يلتقي منتخبا الأرجنتين وكولومبيا (فجر الاثنين) على ملعب "هارد رود" بولاية فلوريدا الأمريكية، في المباراة النهائية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2024"، من أجل تتويج مجهوداتهم للظفر باللقب.

وبينما يتطلع منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) للفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب الذي يتقاسمه حاليا مع أوروجواي، فإن منتخب كولومبيا يحلم باقتناص كأس المسابقة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حصل عليها عندما استضاف البطولة على ملاعبه عام 2001.

ورغم أن المنتخبين تواجها في كوبا أمريكا في 15 لقاء سابقا، فإنها تعد المرة الأولى التي يلتقيان في المباراة النهائية للمسابقة، التي تظهر فيها الأرجنتين للمرة الـ30، في حين تستعد كولومبيا للعب في هذا الدور للمرة الثالثة فقط.

ويدخل منتخب الأرجنتين المباراة وهو يمتلك الأفضلية في تاريخ مواجهاته مع نظيره الكولومبي، بعدما حقق 26 فوزا من إجمالي 43 لقاء سابقا جرى بين المنتخبين بكل المنافسات، والتي كان من بينها الفوز بركلات الترجيح في قبل نهائي نسخة البطولة الماضية عام 2021، لكنه سيكون حذرا أمام الأداء الاستثنائي الذي يقدمه منافسه حاليا.

ومنذ خسارته بهدف دون مقابل أمام الأرجنتين في فبراير 2022، حافظ منتخب كولومبيا على سجله خاليا من الهزائم في 28 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

وعقب فوزه بهدف دون مقابل على أوروجواي في الدور قبل النهائي للبطولة، وصل منتخب كولومبيا لفوزه الـ22 مقابل 6 تعادلات خلال تلك السلسلة.

ويستعد الجناح الأرجنتيني المخضرم آنخيل دي ماريا لخوض مباراته الـ145 والأخيرة في مسيرته مع منتخب "التانجو"، بعدما قرر اعتزال اللعب الدولي بعد نهاية كوبا أمريكا، فيما يخطط ميسي لمواصلة مشواره مع الفريق عقب البطولة.

ولا تعاني الأرجنتين من أي مخاوف تتعلق بالإصابة أو الإيقاف ويمكن أن يعلن سكالوني عن تشكيلة أساسية دون تغيير في المباراة النهائية، مع بقاء 4 لاعبين في خط الدفاع وهم جونزالو مونتيل وكريستيان روميرو وليساندرو مارتينيز ونيكولاس تاجليافيكو على حالهم.

ويضغط كل من جيوفاني لو سيلسو وإزيكويل بالاسيوس للبدء في خط الوسط، لكن من المتوقع أن يحتفظ إنزو فرنانديز ورودريجو دي بول بمكانيهما في التشكيلة الأساسية، بينما من المقرر أن يؤدي دي ماريا رقصته الأخيرة على المسرح الدولي في الجهة اليمنى.

ومن المقرر أن يبدأ ميسي، الذي شارك لمدة 90 دقيقة كاملة ضد كل من الإكوادور وكندا بعد تعافيه من إصابة في ساقه اليمنى، في الهجوم مع جوليان ألفاريز، مما يعني أن لاوتارو مارتينيز، صاحب الأهداف الأربعة في النسخة الحالية للمسابقة، الذي يسعى لنيل جائزة الهداف، ربما يتواجد على مقاعد البدلاء في البداية.

في المقابل، يفتقد منتخب كولومبيا خدمات مونوز بسبب الإيقاف، لذلك من المقرر أن يبدأ سانتياجو أرياس، الذي شارك في 58 مباراة دولية، في مركز الظهير الأيمن، لينضم إلى دافينسون سانشيز وكارلوس كويستا ويوهان موجيكا في دفاع الفريق، الذي يتكون من 4 لاعبين.

وفي خط الوسط، فإنه لا غبار على مشاركة ريتشارد ريوس وليرما في اللقاء منذ البداية.

ومن المؤكد أن يستعين لورينزو بقائد الفريق خاميس رودريجيز في مركز صانع الألعاب بالتشكيلة الأساسية للمباراة، لاسيما بعد المستوى المذهل الذي قدمه بتلك النسخة، التي شهدت تقديمه 6 تمريرات حاسمة لزملائه، ليصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف خلال نسخة واحدة بتاريخ البطولة، محطما الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة ميسي

كما سيدفع لورينزو أيضا بلويس دياز، نجم ليفربول الإنجليزي، وجون أرياسن لاعب فلومينينسي البرازيلي، على الجانبين الأيسر والأيمن على الترتيب، على أن يلعب جون كوردوبا في مركز المهاجم الصريح.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: منتخب کولومبیا کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

بعثة منتخب مصر للمواي تاي تتوجه للإمارات للمشاركة بالبطولة العربية للمحترفين

غادرت بعثة المنتخب المصري للمواي تاي، اليوم الخميس، مطار القاهرة الدولي للمشاركة في البطولة العربية للمحترفين المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 17 أغسطس الحالي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، في تصريحات صحفية اليوم، إن البطولة العربية للمحترفين تشهد منافسات غاية في القوة وقد وقع اختيار اللجنة المنظمة للبطولة علي لاعبين وهم ميزان 63 كجم، 73 كجم وهما يعدان من اللاعبين المتميزين ويتوقع لهما الصعود إلى منصات التتويج في البطولة العربية.

وتتكون بَعثة الفراعنة من اللاعب عبد الله الديب وزن 63 كجم واللاعب أحمد إسماعيل في وزن 70 كجم والمدير الفني للمنتخب ماستر رفعت جابر والكابتين محمود عبد الحميد والكابتين أيمن الحمصاني.

مقالات مشابهة

  • منتخب الجودو يفرض سيطرته على لقب البطولة الأفريقية للناشئين
  • ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي
  • بعثة منتخب مصر للمواي تاي تتوجه للإمارات للمشاركة بالبطولة العربية للمحترفين
  • بورفؤاد يفوز على منتخب الإسماعيلية 0/4 في مباراة ودية استعدادًا للموسم الجديد
  • ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه
  • ريال مدريد يفوز بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة
  • ريال مدريد يهيمن على أوروبا: مبابي يُسكت المنتقدين بهدف في أول ظهور!
  • أجواء عسير تلهب حماس الجماهير في أول أيام كأس الدرعية للسوبر
  • ميسي يتفاعل مع انتقال ألفاريز إلى أتليتيكو مدريد
  • الإصابة تبعد ميسي عن إنتر ميامي في كأس الرابطتين