كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الأول لرئيس الوزراء مع المحافظين بعد حركة المحافظين الأخيرة.

مدبولي: سنتعاون مع الإمارات لدخول 4 جيجا وات من الطاقة المتجددة الصيف المقبل نقيب الصحفيين يلتقي المؤقتين وإجراءات جديدة لطرح مطالبهم: مخاطبة مدبولي ووفد لمقابلة رئيس الوطنية للصحافة توجيهات للمحافظين 

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، إن هذا الاجتماع تضمن وضع الخطوط العامة والرؤية العامة للتعامل مع المحليات خاصة أن المحافظين لهم دور أساسي لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار.

وأضاف "كان لرئيس مجلس الوزراء توجيهات هامة أشارت إلى أهمية تواجد المحافظين على الأرض والتفاعل مع المواطنين وتنفيذ ومتابعة الخطط التنموية والمشروعات التي تهدف لخدمة المواطنين والعمل على توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار".

متابعة الأسعار 

وتابع "وأهمية أن يتم التحرك من المحافظين في هذا الصدد، وأن يكون هناك دور أساسي على عاتق المحافظين بجانب دور وزارة التموين والدور الرقابي لجهازي حماية المستهلك وحماية المنافسة ووزارة الداخلية وكان أحد الموضوعات الأساسية".

واستطرد "سبق وأعلنا خلال الأشهر الماضية أنه بداية من شهر مارس بدأت الأسعار في الانخفاض التدريجي سواء في أسعار الجملة، حيث وصل الانخفاض إلى 40% عندما بدأت الدولة في الإفراج عن السلع، ولكن مازال هناك بعض الارتفاع في أسعار اللحوم والدواجن والبيض".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدبولي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ضبط الاسعار حماية المستهلك وزارة التموين حركة المحافظين عزة مصطفى التموين حماية المنافسة الدواجن رئيس مجلس الوزراء مراقبة الاسواق الإعلامية عزة مصطفى المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

مصر.. مصطفى مدبولي يكشف عن تطور جديد بشأن تسليم أرض رأس الحكمة للشريك الإماراتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تفقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الخميس، مدينة رأس الحكمة، بمحافظة مطروح، بهدف الوقوف على سير إجراءات تسليم التعويضات المُخصصة للمُستحقين، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على فيسبوك.

كما تفقد مصطفى مدبولي، المنطقة المخصصة لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة، التي تشهد تنفيذ أعمال البنية الأساسية بالتعاون مع الشريك الاماراتي، والتأكد من بدء استلام الأرض تباعاً، لتنفيذ المشروع، بحسب البيان.

وأكد رئيس الوزراء لأهالي المنطقة أن "زيارته تستهدف متابعة موقف حصول أهالي رأس الحكمة على التعويضات الخاصة بهم، والأراضي المخصصة للسكن البديل، لتسريع عملية الحصول على تلك الأراضي"، وشدد على "التزام الدولة بتسليم الأرض بالكامل في موعدها للشريك الإماراتي".

وقال مدبولي لأهالى المنطقة، إن "مشروع مدينة مدينة رأس الحكمة الجديدة سيكون مصدر الخير لكل أهالي المنطقة ومصر بكاملها،ى ويجعلها بقعة جاذبة للاستثمار والسياحة وكافة جوانب التنمية على مدار العام".

وأشار مصطفى مدبولي إلى أن "مدينة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات ومختلف المشروعات على مدار العام، ولذا تولي الدولة اهتماماً بتقديم الدعم المطلوب لكل ما يخص تجهيزات البنية التحتية اللازمة، وربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة".

وكلف رئيس الوزراء المصري اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بأن يتم تعرض عليه خطة تسليم الأراضي البديلة بشكل يومي، وكذا تحديد ملكية كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، لإسراع الخطى في هذا الملف، حسبما أورد البيان.

مقالات مشابهة

  • مصر.. مصطفى مدبولي يكشف عن تطور جديد بشأن تسليم أرض رأس الحكمة للشريك الإماراتي
  • الاستعانة بالخريجين.. متحدث الوزراء يكشف استراتيجية الدولة لتطوير التعليم
  • الرئيس السيسي يوجه بتقييم أداء الاتحادات الرياضية المشاركة في الأولمبياد
  • مدبولي يهنئ الأبطال الثلاث في أولمبياد باريس
  • محافظ المنيا: توجيهات بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • عضو بـ«النواب»: توجيهات الرئيس السيسي بمواجهة التضخم خطوة مهمة لتحقيق التنمية
  • بعد أولمبياد باريس 2024.. توجيه رئاسي بشأن جميع الاتحادات الرياضية
  • توجيهات مهمة من مدبولي بشأن الاستكشافات البترولية والغازية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي
  • مدبولي يعقد اجتماع الحكومة الأسبوعي غدا.. ومؤتمر صحفي بحضور وزير التعليم