يترقب المستثمرون غدا، تحركات أسواق النفط والذهب في أعقاب محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح الحالي، وهي خطوة تحوطية بالابتعاد عن الاستثمار في المخاطر، لا سيما وأنه يُنظر عادة إلى المعدن الأصفر بأنه ملاذ آمن في حال وقوع أي اضطرابات، مما سيدفع إلى مسار تصاعدي جديد للذهب.

ونجا ترامب، من محاولة اغتيال وقعت في ولاية بنسلفانيا أثناء إلقاؤه خطابًا وسط أنصاره مساء أمس السبت، ولم تنل الرصاصة من ترامب إلا إصابة لشحمة الأذن ليرفع بعدها قبضة يده بينما تسيل الدماء من أذنيه ويهتف للجماهير «قاتلوا.

. قاتلوا.. قاتلوا» وسط تدافع رجال الأمن حوله لحمايته وإبعاده عن المنصة.

وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي في بيان اليوم، أنه حدد هوية الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس السابق "دونالد ترامب" ويدعى "توماس ماثيو كروكس" ويبلغ من العمر 20 عاما، ولكن مع مقتل المنفذ، على حد زعم مكتب التحقيقات، فإن العديد من الأسرار التي تقف من وراء محاولة الاغتيال قد تكون اختفت للأبد.

ويرجح تقرير لـ «بلومبرج» احتمالية توجه المستثمرين في البداية إلى أصول الملاذات الآمنة، قبل أن يقوموا بإعادة تقييم موقفهم، مشيرًا إلى أن الحادث قد يعزز فرص ترامب في الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة، الأمر الذي قد يدفع المستثمرين للرهان على الأدوات الاستثمارية التي قد تشهد انتعاشاً في حال فوزه بالانتخابات، مثل العملات المشفرة على سبيل المثال.

ومن غير المتوقع أن يؤثر الحادث سلباً على تحركات البورصة الأمريكية خاصة مع نجاة ترامب من حادث إطلاق النار، وعدم وجود أي مظهر من مظاهر القلق عقب حدوثه "حتى الآن.

وحقق سوق العملات المشفرة مكاسب واضحة خلال تعاملات اليوم الأحد، وقفز سعر بيتكوين بأكثر من 3%، ليتجاوز مستوى 60 ألف دولار. وفي وقت سابق، نشر ترامب على منصة التواصل الاجتماعي «تروث سوشال»، أنه سيدعم عملة البيتكوين إذا فاز بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتشير التوقعات إلى أن حادثة الاغتيال الفاشلة عززت بقوة من فرصة فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية خاصة إذا وقف بقبضته "المقاتلة" وجهًا لوجه في نهاية المطاف أمام قبضة بايدن المرتعشة التي لا تفوّت فرصة ظهور علني إلا وتقلص من فرص نجاحه ونجاح الحزب الديمقراطي في حسم السباق الرئاسي الأمريكي.

اقرأ أيضاًبـ مليار جنيه.. الخدمات المالية والعقارات يتصدران تداولات البورصة اليوم

البورصة تشطب سندات خزانة مصرية بقيمة 12.6 مليار جنيه

التموين والبورصة يدرسان التعامل على عقود آجلة للسلع المتداولة بالبورصة السلعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذهب البورصة ترامب سوق الذهب أسواق المال المعدن الأصفر سوق الاسهم البورصة الامريكية سوق الاسهم الأمريكية محاولة اغتيال ترامب الملاذات الآمنة محاولة اغتيال الرئيس الامريكي توجهات المستثمرين محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟

أغسطس 13, 2024آخر تحديث: أغسطس 13, 2024

المستقلة/- في مقابلة مثيرة مع رجل الأعمال إيلون ماسك، أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تعليقًا طريفًا بشأن الهجرة غير الشرعية، واصفًا إياها بأنها السبب في إنقاذ حياته.

تلك المزحة جاءت خلال حديثهما الذي بُث على منصة X (تويتر سابقًا) أمس، لتضيف جرعة من الفكاهة إلى المشهد السياسي المتوتر الذي يسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

حادثة الاغتيال الفاشلة: تدخل القدر أم الصدفة؟

تطرق ترامب إلى محاولة اغتياله التي وقعت خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي. وبأسلوبه المعتاد، نجح في تحويل الحادثة إلى قصة طريفة، حيث أشار إلى أنه لحظات قبل إطلاق الطلقة الأولى، كان ينظر إلى جدول يحتوي على بيانات حول الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة. تلك اللحظة كانت كفيلة بتغيير مسار الطلقة التي أصابت أذنه فقط، مما دفعه إلى القول: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”.

“عناية إلهية” أم صدفة عابرة؟

وصف ترامب تلك اللحظة بأنها “معجزة” و”عناية إلهية”، مشيرًا إلى أنه سيحتفظ بذلك الجدول “بيني ذراعيه” كرمز للأهمية الكبيرة التي يحملها في حياته. ورغم أن التعليق جاء في سياق المزاح، إلا أن تلميحات ترامب للقدر والدين قد تكون محاولة لتقريب الرسالة من الناخبين المحافظين.

الانتخابات الرئاسية: مفاجآت وتحديات جديدة

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر، تتجه الأنظار إلى السباق المحتدم بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي. ومن المتوقع أن يمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، بعد انسحاب الرئيس الحالي جو بايدن من السباق الانتخابي إثر أدائه المتواضع في مناظرة يونيو ضد ترامب.

إن تصريحات ترامب الأخيرة، سواء كانت مزحة أو حقيقة، تسلط الضوء على استمرارية تأثيره على الساحة السياسية الأمريكية. بينما يستعد للعودة إلى بتلر بولاية بنسلفانيا لعقد تجمع آخر في أكتوبر المقبل، يظل السؤال: هل ستكون تلك المزحة مجرد نكتة عابرة أم ستضيف قوة لترامب في معركته الانتخابية القادمة؟

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع بعد بيانات تعزز توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • ملف التطبيع مع إسرائيل.. موقع أمريكي: ابن سلمان يبلغ الكونغرس تخوفه من محاولة اغتيال (ترجمة خاصة)
  • «ترامب»: فوز «هاريس» بالانتخابات يعني نهاية أمريكا
  • ترامب: فوز كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية يعني أن الولايات المتحدة قد انتهت
  • كيف ستصبح هاريس أسيرة لـبيلوسي في حال فازت بالانتخابات؟
  • كيف ستصبح هاريس أسيرة لـبيلوسي بحال فازت بالانتخابات؟
  • ثبات أسعار الذهب اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024 في مصر وسط تحركات طفيفة في السوق العالمي
  • ترامب يتحدث إلى ماسك: الشرق الأوسط يأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي