ترامب.. مازال اسم الرئيس الأمريكي السابق، يتصدر محركات البحث في جوجل بعد إطلاق النار الذي تعرض له من قبل أحد الحاضرين، خلال إلقاء خطاب حول البرنامج الانتخابي الرئاسي لعام 2024.

حيث ظهر مقطع فيديو جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، يوضح من خلاله كيف تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لحادث إطلاق النار من خلف أثناء وقوفه على المنصة الذي كان يقلها لإلقاء خطاب على الحاضرين في ولاية بنسلفانيا.

???? لقطة جديدة تظهر اللحظة التي تم فيها قنص مطلق النار على ترامب حيث لاحظه القناص قبل ثانية من طلقه للنار و اطلق عليه مباشرة بعدها بثانية و قتله مباشرة
pic.twitter.com/fgokvF7KFM

— TRAVIS | تراڤس (@iirode0) July 14, 2024

إصابة «ترامب» خلال عرض البرنامج الانتخابي الرئاسي

وأفادت تقارير إعلامية، بأن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ألقى كلمه بعد اعتلائه المنصة لعرض ما يحتويه البرنامج الانتخابي الرئاسي، ولم تمر دقائق على حديثه قام أحد الحاضرين بإطلاق النار نحوه بهدف الاغتيال، لكنه أصيب فقط في الجزء العلوي بأذنيه اليمنى.

مقتل منفذ إطلاق النار على «ترامب» بولاية بنسلفانيا

ومن جانبها، أكدت الشرطة الأمريكية، مقتل منفذ الحادث، بعدما أصاب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وتسبب في قتل أحد الحاضرين خلال تقديم البرنامج الانتخابي في ولاية بنسلفانيا وتحديدًا بمقاطعة «بتلر».

ترامب

وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي، عن هوية منفذ إطلاق النار على الرئيس ترامب، وتبين أنه شاب يدعى «توماس ماثيو كروكس» يبلغ من العمر 20 عاما، وقتل في مكان الحادث على يد عملاء الخدمة السرية الأمريكية، مؤكدة أنه ليس لديه أي سجل في الإجرام لدى السلطات.

نقل «ترامب» إلى المستشفى.. وجهاز الخدمة السرية يؤمن

وأوضح المدعي العام لمقاطعة «بتلر» بولاية بنسلفانيا، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيكون على ما يرام وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتقلي العلاج اللازم والرعاية الصحية الكاملة من قبل جهاز الخدمة السرية الأمريكية.

وفي السياق ذاته، أشار أنتوني جوجليلمي، المسؤول بجهاز الخدمة السرية الأمريكية، إلى أن دونالد ترامب، تم تأمينه بعد حادث إطلاق النار الذي كان من الممكن أن يؤدي بحياته، لافتًا أنه تم فتح تحقيق فوري في الحادث.

????????
???? حتى أن أشخاصاً عشوائيين قاموا بتصوير قاتل ترامب على السطح قبل إطلاق النار. ???? pic.twitter.com/D223uLO2aL

— الصين بالعربية (@mog_china) July 14, 2024

مناظرة تاريخية بين جو بايدن و«ترامب»

وفي وقت سابق، وصفت الصحيفة الأمريكية «ذا هيل»، أن تلك مناظرة الرئاسة الأمريكية بين بايدن وترامب، تعد واحدة من أكثر المناظرات الرئاسية دراماتيكية منذ عقود على مدار أكثر من 90 دقيقة، وتركت الديمقراطيين يترنحون.

وتابعت «ذا هيل»: عاني الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، المتردد، بشدة في الصدام الذي سعى إليه في محاولة لتغيير مسار الحملة التي يبدو أنه يخسرها بفارق ضئيل، وكان فريق بايدن يأمل أن يؤدي الأداء القوي إلى إعادة الرئيس إلى التكافؤ، لكن حدث العكس.

اقرأ أيضاً«مطلق النار على دونالد ترامب».. من هو توماس ماثيو كروكس؟

عادل إمام يتصدر التريند بسبب ترامب

بعد حادث «ترامب».. تضامن دولي مع المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن حادث ترامب دونالد ترامب الرئيس ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية ايفانكا ترامب ترامب وبايدن انتخابات أمريكا 2024 محاكمة الرئيس دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الانتخابات الأمريكية 2024 اغتيال ترامب مناظرة بايدن وترمب إصابة ترامب محاولة اغتيال ترامب ترامب الان هجوم ترامب إريك ترامب ترامب اطلاق نار عليه دونالد ترامب جونيور إطلاق نار على ترامب اطلاق نار على ترامب محاولة اغتيال دونالد ترامب اغتيال دونالد ترامب الأمريكي دونالد ترامب تجمع انتخابي لترامب اطلاق نار على دونالد ترامب إصابة ترامب في بنسلفانيا حادث ترامب بنسلفانيا إصابة الرئيس الأمريكي السابق حادث بنسلفانيا الرئيس الأمريكي السابق ترامب اغتيال دونالد ترامب الأمريكي وترامب اطلاق نار في تجمع انتخابي لترامب الرئیس الأمریکی السابق البرنامج الانتخابی الخدمة السریة دونالد ترامب إطلاق النار النار على

إقرأ أيضاً:

تيم والز وكامالا هاريس يوافقان على مناظرة مع جيه دي فانس

تستعد الساحة السياسية الأمريكية لمزيد من النقاشات الساخنة مع إعلان تيم والز، المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، عن قبوله المشاركة في مناظرة مع جيه دي فانس، المرشح الجمهوري ونائب الرئيس السابق دونالد ترامب.

يأتي هذا التطور بعد دعوة من قناة «سي بي إس نيوز» للمرشحين للمشاركة في مناظرة في مدينة نيويورك.

تفاصيل المناظرة

موعد المناظرة: تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا، أعلن عبر تويتر عن استعداده للمناظرة في الأول من أكتوبر، وذلك ردًا على دعوة قناة «سي بي إس» لكل من مرشحي نائب الرئيس.

رد جيه دي فانس: عبر فانس، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو، عن استعداده للمشاركة في المناظرة مع والز، مما يُنذر بجولات نقاش مثيرة.

المناظرات الرئاسية الأخرى

مناظرة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب: قناة «ABC» الأمريكية أعلنت أيضًا عن مناظرة تلفزيونية بين كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، ودونالد ترامب، المرشح الجمهوري. المناظرة مُقررة ليوم 10 سبتمبر المقبل.

تصريحات هاريس وترامب: كامالا هاريس أعربت عن تطلعها للمناظرة مع ترامب، فيما أعلن الأخير استعداده لمناقشة هاريس ثلاث مرات في سبتمبر على شبكات «ABC»، و«Fox News»، و«NBC».

 

مقالات مشابهة

  • ‏بايدن وهاريس يعلنان عن خفض "تاريخي" لأسعار بعض الأدوية الأمريكية
  • نتانياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • نتنياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • تيم والز وكامالا هاريس يوافقان على مناظرة مع جيه دي فانس
  • عاجل| إحاطة من فريق الأمن القومي الأمريكي لبايدن وهارييس.. ما التفاصيل
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس في لقاء مع إيلون ماسك.. ماذا قال عنهما؟
  • ‏إيلون ماسك: مشاهدات مقابلة "إكس" مع ترامب على مختلف الحسابات تصل إلى مليار مشاهدة
  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي