تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لا صوت يعلو الليلة فوق صوت نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والذى يجمع بين منتخب إنجلترا، الذى يلتقى بنظيره إسبانيا، وذلك فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأحد على ملعب "الأولمبي" بمدينة برلين، والتى تستضيفها ألمانيا.

مشوار إسبانيا 

وقدم المنتخب الإسبانى مسيرة حافلة فى تلك النسخة من بطولة يورو 2024، حتى وصل إلى النهائى بعد أداء قوى، حيث لم يتذوق طعم الهزيمة أو التعادل في جميع مبارياته الـ 6، والتى حقق في جميعها الانتصار، وسجل 13 هدفًا، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

مشوار إنجلترا

فيما امتلأ طريق منتخب إنجلترا إلى نهائى تلك النسخة يورو 2024 بالأشواك، ولكن تخطاها بعد مسيرة قوية، حيث حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل 3 مرات، وسجل 7 أهداف، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.
ويسعى المنتخب الإسبانى، لاستغلال قوة خط هجومه فى تلك المباراة، لتعديل سجل تاريخ المواجهات بين الفريقين، والتى يسيطر عليها المنتخب الإنجليزي.


تاريخ المواجهات

حيث التقى المنتخبان في 8 مباريات رسمية بمختلف البطولات من قبل، فاز المنتخب الإنجليزى فى 4 مرات، وحققت إسبانيا الفوز فى مرتين بينما حل التعادل مرتين.
وكانت آخر مواجهة بين إسبانيا وإنجلترا جمعت بينهما في بطولة دوري الأمم الأوروبية، حقق المنتخب الإسباني الفوز بهدفين لهدف ذهابًا في لندن، فيما فازت إنجلترا إيابًا بـ 3 أهداف لهدفين في إشبيلية.
وتواجه المنتخبان مرتين في بطولة الأمم الأوروبية، فازت إنجلترا في مباراة دور المجموعات بنسخة 1980، قبل أن يتعادلا سلبيًا في الدور ربع النهائي من نسخة 1996 ويفوز الإنجليز مجددًا بركلات الترجيح.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يورو 2024 كأس الأمم الأوروبية تاريخ المواجهات تاريخ مواجهات اسبانيا وانجلترا منتخب انجلترا إسبانيا یورو 2024

إقرأ أيضاً:

عاجل.. سامي قمصان يعلن تشكيل الأهلي ضد إنبي اليوم في الدوري الممتاز

الأهلي ضد إنبي.. أعلن الجهاز الفني للمارد الأحمر بقيادة سامي قمصان، تشكيلة الفريق لمواجهة نظيره البترولي، في المواجهة التي ستجمعهما على ملعب المقاولون العرب، في بطولة الدوري الممتاز.

ويلتقي الأهلي مع نظيره إنبي، في واحدة من لقاءات المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الممتاز، والتي حسمها المارد الأحمر لصالحه، للمرة الرابعة والأربعين في تاريخه.

الأهلي

وكان الأهلي قد حقق الفوز على زد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة والمؤجلة من الجولة الـ25 لبطولة الدوري.

الأهلي ضد إنبي في الدوري الممتاز

ورفع الأهلي رصيده إلى 84 نقطة بعد الفوز على زد، فيما كان الفريق قد حسم الفوز ببطولة الدوري رسميا عقب مباراة سموحة التي أقيمت على استاد برج العرب وانتهت بفوز الأهلي.

الأهلي

أما نادي إنبي فيجد نفسه بعد مرور 32 جولة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 43 نقطة، بعد أن سجل 11 انتصارا وتعادل في 10 وخسر 11 مباراة.

تشكيل الأهلي ضد إنبي في الدوري الممتاز

وجاء تشكيل الأهلي ضد إنبي اليوم في الدوري الممتاز على النحو التالي:

تشكيل الأهلي موعد مباراة الأهلي وإنبي في الدوري

يخوض الأهلي اختباره أمام إنبي في واحدة من المواجهات التي يظهر فيها المارد الأحمر بحثا عن الفوز رقم 28 هذا الموسم، اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2024.

وتبدأ مباراة الأهلي وإنبي اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد إنبي في الدوري

ويمكنكم متابعينا في كل مكان مشاهدة مباراة الأهلي وإنبي في بطولة الدوري الممتاز، وتحديدا الجولة 33 عبر قناة أون تايم سبورتس اتش دي 1.

مقالات مشابهة

  • التوأم ينتظر رد اتحاد الكرة بشأن معسكر منتخب مصر
  • أسود الصالات يفوزون ودياً على إسبانيا متصدر ترتيب العالم بأربعة مقابل 1
  • عاجل.. سامي قمصان يعلن تشكيل الأهلي ضد إنبي اليوم في الدوري الممتاز
  • مصر تحصد فضية بطولة إفريقيا لشباب الريشة الطائرة
  • مصر تحصد فضية بطولة أفريقيا لشباب الريشة الطائرة
  • موعد مباراة الأهلي وإنبي في بطولة الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • برشلونة يكرم لاعبيه أبطال اليورو وأولمبياد باريس
  • مصر تهزم جنوب أفريقيا وتصعد لنهائي بطولة أفريقيا لناشئي الريشة الطائرة
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • دول غرب آسيا تؤكد جاهزيتها لانطلاق بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام والفيزيك