مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وجهت الإدارة العامة للمرور، عدة نصائح مهمة إلى جميع قائدي المركبات بعدم ترك بعض الأشياء داخل المركبات، ونصحت بضرورة التأكد من خلو المركبة من المواد القابلة للتفاعل مع الحرارة، تفاديًا لوقوع الحرائق.

تحذير من ترك الهواتف والعطور في السيارة

ونصحت المرور بضرورة التأكد من خلو المركبة من الأشياء القابلة للتفاعل مع درجات الحرارة، وتشمل هذه المواد القابلة للاشتعال ما يلي:

- زجاجات العطور

- العبوات المضغوطة

- أسطوانات الغاز

- البطاريات وبنوك الطاقة

- الأجهزة المحمولة والهواتف

- الولاعة

خلال فصل الصيف .

. تأكد من خلو المركبة من المواد القابلة للتفاعل مع الحرارة.⁧#المرور_السعودي⁩#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/rIPgCxAA3D

— المرور السعودي (@eMoroor) July 14, 2024 حالة الطقس في السعودية

وتشهد حالة الطقس في السعودية أجواء شديدة الحرارة، فيما توقع محلل طقس بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية خلال الأسبوع المقبل، حيث ستبدأ في الانخفاض تدريجيا، موضحا في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، "مع نهاية الأسبوع المقبل تعود درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرى".

وأضاف أن حدة درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض على الساحل الشرقي للمملكة اليوم، كما تخفض أيضًا على منطقة الرياض، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تبدأ موجة أخرى تبدأ نهاية الأسبوع المقبل.

الطقس اليوم

وفي تقريره عن حالة الطقس اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي الى جريان السيول على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة وتمتد الى مكة المكرمة.

في حين يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة مع نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

وتؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك وكذلك منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور المرور درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة المرور حالة الطقس في السعودية إدارة المرور درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 في مصر

تتوقع الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

توقعات الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة: تقلبات جوية وارتفاع في الرطوبة حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024: طقس حار ورطب مع فرص للأمطار والشبورة المائية حالة الطقس اليوم

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع اليوم أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ويشهد اليوم فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب محافظة الوادى الجديد، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب.

 

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31.

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024
  • حالة الطقس اليوم الخميس في القاهرة الكبرى.. استقرار درجات الحرارة
  • "شبورة ونشاط للرياح".. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم الخميس 15 أغسطس 2024 في مصر
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 15 أغسطس 2024
  • ظاهرة خطيرة تستمر لـ 4 ساعات.. "الأرصاد" تحذر من حالة الطقس غدا الخميس في مصر
  • استمرار الأمطار الرعدية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء 14 أغسطس 2024
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 في مصر
  • «المرور» تشدد على التأكد من سلامة المركبة قبل القيادة تحت الأجواء الماطرة
  • متى تتحسن حالة الطقس وتنخفض درجات الحرارة؟ الأرصاد الجوية تجيب