عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

 

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء تابع خلال اجتماع اليوم خطة تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، والتي تشمل زيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار، في إطار إلتزام الحكومة بخطة وقف تخفيف الأحمال فى الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، مثلما تم الإعلان في وقت سابق.

وأشار "الحمصاني" إلى أن وزارة المالية ستتولى توفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف، مضيفا أنه بنهاية الأسبوع المقبل، ستكون الاحتياطيات المطلوبة قد اكتملت بالفعل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الوقود تشغيل محطات الكهرباء إنهاء تخفيف الأحمال

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تختار 13 منطقة في بغداد لنصب المقاييس الذكية

شبكة أنباء العراق ..

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، اختيار 13 منطقة ببغداد والمحافظات لنصب المقاييس الذكية فيها، كخطوة تجريبية لتعميمها في جميع مناطق البلاد، مبيناً أن الخطوة تهدف إلى تقنين الاستهلاك والسيطرة على الأحمال.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، إن “وزارته وبعد أن شخَّصت وجود ضياع في كم كبير من الطاقة المجهزة للمواطنين، أعدت خطة خاصة لمعالجة المشكلات الناتجة عن الربط غير النظامي للشبكة واستخدام مقاييس كهربائية قديمة أو غير فعّالة”.

وكشف عن “التنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ولجنة الطاقة النيابية، بهدف دعم الخطة المذكورة تمهيداً للتحوّل الذكي في الشبكة الوطنية”، مشيراً إلى “اختيار 13 منطقة ببغداد والمحافظات لنصب المقاييس الذكية فيها، كخطوة تجريبية لتعميمها في جميع مناطق البلاد”.

وأكد موسى، أن “الخطوة تهدف إلى تقنين الاستهلاك والسيطرة على الأحمال وتحقيق جباية دقيقة لتقليل ضياع التيار أثناء التجهيز”، لافتاً إلى “وجود متابعة وتقييم للمناطق التي طُبِّقت فيها المقاييس الذكية، لتطوير عملها وضمن الجهود المبذولة لدعم قطاع الطاقة في البلاد”.

user

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات تنفيذ مبادرات دعم قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مبادرات دعم القطاعات الإنتاجية
  • رئيس الوزراء يتابع الإجراءات التنفيذية لمبادرات دعم القطاعات الإنتاجية
  • مدبولي يتابع موقف تسليم الأراضي البديلة للأسر المستحقة برأس الحكمة | فيديو
  • ما جديد ملف الكهرباء؟ وزير الإعلام يتحدّث ويكشف
  • نقص الوقود وعطل فني يتسببان في انقطاع الكهرباء بمحافظتي لحج وحضرموت
  • تحسن ملحوظ في خدمة الكهرباء في ساحل حضرموت
  • رئيس الوزراء يتابع خطط التوسع فى تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء يتابع خطط التوسع في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة
  • الكهرباء تختار 13 منطقة في بغداد لنصب المقاييس الذكية