حذر طبيب الغدد الصماء رومان تيروشكين من مخاطر الإفراط في تناول القهوة، وخاصة القهوة ذات الجودة المنخفضة.

ونصح الدكتور تيروشكين بعدم الإفراط في تناول القهوة وبحسب الأخصائية، فإن هذا المشروب، على الرغم من فوائده الكبيرة لجسم الإنسان، إلا أنه يمكن أن يثير تغييرات غير مرغوب فيها في أدائه واضطراباته، ولفت الطبيب الانتباه إلى أن الاستهلاك المتكرر للقهوة يؤدي إلى الإدمان، ولكن غياب ردود الفعل على الكافيين يمكن أن يكون إشارة تنذر بالخطر حول علم الأمراض الناشئ.

ولدينا حساسية مختلفة للكافيين: بالنسبة للبعض، بعد شرب كوب، يرتفع ضغط الدم، والبعض الآخر، على العكس من ذلك، ينخفض، ولكن إذا لم يتفاعل الشخص مع القهوة على الإطلاق (لا تنشطه)، فقد يشير ذلك إلى إرهاق الغدة الكظرية"، حذر تيروشكين في تعليق لموقع aif.ru.

كما أوضح الأخصائي أن القهوة التي يضاف إليها السكر والحليب يجب اعتبارها وجبة كاملة وليست مشروبا، وتحتوي القهوة التي تحتوي على هذه المكونات على الكثير من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية - وعادةً ما يؤدي استهلاكها إلى ارتفاع مستويات الأنسولين. 

وقال الدكتور تيروشكين إن شرب مثل هذه القهوة في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، وهو ما يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتطور السمنة والسكري.

واللاتيه والكابتشينو، الذي يحتوي على السكر والحليب (حتى الخالي من اللاكتوز والنباتي)، لم يعد مجرد مشروبات، بل وجبات كاملة ، وإذا كان الشخص يشرب مثل هذه القهوة باستمرار، فإن الأنسولين في دمه يقفز باستمرار، قال الأخصائي: "والتي يمكن أن تشكل مقاومة للأنسولين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة الغدد الصماء الإدمان الكافيين ضغط الدم السكر السكر والحليب السعرات الحرارية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

توقعات باستمرار اضطراب الحالة الجوية على حضرموت

أظهرت آخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية استمرار اضطراب حالة الاستقرار الجوي على محافظة حضرموت نتيجة امتداد تأثير (موجة مدارية رطبة).

 وتوقع مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمحافظة حضرموت، استمرار تأثير الحالة الجوية على محافظة حضرموت ومحافظات بلادنا خلال 48 ساعة القادمة.

كما توقع المركز توسع نشاط السحب الركامية الرعدية خلال فترات ما بعد الظهيرة إلى ساعات الفجر على أجزاء من وادي وهضاب حضرموت الداخلية والصحارى واحتمال امتدادها لتشمل الهضبة الجنوبية والغربية ومرتفعات ساحل حضرموت والأرياف المجاورة لها مع تأثر بعض المناطق الساحلية بهطول أمطار متفاوتة بين المتوسطة إلى الغزيرة مع تدفق السيول المحلية على بعض الأودية وفروعها.

ودعا المركز كافة المواطنين، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والحرص على رفع الممتلكات العامة والخاصة من مجاري الأودية وفروعها.

وشدد المركز، على ضرورة تجنب ملامسة أعمدة الإنارة أو الموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن الأجسام المتطايرة اثناء هبوب الرياح الهابطة.. لافتاً إلى احتمالية انخفاض مستوى الرؤية الأفقية أثناء غزارة الأمطار في الطرقات.


مقالات مشابهة

  • طريقة عمل فرابتشينو الكراميل بالكريمة.. وصفة لذيذة ومنعشة
  • الحكومة تودع والمصارف تحصد.. وتحذيرات من كارثة مالية
  • الذكاء الاصطناعي بهواتف غوغل الجديدة يؤدي دور سكرتير المستخدم
  • البطاطس ذات البراعم يمكن تناولها.. لكن احذروا هذه الأمور
  • بوليتيكو: كيف يتسبب الحوثيون في اليمن في ارتفاع أسعار القهوة في أوروبا؟ (ترجمة خاصة)
  • مسيرة طلابية وأكاديمية حاشدة في جامعة صنعاء مساندة لغزة وتنديداً باستمرار جرائم الإبادة في غزة
  • حراك الطلاب في بنغلاديش يطلق أسبوع مقاومة ضد الثورة المضادة
  • الأنسولين الذكي.. تفاصيل وتطورات حديثة يجب عليك معرفتها
  • توقعات باستمرار اضطراب الحالة الجوية على حضرموت
  • التقدم التقني والمجتمعات البشرية (2- 3)