دعت شبكة المنظمات الأهلية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى من جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة يوميا من قمع وحشي وتعذيب، وتعديات حاطة بالكرامة الإنسانية، والتهديد الذي يطال حياتهم في ظل تصريحات بن غفير وغيره من المسؤولين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مداخل أريحا الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 12 عسكريًا خلال 24 ساعة بينهم 7 في المعارك الدائرة بقطاع غزة

وطالبت الشبكة ، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ، بالضغط على المؤسسات الدولية لتوفير الحماية للأسيرات والأسرى، وايفاد لجان تحقيق دولية للوقوف على الانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وبشكل خاص تجاه الأسرى، والمطالبة بتطبيق الاتفاقيات الدولية على الأراضي المحتلة.

وشددت على ضرورة تنفيذ بنود القانون الدولي، والدولي الإنساني المتعلقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على تطبيق الآليات الدولية الكفيلة بمحاسبة قوة الاحتلال على جرائمها بحق الأسيرات والأسرى، ومن بينها النقل القسري للمواطنين، واحتجازهم في ظروف غير إنسانية، والجرائم المرتكبة من تحرش واغتصاب ، والتعديات الجسيمة في ما يسمى معسكر (سيديه تيمان) بصحراء النقب التي يندى لها جبين الانسانية.

ودعت إلى تعزيز وتفعيل أدوات العمل الشعبي المساند للأسرى، وتوسيع المشاركة الشعبية في الأنشطة والفعاليات المختلفة سواء رفضا لحرب الإبادة على غزة أو المساندة لقضية الأسرى في مختلف المحافظات، ووضع خطة عمل متكاملة لاستمرارها وتوسيع نطاقها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمات الأهلية جرائم الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الرشق: ما كشفته "هآرتس" عن جيش الاحتلال يؤكد ارتكابه جرائم حرب موصوفة

الدوحة - صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق، مساء الثلاثاء، إن ما كشف عنه تحقيق صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم من استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين دروعا بشرية لتمشيط الأنفاق والمباني في غزة، يؤكد مجدداً ارتكابه جرائم حرب موصوفة يجب إدانتها من كل العالم.

وأضاف الرشق، في تصريح وصل وكالة "صفا"، "ندعو محكمة العدل الدولية إلى ضم هذه الاعترافات إلى ملف جرائم الحرب التي يحاكم عليها الاحتلال".

وطالب المنظمات الدولية والحقوقية بفضح وإدانة هذه الجرائم، وملاحقة ومحاسبة قادة الاحتلال النازيين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على غزة خلف عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الأردن تدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الحكومة تدعو المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لإنقاذ حياة موظفي العمل الانساني المختطفين لدى الحوثيين
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الاقتحامات الدموية في الضفة المحتلة
  • الرشق: ما كشفته "هآرتس" عن جيش الاحتلال يؤكد ارتكابه جرائم حرب موصوفة
  • المنظمات الأهلية بفلسطين: أوضاع النازحين تزداد سوءًا
  • مدير المنظمات الأهلية بفلسطين: الاحتلال يرتكب مجازر في حرب إبادة ضد الفلسطينيين (فيديو)
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: الاحتلال يستهدف الأماكن السكنية الآمنة
  • نداء عاجل من مكتب الأسرى الفلسطينيين لكافة جهات ومؤسسات حقوق الإنسان
  • "إعلام الأسرى": الاحتلال يتحمل مسؤولية جرائمه البشعة بحق الأسرى
  • "إعلام الأسرى": جرائم الاحتلال بحق أسرانا تيروح