سرايا - عثرت السلطات الأمريكية، على عبوات ناسفة في سيارة منفذ محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

وقالت نقلا عن مصادر رسمية لم تسمها أن السيارة التي كان يقودها من يشتبه بإطلاقه النار "توماس ماثيو كروكس"، كانت متوقفة بالقرب من تجمع ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، أمس السبت.




وأضافت أن البندقية التي استخدمها "كروكس" كان قد اشتراها والده.

ونجا الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، من محاولة اغتيال، السبت، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، بعد إطلاق أعيرة نارية من مسافة تبعد نحو 150 مترا باتجاه المنطقة التي كان يتحدث فيها.

وأعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي في بيان، الأحد، تحديد هوية ‬‬الشخص المتورط ويدعى توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما.

إلى ذلك، أثار الهجوم على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب صدمة عالمية، وسط تنديدات واسعة بما جرى ومخاوف من مغبته.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب

غضب وقلق عارم من المرشح الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب تجاه منافسته كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي بسبب تغلبها عليه في استطلاعات الرأي، مما يثير قلق الحزب الجمهوري من صعودها المفاجئ خلال هذه الفترة القصيرة.

ووفقًا لما نقلت القاهرة الإخبارية، فقد وصف موقع «أكسيوس» الأمريكي، غضب حملة ترامب بأنه «أول لحظة في تحطم الزجاج لحملة الرئيس السابق»، وهو تعبير يستخدم بشكل ساخر، أو كاستعارة لوصف حالة طوارئ.

وللرد على ذلك، أكد المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونج، وفق أكسيوس، أن «الرئيس ترامب ليس في حالة من التوتر، بل يركز بشدة ويقاتل للفوز في هذه الانتخابات، وبينما تختبئ كامالا عن الصحافة، يظل الرئيس ترامب متاحًا بطرق لم يسبق لها مثيل».

محاولات دونالد ترامب للفوز في الانتخابات

وييذل ترامب الكثير من الجهود ليجذب الانتباه حيث قابل إيلون ماسك مالك شركة «إكس» وتأخرت المناقشة 45 دقيقة لوجود بعض المشكلات الفنية. وتكملة لجهود حملة ترامب أعلنت اللجنة الرئيسية التي تؤيد الجمهوري ترامب «MAGA Inc» عن شراء إعلانات بمبلغ 100 مليون دولار لسبع ولايات.

دونالد ترامب بتهم بتزوير الاستطلاعات

وخلال أشهر سابقة التي شهدت الكثير من استطلاعات الرأي الناتج عنها تفوق ترامب على الرئيس الأمريكي المنسحب جو بايدن واعتباره المرشح الأفضل، بينما الآن يصف ترامب نفس استطلاعات الرأي بأنها «مزيفة» متهمًا حملة هاريس بأنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لزيادة العدد بحيث تصبح أكبر في الصور، بعد أن أظهرت الاستطلاعات تراجعه بها.

وتركز حملة ترامب بشكل أكبر على قضايا مثل الاقتصاد والتضخم وأمن الحدود، وهي المجالات التي يرون أن هاريس فيها ستكون معرضة للخطر بشكل خاص، فيما حث العديد من الجمهوريين بما في ذلك كبار المستشارين، ترامب على التركيز بشكل أكثر حدة على هذه القضايا.

مقالات مشابهة

  • بايدن يشرك نائبته في إعلان عن خفض «تاريخي» لأسعار بعض الأدوية
  • استطلاع: هاريس تتفوق على ترامب في «الولايات المتأرجحة»
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • عاجل - ترامب: تسلا منتج رائع لكن ليس كل شخص يحتاج سيارة كهربائية
  • بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال