الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه وزير العمل أحمد الأسدي، الأحد، بشمول الأطفال المصابين بمستشفى الطفل التعليمي براتبي الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ.

وقالت وزارة العمل في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي زار اليوم مستشفى الطفل في مدينة الطب برفقة رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، ومركز الهوية الإنساني إحدى منظمات المجتمع المدني"، مبينا أنه "التقى عدداً من الأطفال المرضى، وقدم لهم بعض المساعدات، والهدايا بمناسبة يوم الطفل العراقي".

ووجه الأسدي "بشمول الأطفال كافة الراقدين بمستشفى الطفل التعليمي من المصابين بمختلف الأمراض المستعصية والحرجة براتبي الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ"، مشيراً الى أن "هذا المستشفى هو بحاجة دائمة الى تقديم العون له، سواء على المستوى الحكومي من خلال الموازنات التي تصل لوزارة الصحة بشكل عام، وللمستشفيات الخاصة التي ترعى الحالات بشكل خاص".

ودعا "منظمات المجتمع المدني، وميسوري الحال الذين يتمكنون من تقديم المساعدة الى الالتفات لهذا المستشفيات، والراقدين فيه، ومساندتهم بكل ما يحتاجونه خصوصا هؤلاء الأطفال المصابين بمختلف الأمراض الحرجة".

وأكد أن "من واجبنا، ومسؤوليتنا الوظيفية، والأخلاقية هو التحرك باتجاه جميع فئات المجتمع، وتقديم المساعدة الممكنة لهم، خاصة هذه الحالات التي هي نتيجةً لما تعرض له العراق، والعراقيون طيلة العقود الماضية من حروب، وأزمات، وأدت الى إصابة العشرات من الأطفال بالأمراض المختلفة، والمستعصية"، مشيراً الى أن "هذه الحالات تحتاج الى جهد جماعي، وتكاتف من الجميع في تقديم الخدمة لمستحقيها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: الدولة استطاعت تحقيق الحماية الاجتماعية عبر «حياة كريمة»

قال المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، إن مبادرة حياة كريمة ساهمت في تلبية احتياجات ومتطلبات الشعب المصري بشكل سريع، بعدما كانت مسألة ليست سهلة في العقود الماضية، وكانت البيروقراطية كفيلة بتعطيل وعرقلة أي مجهودات للتنمية.

حياة كريمة جاءت لتلبي احتياجات المواطن بشكل سريع

وأكد «الحبال» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن حياة كريمة جاءت لتلبي احتياجات المواطن بشكل سريع، وتحسن من جودة حياته، وتقدم له خدمات يستحقها، وتأخرت عنه لسنوات كثيرة في الماضي؛ إذ شيدت المباني السكنية والتعليمية، وتقدم خدمات كثيرة من توصيل مياه نظيفة للمواطن، وتقديم خدمات صحية وتعليمية.

وأكد عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن ما قدمته حياة كريمة لأجل المواطن المصري، كان له صدى كبيرا ليس في مصر فقط، إنما خارجها أيضا، مشيرا إلى أن الدولة استطاعت من خلال حياة كريمة تحقيق الحماية الاجتماعية.

بصمة حياة كريمة في كل مكان بمصر

وأشار إلى أن بصمة حياة كريمة في كل مكان بمصر، وحققت تنمية اجتماعية واقتصادية، وقدمت الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية المتكاملة للأسرة المصرية، ورسمت البسمة على وجوه المصريين.

مقالات مشابهة

  • إقامة المشروعات الخدمية والتنموية.. ننشر أهداف مشروع قانون التحالف الوطني بعد الموافقة عليه
  • «المصريين»: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • وزير العمل: إطفاء ديون لعوائل الشهداء لجمعها راتبي الحماية والشهيد
  • وزير العمل يؤكد ضرورة الاهتمام بالأطفال ورفع مستوى التعامل الاجتماعي معهم
  • ٍٍإحداث مؤسسات مرتبطة بتنزيل مشروع الحماية الاجتماعية
  • محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام تقديم المبادرات الرئاسية العلاجية للمواطنين
  • جولة مفاجئة من وزير العمل في مناطق عمل بالقاهرة مركز السلامة والصحة المهنية
  • وزير العمل يقوم بجولة في المقطم وعابدين والوايلي
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة العمل بمستشفى النيل التخصصى
  • «مستقبل وطن»: الدولة استطاعت تحقيق الحماية الاجتماعية عبر «حياة كريمة»