شمسان بوست / خاص:

كنموذجٍ مشرفٍ لليمنيين في الخارج، وبتكريمٍ لافتٍ في جامعة بُطرسبِرغ الحُكومية، مُنح الباحث، جمال بن جمال القُطيبي، درجة الماجستير بامتياز في تخصصِ العلاقاتِ الدوليةِ، مع مرتبة الشرف وقلّد بالوسام الذهبي الذي تمنحه الجامعة للمتفوقين من طلابها.

وناقشت الرسالة التي قدمها الباحث، التدخلات الخارجية في النزاعات الداخلية وأثرها على تفاقم الأوضاع، دراسة حالة اليمن، بالإضافة إلى بحوث ومقالات دورية متصلة بالعلاقات الدولية.

إلى ذلك منحت وزارة التعليم العالي الروسية الطالب جمال القطيبي بمقعد دكتوراه مجاني لاستكمال دراساته البحثية في العلاقات الدولية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

أنقرة.. عباس يطالب المجتمع الدولي بإيقاف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

شدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس على أهمية إلزام المجتمع الدولي إسرائيل -القائمة بالاحتلال غير الشرعي- بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتطبيق قرارات المحاكم الدولية، وآخرها قرار محكمة العدل الدولية، ودعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام.
جاء ذلك خلال جلسة مباحاثات عقدت بين الرئيس الفلسطيني مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لاستعراض مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل في القطاع والضفة الغربية بما فيها القدس، يستهدف المدنيين العزل.تعزيز العلاقات الثنائيةوعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد الرئيس عباس حرصه على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية القائمة على الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين.
أخبار متعلقة الصحة الفلسطينية: إغلاق معبر رفح تسبب في استشهاد نحو 1000 طفل ومريضالأردن: التوسع الاستيطاني الإسرائيلي يقوض فرص تحقيق السلامفيما أكد الرئيس التركي مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.
وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل في وقت سابق يوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة رسمية تستمر يومين.
ومن المنتظر أن يُلقي خطابًا أمام الجمعية العامة للبرلمان التركي اليوم الخميس، يتناول فيها الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، لا سيّما في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ العلاقات الدولية: إسرائيل تسعى لتصفية القضية الفلسطينية
  • بعد إحباط تسليم موسكو أسلحة للحوثيين.. مباحثات عسكرية يمنية روسية لتعزيز التعاون الدفاعي
  • وزيرالخارجية: مصر تحرص على التوازن الاستراتيجي في علاقتها مع القوى الدولية
  • الماجستير في الاعلام الرقمي بامتياز لطارق ابو شقرا
  • أم لثلاثة أطفال تحصد لقب “ملكة جمال روسيا 2024”
  • أنقرة.. عباس يطالب المجتمع الدولي بإيقاف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الرئيس التركي بحث مع نظيره الفلسطيني مستجدات الأوضاع في غزة
  • باحث سياسي: روسيا تصف الحكومة الأوكرانية بـ«الداعمة للإرهاب»
  • أم لثلاثة أطفال تحصد لقب ملكة جمال روسيا للمتزوجات.. فيديو
  • اليوم.. مباحثات فلسطينية - روسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين