كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الأول لرئيس الوزراء مع المحافظين بعد حركة المحافظين الأخيرة.

وزيرة البيئة تستعرض برامج محور البيئة فى برنامج الحكومة الجديد بيان وزير البترول حول برنامج الحكومة الجديد أمام مجلس النواب

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، إنه خلال الاجتماع شمل العديد من التوصيات منها أهمية التفاعل مع المواطنين ونواب البرلمان والشيوخ ومتابعة الخدمات والمرافق وعلى رأسها القمامة والحفاظ على النظافة والمظهر العام.

قانون التصالح 

وأشار إلى ضرورة متابعة أداء القيادات على مستوى كل محافظة لضمان تنفيذ المهام في توقيتها وبصورة فورية رئيس الوزراء أوضح أنه من المهم متابعة كافة المشروعات.

وأوضح أنه خلال اجتماع مع وزيرة التنمية المحلية وتوجيه رئيس مجلس الوزراء لمتابعة إجراءات قانون التصالح ومن ضمنها أن الوزارة قامت بتدريب أكثر من أربعة موظف للتعامل مع إجراءات التصالح وتحديد مسؤول في كل محافظة، قائلًا "سنشهد متابعة كثيفة ودقيقة للتصدي لهذا الأمر".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء رئيس الوزراء مجلس الوزراء التنمية المحلية الحكومة حركة المحافظين وزيرة التنمية المحلية عزة مصطفى متحدث الحكومة قانون التصالح نواب البرلمان والشيوخ المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الوزراء: الدولة تضع قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها

أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية تضع قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها، وذلك بالشراكة القوية مع القطاع الخاص، مشددًا على أن الدولة تؤمن بالأهمية البالغة التي تمثلها الصناعة وتعول عليها خلال المرحلة الحالية لتقود قاطرة النمو، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

تفاصيل مؤتمر رئيس الوزراء مع وزير التربية والتعليم غدا عاجل| رئيس الوزراء يكشف حجم الأموال الساخنة التي خرجت من مصر في الفترة الماضية

وتابع، أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لتحقيق الهدف المنشود في سبيل تحسين القدرة التنافسية للصناعة المصرية بالسوقين المحلية والخارجية، موضحًا أن الحكومة ستعمل على دراسة المشكلات والتحديات التي تواجه المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتقديم العون والمساعدة لتشغيل تلك المصانع.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تهدف إلى النهوض العاجل بالصناعة المصرية، وتعظيم الاستخدام الأمثل لمختلف الإمكانات الصناعية المتاحة بمصر، منوهًا بأن الرئيس السيسي وجه باستكمال الجهود المكثفة التي تقوم بها الحكومة والمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية لتعزيز عملية توطين الصناعات الواعدة بمصر.

وأردف مدبولي،: "لن يتم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار منه شخصيا، كما أنه لن يتم التفتيش على المصانع بصورة منفردة، أو من خلال أشخاص".

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن مبادرات دعم القطاعات الإنتاجية والسياحة
  • مصر.. مصطفى مدبولي يكشف عن تطور جديد بشأن تسليم أرض رأس الحكمة للشريك الإماراتي
  • «مستقبل وطن»: قرارات مدبولي الأخيرة تؤكد جدية الحكومة في التعامل مع ملف الصناعة
  • الاستعانة بالخريجين.. متحدث الوزراء يكشف استراتيجية الدولة لتطوير التعليم
  • تصريح جديد من متحدث الحكومة بشأن تخفيض كثافة الفصول المدرسية
  • مدبولي: توجيه رئاسي بعرض تقرير شامل عن أداء الاتحادات المشاركة في أولمبياد باريس
  • رؤوس الأموال والطاقة الشبابية.. توجيه مهم من مدبولي لوزراء البيئة والشباب والمجموعة الاقتصادية
  • بعد أولمبياد باريس 2024.. توجيه رئاسي بشأن جميع الاتحادات الرياضية
  • توجيهات مهمة من مدبولي بشأن الاستكشافات البترولية والغازية
  • عاجل| رئيس الوزراء: الدولة تضع قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها