أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أنه فى إطار مشروع "الشمول الاقتصادي للمرأة في محافظة الفيوم" الجاري تنفيذه بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن إطلاق برنامج لتطوير مهارات ٢٠٠ سيدة ممن ينطبق عليهن شروط ومعايير الاختيار، وذلك في 11 قرية من قرى محافظة الفيوم وهم: الكعابي القديمة، منشأة عطيفة، بني صالح، الأخصاص، عزبة حميدة عمار، عزبة قاسم صالح، عزبة أبو ناعورة، عزبة الطماوي، عزبة عبد العليم إبراهيم، عزبة منشأة السادات، وبيهمو.

ويأتي المشروع تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وبدعم من البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية ضمن مشروع تمكين صاحبات المشروعات فى محافظة الفيوم.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية دور المرأة المصرية في تنمية المجتمع، قائلاً: "إن تمكين المرأة ليس مجرد هدف نسعى إليه، بل هو استثمار في مستقبل مصر".

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير مهارات المرأة وتعزيز قدراتها الريادية، من خلال برامج تدريبية متخصصة تشمل التدريب عن بعد والتدريب الميداني، مما يسمح بتوسيع الأعمال وزيادة الربحية وتمكين المرأة اقتصادياً".

ومن جانبه، قال المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم: "نحن فخورون بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم السيدات في قرى محافظة الفيوم. ونهدف من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات المرأة وزيادة مشاركتها في الاقتصاد المحلي، مما يسهم في تحسين الظروف المعيشية وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

وأوضح رئيس مياه الفيوم، أن البرنامج بتنفيذ من استشاري المشروع NSCE تبادل والشمال والجنوب للخدمات الاستشارية و MF Strategy، ويمتد لمدة 6 أشهر ويركز على تعزيز الاندماج الاقتصادي وتسهيل الوصول لسلاسل القيمة الزراعية، ويتضمن تعلم أساسيات ريادة الأعمال وإدارة المشروعات والتسويق والتسويق الإلكتروني، والمعرفة بإدارة سلاسل التوريد، وكتساب المعلومات اللازمة عن الإجراءات القانونية والإدارة المالية للمشروعات، وكتشاف فرص لتطوير الأعمال.

وذكر أن البرنامج مفتوح لصاحبات المشروعات اللواتي يرغبن في تطوير مشروعاتهن أو اللواتي لديهن فكرة مشروع في القرى المستهدفة، لافتا أن باب التقديم مفتوح من اليوم 14 يوليو 2024 وحتى 3 أغسطس 2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم مياه الشرب والصرف الصحى البنك الأوربي الشرب والصرف الصحی محافظة الفیوم

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ 27 مشروعا لمياه الشرب بتكلفة 8 مليارات جنيه بمطروح

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، سير العمل بمحطات تحلية مياه البحر بمدينة مطروح، بحضور العديد من قيادات الوزارة والمحافظة.

ضرورة الالتزام بأعلى معايير التشغيل والصيانة القياسية

أشار وزير الإسكان، إلى الانتهاء من تنفيذ 10 مشروعات لمياه الشرب منذ 2014 بمحافظة مطروح حتى الآن، بتكلفة تخطت 1.8 مليار جنيه، و7 مشروعات للصرف الصحي، بتكلفة تخطت 1.2 مليار جنيه، وجار تنفيذ 3 مشروعات لمياه الشرب، بتكلفة نحو 3 مليارات جنيه، و7 مشروعات للصرف الصحي، بتكلفة تخطت 2.1 مليار جنيه، لخدمة أهالينا بمحافظة مطروح، وتتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة للوزارة، تنفيذ المشروعات.

 

تنفيذ 27 مشروعا بتكلفة تجاوزت 8.1 مليار جنيه بمطروح

استمع الوزير، لشرح تفصيلي من مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، عن موقف خدمات المياه والصرف المقدمة للمواطنين، واحتياجات المحافظة من المياه والصرف، مشددا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير التشغيل والصيانة القياسية، للحفاظ على المحطات، وتقديم الخدمة على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه شكل لجنة لدراسة احتياجات المحافظة من المياه والصرف، وتحديد المشروعات ذات الأولوية لتنفيذها.

مقالات مشابهة

  • جولة مفاجأة..رئيس مياه الفيوم يتفقد محطات المياه للتأكد من انتظام العمل
  • اعتماد أول برنامج تدريبي لجراحة الأذن في المملكة بتجمع مكة الصحي
  • وزير الإسكان: تنفيذ 27 مشروعا لمياه الشرب بتكلفة 8 مليارات جنيه بمطروح
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحى بعرب المدابغ
  • رئيس مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد يتفقد محطة عرب المدابغ
  • الإستلام الإبتدائي لمحطة رفع صرف صحي أولاد سلامة لتخدم 22 ألف نسمة
  • مياه الفيوم: تركب 350 قطعه موفرة لترشيد إستهلاك المياه داخل مدارس إبشواى
  • برنامج تدريبي على مهام أمناء السر بالهيئات الإدارية للنقابات العمالية
  • نائب شركة مياه سوهاج يتفقد البرنامج التدريبى لفنيين المساحة الجدد
  • خريطة قطع وضعف المياه في 3 محافظات بالصعيد والدلتا