نظمت سفارة دولة الإمارات لدى الرباط وأكاديمية المملكة المغربية، ندوة دولية حول «العلاقات المغربية - الإماراتية: واقع مزدهر وآفاق واعدة»، بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الثانية والخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية.

افتتحت الندوة بكلمة للعصري سعيد الظاهري، سفير الدولة لدى المملكة المغربية، بمشاركة الشيخ عبدالله بن بيه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء، رئيس منتدى أبوظبي للسلم، وعبدالجليل الحجمري، أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية.

وأكد الظاهري في كلمته، على أن الاحتفال بمرور 52 عاماً من العطاء والإنجازات المثمرة التي تحقَّقت منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشَّقيقين يجسد علاقات الأخوَّة المتجذِّرة والراسخة.

وأضاف أن العلاقات في المجالاتِ الاقتصاديةِ والتجاريةِ بينَ بلدينا الشقيقينِ تسير في منحى إيجابيٍ نحو بلوغِ الشراكة الاقتصاديةِ المتقدمةِ، بالاعتمادِ على نقاطِ قوةِ كلٍ من الاقتصادِين الإماراتيِ والمغربيِ اللذينِ يتميزانِ بدرجةٍ كبيرةٍ منْ التكاملِ.

وتهدف الندوة إلى تقديم رؤية حول مرتكزات ومكتسبات العلاقات المغربية - الإماراتية، والأهمية الجيوسياسية لها واستشراف آفاقها الواعدة.

وشهدت الفعالية، حضور عدد من المسؤولين الحكوميين ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة المغربية، وخبراء أكاديميين وأساتذة جامعيين من الإمارات والمغرب وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات المغرب المملکة المغربیة

إقرأ أيضاً:

«قصر الإمارات» يحتفي بـ«يوم المرأة»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة دخول مجاني إلى "اللوفر أبوظبي" احتفاءً بيوم التصوير الشيف ميرا النقبي.. سفيرة النكهات الإماراتية

أعلن فندق قصر الإمارات بأبوظبي عن شراكته مع مبادرة فاطمة بنت محمد بن زايد لإطلاق معرض فني مميز يسلط الضوء على الفنون النسائية، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس. ويستمر المعرض من 26 أغسطس حتى 1 سبتمبر.
وينطلق المعرض الفريد الذي يهدف إلى تعزيز الإبداعات المحلية بالتعاون مع مبادرة فاطمة بنت محمد، ويُقام في ساحة «القصر»، ويعرض مجموعة متنوعة من السجاد المصنوع يدوياً على يد أمهر الحرفيين المحليين. وسوف تُخصص أرباح المبيعات لدعم تنمية المجتمعات الأفغانية الفقيرة.
ويدعو «قصر الإمارات» الضيوف للمشاركة في احتفالات يوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من خلال الاستمتاع بمجموعة استثنائية من قوائم الطعام المصممة خصيصاً لهذه المناسبة.
ويمكن للسيدات الاستمتاع بتجربة طعام فاخرة أُعدت خصيصاً في المطعمين اللبناني والإيطالي.
ويقدم المنتجع الصحي في «قصر الإمارات» مجموعة متنوعة من العلاجات الصحية المميزة.

مقالات مشابهة

  • ‎سفارة المملكة في اليابان تحذر المواطنين من إعصار أمبيل
  • سفارة المملكة في اليابان تحذر السعوديين من إعصار «أمبيل»
  • سفارة المملكة في اليابان تحذر المواطنين من إعصار «أمبيل»
  • «قصر الإمارات» يحتفي بـ«يوم المرأة»
  • مشاورات مصرية مع الإمارات والسعودية وتركيا بحثت الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السودانية”
  • سنوات الجفاف تهدد حق سكان قرى مغربية في الماء
  • انعقاد اللجنة المشتركة الإماراتية - الكينية لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • انعقاد اللجنة المشتركة الإماراتية - الكينيـــة لتعزيـــز التعـــاون الاقتصـــادي
  • «مجتمع القاهرة قبل 150 سنة بعيون غير مصرية» للاحتفال بذكرى مصطفى كامل
  • انعقاد اللجنة المشتركة الإماراتية – الكينية لتعزيز التعاون الاقتصادي