تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في عالم يملؤه التحديات، نجد قصصاً ملهمة لأشخاص تحدوا الصعاب وحققوا نجاحات باهرة، ومن بين هذه القصص قصة فتاة تواجه إعاقة حركية ولكنها تجاوزت التحديات وحققت نجاحًا لافتًا.

 

 نورا أشرف ولدت بإعاقة حركية جعلت من الصعب عليها التنقل بسهولة، لكنها لم تدع هذه الإعاقة تعرقل طموحاتها وأحلامها منذ صغرها.

 منذ صغرها تتمتع  نورا  بروح قوية وإرادة صلبة، مما جعلها تتفوق في دراستها  وحصلت على مجموع كبير بالثانوية العامة، والتحقت بكلية  العلوم رغم الصعوبات التي كانت تواجهها .

اكتشفت حبها للرسم  فكانت تعبر عن مشاعرها وأفكارها من خلال هذا الفن، مما ساعدها في بناء ثقة كبيرة في نفسها فقررت أن تواصل تعليمها الجامعي رغم  التحديات الجسدية، و تفوقت  نورا في دراستها الجامعية بفضل تصميمها وعزيمتها وكانت تستغل كل فرصة لتطوير مهاراتها .

 انتقلت “البوابة نيوز” لتسلط الضوء على نورا أشرف وعلى رحلة كفاحها حتي اصبحت صاحبة مشروع اون لاين  من اجل الصمود ومواجهة كل التحديات 

نورا شابة طموحة تبلغ من العمر 24 عامًا تعيش في قرية محلة مرحوم التابعة بمركز طنطا في محافظة الغربية  فهي ليست مجرد طالبة جامعية في كلية العلوم بجامعة طنطا قسم علوم الحاسب بل هي رمز للتحدي والإبداع في مواجهة الظروف الصعبة.

 

  طفولتها  ودراستها

نشأت نورا في بيئة داعمة حيث كانت محبوبة من جميع أفراد عائلتها رغم ظروفها الصحية الصعبة حيث تعاني من حالة "الجسم الزجاجي" واستطاعت أن تعيش طفولة مليئة بالحب واللعب مع أخواتها.

مراحل دراستها  

مرت نورا بمراحل دراسية مليئة بالتحديات خاصة في المرحلة الثانوية وبفضل دعم والدتها وجهودها الشخصية تمكنت من تحقيق النجاح وحصلت على 90% في الثانوية العامة علمي رياضة لتلتحق بكلية العلوم قسم علوم الحاسب.

 

  فكرة عمل مشروعها

بدأت نورا العمل منذ دخولها الجامعة حيث عملت في مجال “المودريتور” لمدة عامين وهذا العمل أكسبها خبرة كبيرة في مجال خدمة العملاء مما دفعها إلى بدء مشروعها الخاص فقررت العمل في مجال الأدوات المكتبية وبدأت مشروعها  الذي يسمى "دكان البهجة" و يركز على الأدوات المكتبية ومنتجات تنمية المهارات. 

 

  التحديات والصعوبات 

نورا  شخصية كتومة ومنغلقة على نفسها مما جعلها تواجه تحديات عديدة في البداية وفي طفولتها لم يكن لديها كرسي متحرك وكانت والدتها تساعدها في التنقل مما شكَّل ضغط كبير على والدتها كما أن مشروعها كان يحتاج إلى تمويل كبير لكنها بدأت بمبلغ صغير حوالي 3000 جنيه وتمكنت من كسب ثقة الشركات التي دعمتها بمنتجات غير مدفوعة الثمن.

 

 نجاح المشروع 

فكرة "دكان البهجة" جاءت من حب نورا لمجال التربية والتخطيط لاستكمال دراستها في مجال الإرشاد النفسي والتربوي ورغم التحديات المادية نجحت في تطوير مشروعها بفضل دعم أسرتها لها والثقة التي كسبتها من الشركات.

 دعم اسرة نورا 

تلقت نورا دعمًا كبيرًا من عائلتها سواء من حيث الرعاية أو الدعم المادي حيث تولت والدتها رعايتها بينما والدها قدم الدعم المادي وله دور كبير جدا في حياتها  كما تساعدها أختها فرحة في تجهيز الطلبيات( الأوردرات) .

 

  رسالة نورا  

توجه نورا رسالة للجميع بالاستمرار والمثابرة في تحقيق أحلامهم مهما كانت الصعوبات التي يواجهونها و تركز على أهمية الصبروالدعاية والتسويق في بداية أي مشروع.

