جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل بوزارة الاتصالات والمؤسسات والهيئات التابعة لها وخططها وبرامجها التطويرية للعام 1446م، بما يسهم في تحسين مستوى الأداء والارتقاء بخدمات قطاع الاتصالات.
وفي اللقاء أكد فخامة الرئيس، الحرص على استمرار تطوير قطاع الاتصالات وتحديث خدماته بما يواكب التطورات الحاصلة في هذا القطاع .

. مشيداً بجهود قيادة وكوادر الوزارة لتحسين وتوسيع الخدمات التي تقدمها على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.
من ناحية ثانية التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل.
ناقش اللقاء سير العمل في وزارة الصحة وقطاعاتها المختلفة ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج الصحية، الهادفة إلى تحسين الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وتطرق اللقاء، إلى خطط وبرامج الوزارة للعام 1446هـ، والإجراءات الكفيلة بأتمتة أعمالها ومشاريعها، والخطوات العملية للارتقاء بالقطاع الصحي على مستوى الجمهورية.
وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط، أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
ولفت إلى أهمية مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الذي تم تدشينه مؤخراً، لتسهيل الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الهيئة وتعزيز الرقابة على السوق الدوائية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين «الأمانة العامة للصحة النفسية» وطب حلوان لتبادل الخبرات العلمية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وكلية الطب جامعة حلوان ، بهدف تبادل الخبرات العلمية بين المستشفيات المتخصصة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان .

 رفع كفاءة الأطباء

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات من خلال تقديم البرامج التدريبية للأطقم الطبية.

وأكد «عبدالغفار» أن ملف الصحة النفسية يأتي ضمن أولويات العمل في وزارة الصحة والسكان، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، سواء من حيث تطوير المنشآت الطبية أو التوسع في الخدمات المقدمة بها.

أهمية النوم الجيد وتأثيره على الصحة العامة

 من جانبها، قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن توقيع البروتوكول جاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان ، وينص على تنظيم تدريبات في تخصصات الطب النفسى وعلاج الإدمان المختلفة ، واستقبال مرضى الإدمان المحالين لتلقي العلاج ببدائل الأفيونات وإدراجهم بالبرنامج العلاجي لخفض الضرر،بالإضافة لتوفير نسبة من الأسرة المتاحة لاستقبال المرضى النفسيين أو مرضى الإدمان المحالين بعد التنسيق بين الطرفين.

توقيع خطاب نوايا بين وزارة الصحة والاتحاد العام للمؤسسات الأهلية بالفيوم

الخدمات التشغيلية والعلاجية

وأضافت الدكتورة منن عبدالمقصود، انه تم التنسيق علي تقديم الخدمات التشغيلية والعلاجية والتدريبية من قبل الأطباء النفسيين وأخصائي علم النفس الإكلينيكي الذين يتوفر لديهم الخبرة حسب القوانين واللوائح المعمول بها.

وقع البروتوكول كل من الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور رشا رفاعى عميد كلية الطب جامعة حلوان.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتابع مستوى الخدمات المقدمة للمصطافين فى جمصة
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى أبنوب المركزي لمتابعة المنظومة الصحية
  • محافظ قنا: تشغيل جهاز العلاج الإشعاعي الأحدث على مستوي الصعيد خلال أسابيع قليلة
  • بروتوكول تعاون بين «الأمانة العامة للصحة النفسية» وطب حلوان لتبادل الخبرات العلمية
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد العمل بالمركز التكنولوجي بدمنهور
  • تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية
  • جولة مفاجئة من وزير العمل في مناطق عمل بالقاهرة مركز السلامة والصحة المهنية
  • محافظ بورسعيد يتفقد الخدمات المقدمة لأهالي قرى سهل الطينة
  • وزير العمل يقوم بجولة في المقطم وعابدين والوايلي
  • وزير العمل يجري جولة مفاجئة على منشآت القطاع الخاص في القاهرة: لن تكون الأخيرة