بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو مجلس ديالى نزار اللهيبي، اليوم الأحد (14 تموز 2024)، بان احداث العيط اثارت 3 علامات استفهام "هامة"، مشيرا الى انه بالرغم من الخسارة الكبيرة فيما يتعلق باستشهاد عدد من القوات الامنية الا انها قادت الى هدف ثمين.

وقال اللهيبي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الأمن في ديالى خط احمر ولا يمكن القبول بوجود الإرهاب في اي منطقة"، لافتا الى ان "المحافظة هي اكثر المحافظات على مستوى البلاد تضررا من الإرهاب وقدمت عشرات الالاف من الشهداء على مدار سنوات طويلة لتحقيق مبدأ الاستقرار والطمأنينة".

واضاف ان "الاشتباكات في بساتين العيط قرب خان بني سعد وسقوط كوكبة من منتسبي القوات الأمنية بين شهيد وجريح خسارة للجميع لكنها اثارت 3 علامات استفهام حول عدد الخلايا الإرهابية وكيف اختبأت في هذه المناطق وهل تم رصدها من قبل ام لا"، مؤكدا بان "التحقيقات في الاشتباكات هي من ستعطي نتائج لحيثيثات ما حصل".

واشار الى ان "اشتباكات العيط كشفت عن بؤرة نائمة لداعش ما يعني الحاجة الى تفعيل الجهد الاستخباري"، مؤكدا بان "المشهد الأمني في ديالى يحتاج الى تغيير بعض القيادات لكن الامر مرهون بقرار من بغداد في نهاية المطاف".

وكشف مصدر امني، في وقت سابق من اليوم الأحد  بأن معركة العيط جنوبي غرب ديالى وصلت الى النهاية بعد اكمال عملية الاقتحام، من قبل قوات امنية مشتركة.

وكشفت وزارة الداخلية في وقت سابق من اليوم، عن ايكال مهمة اقتحام البساتين الى جهاز مكافحة الارهاب، بعد ان كشفت عملية العيط عن وجود بؤرة إرهابية مختبئة، الامر الذي ادى لاعادة التفكير تجاه هذه المنطقة وامكانية التوصل لـ"كنز اهداف" فيها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العزم والسيادة يعلنان دعمهما لترشيح محمود المشهداني لرئاسة البرلمان - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

أعلن تحالفا العزم والسيادة، مساء الثلاثاء، (13 آب 2024)، دعمهما لترشيح النائب محمود المشهداني لرئاسة مجلس النواب.

وأوضح التحالفان في بيان مشترك، تلقته "بغداد اليوم"، انه "واستجابة لجهود القوى الوطنية من الإطار التنسيقي والحزب الديمقراطي الكردستاني ولغرض حل مشكلة إنتخاب رئيس المجلس النواب والتزاما بقرار المحكمة الاتحادية ولتجنب الوقوع في أخطاء دستورية نعلن عن دعمنا لترشيح محمود المشهداني لرئاسة مجلس النواب بما عرفنا عنه من مهنية وحكمة".

وأكد العزم والسيادة "تمسكمها بالحلول والسياقات الدستورية فيما يتعلق بانتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، وإدارة العملية السياسية، مؤمنين بأن هذا النهج يعكس الرؤية الوطنية لتحقيق الاستقرار والتوافق، وضمان وحدة العراق وسيادته".

ولفت البيان الى ان "هذا الترشيح يأتي في إطار حرصنا على اختيار أصحاب الكفاءات والخبرات لقيادة مؤسسات الدولة العليا وسنواصل جهودنا من أجل تحقيق المصلحة الوطنية، وبناء دولة المؤسسات القوية القائمة على مبدأ سيادة القانون والعدالة".



مقالات مشابهة

  • منذ 20 سنة.. سكان اكبر مدن ديالى يتناولون لحوم الذبح العشوائي
  • بالوثيقة.. البرلمان يصوت على قرار بزيادة رواتب ومخصصات أعضائه- عاجل
  • لاتوجد احصائية بأعدادها.. مجلس بغداد عن النوادي الليلية: نبذل جهدًا لإغلاقها - عاجل
  • مجلس ديالى يحسم الجدل في ملفين أثارا الرأي العام ويستضيف المحافظ
  • تسجيل أول حادث سير للزائرين الإيرانيين شرق العراق والحصيلة 7 إصابات
  • تحديد موعد ما بعد الأربعين لحسم رئاسة مجلس النواب - عاجل
  • دخول الزائرين عبر المنذرية يرتفع الى 25 الفًا.. هذا موعد الذروة
  • العزم والسيادة يعلنان دعمهما لترشيح محمود المشهداني لرئاسة البرلمان - عاجل
  • تمديد القيود الأمنية على قرية بين ديالى وبغداد لفترة 48 ساعة
  • إعلان حالة الاستنفار القصوى في 4 مراقد دينية شرقي العراق - عاجل