نورا التي تعد  مثال حي على أن التحدي والإصرار يمكن أن يحقق النجاح ناشدت الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء اشرف الجندي محافظ الغربية بدعمها نفسيا ومعنويا لمواصلة تحدي الصعاب، إذ لم تنل أي استفادة  من الخدمات التي قدمها  الرئيس لذوي الهمم وأصحاب الإعاقة الحركية.

WhatsApp Image 2024-07-14 at 4.39.33 PM WhatsApp Image 2024-07-14 at 4.39.37 PM WhatsApp Image 2024-07-14 at 4.39.41 PM 0

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تحدى الصعاب الرئيس عبدالفتاح السيسي محافظ الغربية فی مجال

إقرأ أيضاً:

عالم الزلازل الهولندي يحذر من يومي 18 و19 أغسطس.. ماذا يحدث؟

لا تزال أصداء توقعات وتنبؤات عالم الزلازل الهولندي الشهير، فرانك هوجربيتس، تثير جدلًا بين الحين والآخر، خاصة وإنها تتحقق في كثير من الأحيان، ليرتبط اسمه دومًا بالتحذيرات من النشاط الزلزالي، في الكثير من الدول، بمختلف موقعها الجغرافي. 

نشاط زلزالي في 14 و15 من الشهر الجاري

وخلال الساعات القليلة الماضية، شارك عالم الزلزال الهولندي الشهير، بمقطع فيديو عبر حساب «SSGEOS» وهو معهد أبحاث لرصد الهندسة بين الأجرام السماوية المتعلقة بالنشاط الزلزالي، محذرًا من الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أن التحديث الكوكبي الجديد، والتنبؤات والإشارات قالت إن هناك زلزال بقوة 7 ريختر، وهو ما حدث بالفعل في 8 أغسطس في اليابان، كما إن هندسة الكواكب أشارت لنشاط زلزالي في 14، و15 من الشهر الجاري، وهو ما حدث أيضًا، لذا علينا الحذر من الأيام المقبلة. 

وحذر هوجربيتس، من يومي 18، 19 أغسطس الجاري، بسبب وجود 5 اقترانات كوكبية مع عطارد، إذ أظهر الرسم البياني كتلة ضخمة في هذه الأيام، التي تفصح عن زلزال قوي يستمر حتى 20 أغسطس. 

ونصح العالم الهولندي، بضرورة التأهب الشديد تحديدًا في أمريكا الوسطة والجنوبية، وتشيلي بيرو والإكوادور، كما حذر أيضًا سكان بلغاريا، ومن البحر الأبيض المتوسط ​​إلى المحيط الأطلسي، كاساديا التي وصفها بـ«مرشحة للزلازل».  

وأكد العالم الهولندي، إن يوم 20 أغسطس الجاري، وأغلب أيام الشهر سيشهد زلازل بسبب حركة الأجرام السماوية واقتران الكواكب بالقمر. 

تحقق تنبؤات عالم الزلازل الهولندي

الجدير بالذكر إن العالم الهولندي، كان خرج مؤخرًا، يؤكد إن أغسطس الجاري هو شهر الحسم، ومن المقرر أن تتعرض فيه الكثير من المدن لنشاط زلزالي قوي. 

وعن شدة تقلبات الزلزال، أوضح الحساب الرسمي لـ «SSGEOS» وهو معهد أبحاث لرصد الهندسة بين الأجرام السماوية المتعلقة بالنشاط الزلزالي، الذي يترأسه فرانك هوجربيتس أنها تبدو من معتدلة إلى قوية، موضحة إن الشذوذ الجوي يسبب الزلازل.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الدول التي أشار إليها العالم الشهير، تعرضت للزلزال بالفعل، لتتحقق تنبؤاته، وعلى رأسها اليابان وإيران، وتايوان.

مقالات مشابهة

  • عالم الزلازل الهولندي يحذر من يومي 18 و19 أغسطس.. ماذا يحدث؟
  • وكيل أشرف داري يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي
  • ملتقى العلوم الخليجي يختتم فعالياته بإعلان المشروعات الابتكارية الفائزة
  • في عيد انتقال السيدة العذراء: البهجة والفرح يعمّان لبنان
  • استيك بالجمبري.. الشيف نورا السادات: «استنوا مفاجآت بمهرجان الطبخ بالعلمين»
  • محافظ الغربية يتفقد الأعمال الجارية بمحور طريق "محلة منوف"
  • المولد النبوي الشريف 2024: احتفال بالذكرى العطرة ومظاهر البهجة في كل بيت
  • طالبة تتحدى ضمور العضلات وتحصل على 91%: "نفسي أدخل صيدلة" (فيديو)
  • يوم رياضي لـ «ذخر» في «عالم دبي»
  • أسعار مسرحية «دكان أحلام» قبل عرضها في مهرجان العلمين.. تُعرض لمدة 3 ليال