التقت الأستاذة الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، السيدة سري مولياني إندراواتي، وزيرة المالية الإندونيسية، وذلك خلال زيارة الدكتورة سحر نصر لإندونيسيا برفقة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، في ختام جولته بشرق آسيا، التي شملت دول ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

رحبت وزيرة المالية الإندونيسية بلقاء الأستاذة الدكتورة سحر نصر، مستشار فضيلة الإمام الأكبر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، مؤكدة صداقتها بالدكتورة سحر نصر، ومشيدة باختيارها في منصب المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات في مصر.

بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم غزة واللاجئين الفلسطينيين الذين قَدِموا إلى مصر للعلاج، وخاصة الأمهات والأطفال، فضلًا عن الطلبة الفلسطينيين الذي قدِموا لتلقي العلم في الأزهر الشريف، كما تشاور الجانبان في الأوضاع الحالية في الشرق الأوسط وإمكانية المساعدة في إعادة إعمار قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي.

ومن جانبها، تقدمت مستشار فضيلة الإمام الأكبر الأستاذة الدكتورة سحر نصر، بالشكر لوزيرة المالية الإندونيسية، على حفاوة الاستقبال والكرم الكبير الذي شهده وفد فضيلة الإمام الأكبر في دولة إندونيسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشار شيخ الأزهر شيخ الأزهر وزيرة المالية الإندونيسية سحر نصر فضیلة الإمام الأکبر

إقرأ أيضاً:

انعقاد اللجنة المشتركة الإماراتية - الكينيـــة لتعزيـــز التعـــاون الاقتصـــادي

عُقدت الدورة الرابعة للجنة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية كينيا، أمس الثلاثاء، في أبوظبي، برئاسة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، وموساليا مودافادي، رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الكيني.
وشهدت اللجنة مشاركة واسعة لكبار المسؤولين من البلدين الصديقين، حيث تمت مناقشة تعزيز التعاون في قطاعات التجارة، والاستثمار، والسياحة، والطيران، والطاقة المتجددة، والتعليم، والشباب، والزراعة، والنقل والموانئ، والقوى العاملة، والدفاع، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك. واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية، وأكّدا حرصهما المشترك على توسيع الشراكات البنّاءة تحقيقاً للمصالح المتبادلة للبلدين، والشعبين الصديقين. وأشاد الشيخ شخبوط بن نهيان، بدور اللجنة الرئيسي في دفع التعاون بين القطاعين، العام والخاص، في البلدين، ودعا لمواصلة العمل لدفع علاقات البلدين إلى الأمام.
من جانبه، أكد مودافادي حرص بلاده الدائم على تعزيز العلاقات المتميزة التي تجمعها مع دولة الإمارات.
ووقّع الجانبان إلى جانب محضر الدورة الرابعة على مذكرة تفاهم في مجال الحوكمة والخبرات الحكومية. (وام)

مقالات مشابهة

  • الإمام الأكبر: الأزهر حريص على نشر اللغة العربية وتقديم الدعم لدول إفريقيا
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس الأعلى للغة العربية في إفريقيا
  • جامعة أسيوط تبحث التعاون المشترك بين مركز دعم المجتمع المدني بالجامعة ومصر الخير  
  • السفير المصري يبحث مع وزيرة الثقافة البنمية فرص التعاون المشترك
  • الرياض.. المملكة تبحث سبل تعزيز التعاون مع "الصحة العالمية"
  • وزير الشباب يبحث مع مؤسسة كورية رياضية تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وزيرا التضامن والأوقاف يبحثان التعاون في الملفات المشتركة
  • انعقاد اللجنة المشتركة الإماراتية - الكينيـــة لتعزيـــز التعـــاون الاقتصـــادي
  • تفاصيل رسالة نظير عياد إلى شيخ الأزهر: الإفتاء الأزهر في خدمة الوطن والشريعة
  • كهرباء الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول ( إمارات ) للتوسع في شبكة الغاز الطبيعي