حذر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، من أن روسيا ودول الغرب تمر حاليا بمرحلة مواجهة عميقة وحادة، دون وجود أي ملامح للخروج من هذا الوضع في الوقت الحالي.

بيسكوف: على زيلينسكى التفكير فى اقتراح بوتين للسلام لأن وضع أوكرانيا يتدهور بيسكوف: لن نكشف عن تفاصيل رسائل بوتين وبايدن بشأن الأزمة الأوكرانية

وقال بيسكوف ، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية ، "نحن الآن في مرحلة مواجهة عميقة، مواجهة حادة، مع عدم وجود أي ملامح للانسحاب من هذه الدوامة التي شهدناها حتى الآن".

وأوضح أن الناتو متردد في النظر إلى مخاوف روسيا بشأن احتمالية انضمام أوكرانيا إلى الحلف، مضيفًا أنه لا توجد شروط مسبقة لإجراء المحادثات حول هذه النقطة الحرجة حتى الآن، موضحا أن الناتو بقوله إن أوكرانيا ستكون عضوًا في الحلف، فإن هذا يعني أنهم لن يأخذوا في عين الاعتبار المخاوف السياسية لروسيا، والتي كانت محفزا رئيسيا لانطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين " إن الناتو يريد أن يظل عدوا لروسيا، ويروج لهذه الحقيقة بشكل مباشر ، وإن نتائج قمة الناتو كانت مثيرة للقلق بالنسبة لموسكو، حيث أظهر الناتو نيته في أن يظل عدوًا لنا، دون وجود أي مرونة فيما يتعلق بعضوية أوكرانيا في الحلف، بل على العكس لقد أوضح الحلف أن أوكرانيا ستكون عضوًا".

وشدد بيسكوف على أن عدد الدول التي لا ترغب في الاستسلام لدول الغرب، وتريد علاقات دبلوماسية طبيعية مع كافة دول العالم الأخرى، يتزايد بشكل دائم، لكن في المقابل يواصل الغرب الجماعي ممارسة ضغوط جنونية وغير مسبوقة على كل تلك البلدان.

وأكد المتحدث باسم الكرملين أن السلطات الروسية ستراقب الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل عن كثب، دون الإشارة إلى احتمالية تغير سياسة واشنطن تجاه روسيا بعد الانتخابات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرملين روسيا مخاوف روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

"بلومبرغ": أوكرانيا درست عدة سيناريوهات لشن هجوم على روسيا بعد تلقيها الموافقة الأمريكية

درست أوكرانيا عدة سيناريوهات لشن هجوم على روسيا بعد تلقيها الموافقة الأمريكية، بحسبما ذكرت صحيفة "بلومبرغ" الأمريكية.
وقال مسؤول غربي مطلع إن أوكرانيا درست عدة احتمالات لشن هجوم "قبل أن تهاجم كورسك الأسبوع الماضي".

وبحسب المسؤول، فقد تم التخطيط للهجوم لبعض الوقت "بمباركة" الرئيس الأمريكي جو بايدن والاتحاد الأوروبي.

وأكدت الصحيفة أن الحلفاء الغربيين "باركوا أول غزو عسكري للأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية".

وأشار المقال إلى أن حلفاء الناتو يعتبرون أنه من غير المحتمل أن تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية من الحصول على موطئ قدم في روسيا.

في وقت سابق من اليوم، أكد اللواء أبتي علاء الدينوف قائد قوات "أحمد" الروسية، أن الجيش الروسي تمكن من فرض سيطرته على الوضع في المنطقة المتأزمة بمقاطعة كورسك، ويتم طرد العدو من مراكز سكنية كان قد احتلها مع تكبيده خسائر فادحة في الأرواح كل يوم.

وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس، فيما أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب السبت الماضي فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات كورسك وبيلغورود وبريانسك الروسية بسبب زيادة مستوى التهديدات الإرهابية من أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • بوتين: غزو أوكرانيا لكورسك يجعل إمكانية إجراء محادثات السلام أقل احتمالا
  • روسيا تهاجم شرق أوكرانيا وتجلي الآلاف من كورسك
  • خبير سياسي: المواجهة الآن بين روسيا وأوكرانيا أصبحت "بطعم النووي" (فيديو)
  • المتحدثة باسم الصحة العالمية لـ«الاتحاد»: أطفال غزة يعيشون في رعب وأزمات صحية حادة
  • البيت الأبيض: بيان أمريكي ياباني يؤكد ضرورة دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا
  • هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على بيلغورود الروسية: تضرر مبنى سكني والحاكم يصف الوضع بالمتوتر
  • وزير الدفاع الأمريكي: التزامنا بدعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي مستمر
  • "بلومبرغ": أوكرانيا درست عدة سيناريوهات لشن هجوم على روسيا بعد تلقيها الموافقة الأمريكية
  • بمواجهة الاقتحام المفاجئ.. بوتين يوجه غضبه نحو الغرب
  • بوتين متوعداً: أعداء روسيا سيتلقون رداً على أفعالهم.. والمهمة الرئيسة الآن القضاء على العدو بعد الهجوم الأوكراني في كورسك