "أن المحققين عملوا على فحص مكان الحادثة حتى مساء السبت، كما فتشوا منزل كروكس وتحدثوا مع عائلته".

محاولة اغتيال ترامب آخرها.. أشهر جرائم العنف السياسي في الولايات المتحدة تسلط واقعة إطلاق النار خلال تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، على تاريخ من العنف السياسي أودى بحياة عدد من رؤوساء البلاد وشخصيات سياسية هامة، بالإضافة إلى نجاة آخرين من محاولات اغتيال.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس، عن مسؤولين قولهم إنه جرى العثور على مواد صنع قنابل في سيارة ومنزل كروكس.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" وشبكة "إيه بي سي نيوز" أن البندقية التي استخدمها كروكس كان قد اشتراها والده.

وأصابت رصاصة أذن ترامب خلال التجمع، السبت، في ولاية بنسلفانيا، في هجوم يجري التحقيق فيه حاليا باعتباره محاولة اغتيال لمرشح الحزب الجمهوري، بينما قتل أحد المشاركين في التجمع.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" أعلن في وقت سابق، الأحد، أن مطلق النار هو توماس ماثيو كروكس (20 عاما) من ولاية بنسلفانيا، وقد قضى على الفور برصاص عناصر الخدمة السرية فور إطلاقه النار على ترامب.

ودعا الرئيس الجمهوري السابق، الأحد، الأميركيين إلى الوحدة وعدم السماح "للشر بأن ينتصر"، مضيفا "أن الله وحده منع وقوع ما لا يمكن تصوره".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: النار على ترامب

إقرأ أيضاً:

هجوم إلكتروني يفسد مقابلة إيلون ماسك وترامب

كشف الملياردير الأميركي إيلون ماسك أن مقابلة كان سيجريها مع المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب على منصة إكس للتواصل الاجتماعي -التي يملكها- قد تمت عرقلتها بسبب هجوم إلكتروني استهدف المنصة.

وكتب ماسك -الذي يُعد أغنى رجل في العالم- على حسابه في المنصة التي كانت تُعرف سابقا باسم تويتر "يبدو أن هناك هجمات مكثفة لحجب الخدمة على إكس نعمل على صدها".

 

There appears to be a massive DDOS attack on ????. Working on shutting it down.

Worst case, we will proceed with a smaller number of live listeners and post the conversation later.

— Elon Musk (@elonmusk) August 13, 2024

وتسبب الهجوم الإلكتروني في تأخير بث المقابلة مع ترامب، التي كانت مقررة أمس الاثنين وترمي لمساعدة الرئيس الأميركي السابق في إعادة تنشيط حملته التي تراجعت منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي.

وقال ماسك "قمنا باختبار النظام مع 8 ملايين مستمع في الوقت نفسه اليوم"، متعهدا بإجراء المقابلة مع عدد محدد من المتابعين ثم نشرها من دون تعديل في وقت لاحق.

ويُلقي ماسك -الذي صوت سابقا للديمقراطيين- بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وكان حساب ترامب على تويتر (إكس حاليا) قد حظر بعد اقتحام أنصاره الكونغرس الأميركي في يناير/كانون الثاني 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

مقالات مشابهة

  • استطلاع جديد يظهر تقدم هاريس وترامب يعد بـفوز تاريخي
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • كتيبة نابلس تفجر عبوات ناسفة بآليات وجنود العدو في محور حي المسلخ
  • كتيبة نابلس: فجرنا عبوات ناسفة بآليات وجنود العدو في محور حي المسلخ
  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي
  • هجوم إلكتروني يفسد مقابلة إيلون ماسك وترامب
  • عاجل - ترامب: تسلا منتج رائع لكن ليس كل شخص يحتاج سيارة كهربائية
  • عاجل - ترامب: الزعماء مثل كيم جون أون يسمعون لصوت القوة
  • عاجل - ترامب لـ "هاريس": أين كانت حماية الحدود خلال السنوات الماضية؟
  • عاجل - ترامب: لا نريد إدخال المجرمين إلى الولايات المتحدة