يستهل المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب مواليد 2004م، مشواره في البطولة الآسيوية الـ (18) للشباب لكرة اليد غداً، بمواجهة منتخب هونغ كونغ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالدور التمهيدي للبطولة، التي تستضيفها الأردن حتى 25 يوليو 2024م.

وكان الأخضر الشاب قد أنهى تحضيراته لهذه المواجهة بمشاركة جميع اللاعبين، وذلك عبر حصة تدريبية تكتيكية، شهدت العديد من التعليمات الهامة للجهاز الفني بقيادة الهولندي إدوين كيبرز، الذي يتطلع لتحقيق انطلاقة مميزة تفتح له الطريق لخطف إحدى البطاقات المؤهلة لبطولة العالم للشباب، المقرر إقامتها ببولندا في العام 2025م.


يُذكر أن البطولة تشهد مشاركة (13) منتخبًا، قسمت إلى (4) مجموعات في الدور التمهيدي، على أن يصعد صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي ستتنافس فيه الفرق الـ (8) ضمن مجموعتين يصعد منهما صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور النصف نهائي، ضامنين بذلك الوصول لبطولة العالم للشباب ببولندا 2025م.

وكانت القرعة قد أوقعت الأخضر في المجموعة الأولى بالدور التمهيدي إلى جوار منتخبي البحرين وهونغ كونغ، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الكويت وإيران والصين، وجاءت منتخبات الأردن والهند وعمان في المجموعة الثالثة، في الوقت الذي أوقعت فيه القرعة منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والصين تايبيه وقطر في المجموعة الرابعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الكشافة السعودية تُشارك في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43

تُشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية بالقاهرة خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس الحالي، بمشاركة 175 جمعية كشفية من مختلف دول العالم.
وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، أن المؤتمر الذي يُعبر عن رؤية الكشافة للمستقبل وتعزيزها، سيُركز على الدور المحوري للتعاون العالمي والحاجة الملحة لمعالجة تحديات القرن، مؤكداً أن الحدث فرصة رائعة للمشاركة في الحوار بين الأجيال، ومناقشة الدور المستقبلي للشباب في صنع القرار على جميع المستويات واستكشاف موقف الكشافة في التأثير على هذه القرارات وتأثيرها في الشباب.
وأشار إلى أن المؤتمر سيكون فرصة سانحة لمواءمة سياسات اليوم مع تطلعات الغد خاصة أنه سيناقش العديد من الموضوعات المهمة، أبرزها الحوكمة العالمية، والتنمية المستدامة، والأجيال القادمة، والتعاون الرقمي، كما سيناقش منح الشباب مقاعدهم المستحقة على طاولات صنع القرار لضمان مستقبل مستدام وتعاوني بين الجميع.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يختتم مشواره في بطولة الدوري السبت المقبل
  • الكشافة السعودية تُشارك في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43
  • 19 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب الإمارات في آسيوية الملاكمة للناشئين والواعدين
  • مجموعة اينوك تختتم “أسبوع الشباب” في نسخته الثانية
  • انطلاق بيع تذاكر مواجهة العميد وواتانغا الليبيري
  • بفكرة بسيطة وحب للعمل.. شاب من السويداء ينطلق بمشروعه لتصنيع الحلويات
  • آخر ما كتبت زوجة محمد أبو القمصان قبل استشهادها مع توأمها في غزة
  • «بيئة أبوظبي» تعلن الهيكلية الجديدة للجنة الشباب
  • هوكشتاين يستهل جولته في لبنان من عين التينة
  • المقاولون يتواجد في قائمة منتخبات الشباب والانسات