أوضح وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إن هناك تقدم كبير في العلاقات مع تركيا وعازمون على تطويرها، وهناك تطابق في الموقف مع تركيا بشأن القضية الفلسطينية والأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

وأضاف فرحان، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي هاكان فيدان، سنستمر في التنسيق لتحقيق المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطيني.

وتابع: نؤكد باستمرار على أهمية الوصول الفوري لوقف إطلاق النار في غزة ووصول المساعدات للشعب الفلسطيني.

من جانبه قال وزير الخارجية التركي في المؤتمر الصحفي، إن النداء الذي توجه به الرئيس أردوغان إلى سوريا هو مهم للغاية وننصح بأن يتم الاستماع إليه، مؤكدا أن تحسين العلاقات مع سوريا أمر طبيعي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية السعودي يبحث هاتفيا مع نظيرته البلجيكية تطورات قطاع غزة

وزير الخارجية السعودي يبحث هاتفيا مع نظيره الأمريكي سبل خفض التصعيد في المنطقة

وزير الخارجية السعودي يبحث هاتفيًا مع نظيره الجزائري تطورات قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة وزير الخارجية السعودي حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن وزیر الخارجیة السعودی

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية السعودية وبريطانيا يبحثان مستجدات غزة

لندن – بحث وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، مع نظيره البريطاني ديفيد لامي، سبل تعزيز تعاون البلدين والمستجدات في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء بين الجانبين، اليوم الأربعاء بلندن، وفق بيان للخارجية السعودية، غداة وصول ابن فرحان في زيارة غير محددة المدة للمملكة المتحدة.

وأفادت الخارجية السعودية في البيان ذاته، بأن لقاء الوزيرين “تم في مقر وزارة الخارجية والتنمية البريطانية بلندن، بحضور سفير المملكة الأمير خالد بن بندر بن سلطان”.

وجرى خلال اللقاء، “استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات”.

كما بحث اللقاء “مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة”.

وكانت الخارجية السعودية، ذكرت في بيان امس الثلاثاء، أن فيصل بن فرحان وصل لندن، في زيارة للمملكة المتحدة سيلتقي خلالها ديفيد لامي، دون تفاصيل أكثر.

ومنذ أشهر، تقود مصر وقطر والولايات المتحدة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية، غير أنها لم تسفر عن بلورة اتفاق بسبب رفض إسرائيل مطلب حركة الفصائل بإنهاء الحرب وسحب قواتها من قطاع غزة وعودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع.

وينتظر أن تستأنف مفاوضات جديدة الخميس، بحسب إعلان الوسطاء قبل نحو أسبوع، بينما تستمر الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على قطاع غزة، والتي خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية مع نظيره الهولندي
  • وزير الخارجية يبحث جهود إنهاء الحرب على غزة مع نظيره الهولندي
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الصومالي ويعقد جلسة مباحثات ثنائية موسعة
  • وزير الخارجية التركي يلتقي نظيره العراقي في أنقرة
  • عطاف يبحث مع نظيره البريطاني مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات في غزة مع نظيره القبرصي
  • القضية الفلسطينية والنزاع بالسودان تتصدر مباحثات وزير الخارجية ونظيره البريطاني
  • وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الأمريكي الأوضاع في غزة
  • وزيرا خارجية السعودية وبريطانيا يبحثان مستجدات غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية